أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 7028  شهيداً و18484 مصاباً، ووصول قرابة 2000 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض ولازالت تتوالى البلاغات.

وذكر المكتب ان الاحتلال ارتكب 731 مـ جزرة راح ضحيتها 5224، كما ارتقى 219 شهيدا من جنوب قطاع غزة من أصل 481 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة لمليون ونصف من النازحين في 223 مركز إيواء وتجمعات مستضيفة بالمستشفيات ومرافق ومنشآت عامة.

وبحسب البيان الفلسطيني؛ فقد  بلغ عدد المنازل التي تعرضت للقصف 6.500 وعدد الوحدات بلغ 190،000 وحدة، وعدد الهدم الكلي 29 ألف وحدة فيما بلغ عدد المقرات الحكومية التي تعرض للقصف من قبل طيران الاحتلال 79 مقراً وهناك عشرات المرافق والمنشآت الخدماتية والعامة، كما تم قصف 38 مسجدا و3 من الكنائس بمدينة غزة.

وأشار البيان الي أن عدد المدارس المتضررة بلغ 189 مدرسة منها 25 مدرسة خرجت عن الخدمة في قطاع غزة.

كما وجه المكتب نداء لجماهير الأمة وأحرار العالم لتصعيد الحراك الجماهيري الضاغط على الاحتلال وداعميه ومناصرة لشعبنا في وجه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال غداً وحتى الأحد لوقف الإبادة وتدشين الممرات الإنسانية.

وقال المكتب : ان هذه المحرقة النازية بغزة ما كان لها أن تستمر لولا العجز والصمت والموقف المخجل المخزي من المجتمع الدولي والضوء الأخضر الأمريكي.

وأضاف :  نتحدى جيش الاحتلال إن كان يمتلك الجرأة أن يعلن عن طبيعة أهدافه العسكرية التي يدعي أنها يستهدفها بالمئات كل يوم في غزة، وهي في حقيقتها منازل مدنيين وأطفال ونساء.

وأردف :  الأوضاع في قطاع غزة باتت لا تحتمل في ظل تعطل معدات الإنقاذ ونفاد الوقود وتوقفها عن العمل وعدم قدرتها على انقاذ من هم تحت الأنقاض ولن يطول الوقت حتى لن تتمكن من انقاذ أي شخص من تحت الأنقاض.

واستطرد :  اعتراف وإقرار الاحتلال باستهداف عائلة الصحفي وائل الدحدوح عبر مراسل القناة 13 العبرية، يثبت أن الاحتلال لا يأبه بالعواقب ولا يخشى من المحاسبة على كل جرائمه.

وأتم المكتب بيانه :  عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزة في يومه العشرين، ارتكبت فيه آلة الحرب "الإسرائيلية" أبشع الجرائم بحق المدنيين، وتواصل إغلاق معابر القطاع وتمنع إدخال الغذاء والأدوية والوقود إلى قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة: الاحتلال قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في عدوانه على القطاع

يمانيون – متابعات
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الخميس، أنّ الاحتلال الإسرائيلي اغتال أكثر من 100 عالِم وأكاديمي، خلال حرب الإبادة الجماعية المستمرة على القطاع.

وأشار المكتب، في بيان، إلى أنّ هذه الخطوة هي رسالة واضحة من الاحتلال، تهدف إلى القضاء على العلماء والباحثين في القطاع التعليمي، بصورة كاملة، إلى جانب تدمير أكثر من 103 جامعات ومدارس بصورة كلية، وتدمير 311 جامعة ومدرسة، بصورة جزئية.

ودان المكتب الإعلامي اغتيال الاحتلال فئة العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات والباحثين، داعياً جميع الجامعات والقطاعات التعليمية، في كل دول العالم، إلى إدانة هذه الجريمة التي تأتي في إطار الإبادة الجماعية.

ووفقاً للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، فإنّ الأكاديميين المستهدَفين بالقتل “موزَّعون على كل علوم المعرفة، وأغلبيتهم تمثل مرتكزات العمل الأكاديمي في جامعات غزة”.

ويأتي هذا الإعلان في وقتٍ يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على القطاع لليوم الـ223، حيث بلغ عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات 35.233، وبلغ عدد الإصابات 79.141 جريحاً، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي في غزة: استمرار إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم يعزز ارتكاب الاحتلال لجريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع إدخال 3000 شاحنة مساعدات
  • حكومة غزة ..رصيف العائم قبالة سواحل القطاع لا يغطي حاجة شعبنا الغذائية
  • الإعلامي الحكومي: الرصيف المائي لا يغطي احتياجات شعبنا ونطالب بفتح المعابر البرية
  • الاحتلال يُجرف مناطق في بيت حانون
  • غزة: الاحتلال قتل أكثر من 100 عالم وأكاديمي في عدوانه على القطاع
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ينشر قائمة بأسماء أكثر من 100 أكاديمي فلسطيني قتلهم الجيش الإسرائيلي
  • المكتب الإعلامي بغزة: ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 147 منذ بدء الحرب
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 147 منذ بدء الحرب
  • 39 شهيدا و64 مصابا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. والاحتلال يواصل قصفه لجباليا ورفح