شفق نيوز/ رد مجلس أساتذة وموظفي جامعة السليمانية المعترضين، اليوم الخميس، على رئاسة جامعة السليمانية التي طالبت ببدء الدوام في الجامعة اعتبارا من يوم الأحد المقبل، مبينا ان الكوادر التدريسية لن تدخل قاعات المحاضرات الا بعد توفير مستلزمات وادوات العملية التعليمية.

وقال إبراهيم معروض عضو مجلس أساتذة وموظفي جامعة السليمانية المعترضين خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز أنه "شعورا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا واعتمادا على ما تمر به الكوادر التعليمية من أزمة مالية خانقة تقرر تمديد الإضراب في الكليات والمعاهد التابعة لجامعة السليمانية وعدم الدخول لقاعات الدراسة وذلك الا بعد توفير مستلزمات وادوات العملية التعليمية الأساسية التي تليق بها، مشيرا إلى انهم بتواصل مع مجلس الجامعة لمناقشة تلك الاحتياجات".

وأكد "نيتهم واستعداد مع جميع المنظمات والشخصيات في المجتمع لإعادة تنظيم عمل جميع المؤسسات الحكومية التي تحتاج إلى إعادة تنظيم وتأسيس جديد ووضع خطط لمعالجة الأزمات التي يمر بها الاقليم".

وبين ابراهيم انه "وعلى الرغم من أهمية تأخير الرواتب الشهرية، لكن قد تكون بالنسبة لنا كاساتذة الجامعات هي اخر همنا كوننا نتطلع لعملية تعليمية ناضجة ومتطورة من خلال توفير مستلزماتها الاساسية".

واشار الى انهم "بتنسيق وتواصل مستمر مع الكوادر التعليمية في تربية السليمانية وان عودة عدد قليل لا يتجاوز أصابع اليد من المدارس في السليمانية لا يعد كسرا للإضراب"، مؤكدا "تضامنه مع مطالب جميع الكوادر التعليمية والموظفين الحكوميين".

وحول قرار مجلس جامعة السليمانية للعودة إلى قاعات الدراسة اعتبار من يوم الأحد المقبل أكد عضو مجلس الأساتذة والموظفين المعترضين انه على "مجلس الجامعة وبعد مرور سبعة أسابيع على بدء العام الدراسي الجديد واستمرار أسباب المشكلة وإيجاد حلول وتوفير مستلزمات بدء العام قبل الطلب برجوع لقاعات الدراسة، مؤكدا عدم خوفهم من أي عقوبة إدارية محتملة".

واضاف ان ما يجري الآن هو تراكمات لما حصل خلال السنوات العشر الأخيرة"، مشيرا إلى عدم توفر بيئة نفسية سالمة الآن لبدء العام الدراسي الجديد لدى الطلبة والكوادر التعليمية بسبب توالي الأزمات المستمرة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي رواتب الموظفين جامعة السليمانية الکوادر التعلیمیة جامعة السلیمانیة

إقرأ أيضاً:

قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر يزورون معرض الشهيد القائد بمدينة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

زارت قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، اليوم، معرض الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي ، رضوان الله عليه بمدينة الحديدة .

وخلال الزيارة، قرأ الزائرون الفاتحة على روح الشهيد الطاهرة ورفاقه .. معتبرين زيارتهم للمعرض يمثل صورة من صور الوفاء للشهيد القائد، والعرفان بتضحياته في سبيل المشروع القرآني الذي أسسه وضحى بنفسه من أجله ليصبح مشروع يرعب دول الاستكبار العالمي أمريكا واسرائيل.
وطاف الزائرون في أقسام واجنحة المعرض ، واستمعوا من القائمين على المعرض إلي شرح عن التقسيمات التي ميزت المعرض والمراحل والأحداث في العالم التي كان للجانب الأمريكي والصهيوني الدور البارز في ارتكاب الجرائم على امتداد الحربين العالمية الأولى والثانية وما تعرضت له الشعوب من انتهاكات سافرة وقتل وتشريد للإنسان. في الوقت الذي ترفع الولايات المتحدة شعارات حماية حقوق الإنسان ، والتي انطلق منها المشروع الذي أسسه الشهيد القائد – سلام الله عليه.

كما اطلع الزائرون على الأجنحة الخاصة بعدد من النماذج التي توصلت إليها الصناعات العسكرية اليمنية، ودورها في تغيير واقع اليمن ليصبح قوة لها تأثيرها في الساحة الدولية.

وثمن الزائرون الجهود التي بذلت في إعداد وتنظيم المعرض وما تضمنه من أجنحة وصور ولوحات جسدت جوانباً من حياة وتضحيات الشهيد القائد في وجه الهيمنة والغطرسة الغربية، وكشفه لأبناء الشعب اليمني والأمة جمعاء عن المخططات الامريكية الخطيرة لاستهداف الشعوب العربية والإسلامية والسيطرة عليها ونهب خيراتها وثرواتها تحت ذرائع ومسميات مختلفة.

معتبرين أن المعرض بما يحتويه من صور ومجسمات ورسوم انفوجرافيك عبارة عن صورة مشرقة تحاكي عظمة هذا القائد العظيم بما يمثله من نموذج صادح بالحق في زمن الصمت والخذلان والانبطاح لمصالح أعداء الإسلام.

وأشاد الزائرون بما تضمنه المعرض من تميز لمسيرة حياة ومشروع الشهيد القائد ودوره في سبيل تعزيز الوعي بالمفاهيم والرؤى القرآنية تجاه واقع الأمة بما يحقق لليمن العزة والكرامة في مواجهة أعداء الامة والاسلام .

مقالات مشابهة

  • رفع تعويضات أعضاء الهيئة التعليمية في الجامعات وإقامة مشاريع تنموية استثمارية… أبرز مطالب المؤتمر السنوي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق
  • 40 % نسبة التوطين.. بنك أبوظبي التجاري يفوز بجائزة «نافس»
  • السفير الفرنسي إريك شيفالير يزور جامعة إسلسكا
  • حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة كلباء
  • في احتجاجات تدعو لوقف النار بغزة.. طلاب يسيطرون على مبنى جامعة بكاليفورنيا
  • قيادة وموظفو مؤسسة موانئ البحر الأحمر يزورون معرض الشهيد القائد بمدينة الحديدة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجّه بالانتهاء من استعدادات امتحانات الترم الثاني
  • حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • فوز طالبة بجامعة حلوان بالميدالية الفضية لألعاب القوى وتأهيلها لبطولة البحر المتوسط
  • إنجاز جديد لجامعة حلوان في البطولة العربية تحت 20 سنة بمصر