الثورة نت/

أعلن حزب الله اللبناني أن أمينه العام السيد حسن نصر الله، سيتحدث يوم الجمعة، الثالث من نوفمبر المقبل، عند الساعة الثالثة عصرا، وذلك خلال حقل تكريمي للشهداء “على طريق القدس”، بالتزامن في بيروت، والجنوب وبعلبك.

وبحسب الميادين، ستكون الكلمة المباشرة الأولى للسيد نصر الله منذ بدء ملحمة “طوفان الأقصى”، فيما انشغل إعلام العدو الصهيوني في تحليل أسباب “صمت” الأمين العام لحزب الله في الأسابيع الماضية.

ويأتي إعلان الكلمة في ظل تعليق وسائل إعلام العدو، على تصاعد الأحداث عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، بالتزامن مع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وقبل أيام، استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، الأمين العام ‏لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، ونائب رئيس ‏المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

واستعرض اللقاء بين السيد نصر الله والنخالة والعاروري المواجهات القائمة عند ‏الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، والأحداث الأخيرة في قطاع غزة منذ بدء عملية “طوفان الأقصى” ‏وما تلاها من تطورات على كل صعيد.

ولفت إعلام العدو إلى أنّ حزب الله يعمّق الاستهداف إلى ما هو أبعد من المستوطنات الحدودية نحو العمق في شمالي فلسطين المحتلّة.

وذكرت “القناة 14” الصهيونية، أنّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، يزيد ببطء من نطاق عمليات الإطلاق في الشمال المحتل.. مؤكدةً أّنّ ما حدث في الأسابيع الماضية، لا يقدّر بواحد في المائة من قدرات حزب الله.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمین العام حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

حصيلة جديدة للشهداء وقصف واشتباكات برفح وشمال غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم قصف مناطق عدة من قطاع غزة خاصة في الشمال وبمدينة رفح حيث خاضت فصائل المقاومة اشتباكات ضارية تخللتها انفجارات.

يأتي ذلك فيما يتواصل نزيف الدم للشهر الثامن على التوالي في القطاع حيث أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتكاب الاحتلال 5 مجازر جديدة، راح ضحيتها 95 شهيدا و350 مصابا خلال 24 ساعة، مما يرفع حصيلة الشهداء إلى 36379 والمصابين إلى 82407 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة عدد آخر في شارع "ثمانية" الواقع في حي تل الهوى بمدينة غزة شمالي القطاع، حيث تكثف مسيرات الاحتلال والقناصة مراقبة المنطقة والانتشار فيها.

كما قال المراسل إن قوات الاحتلال تواصل قصف أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوى والشيخ عِجلين جنوبي مدينة غزة والتي اخليت من سكانها تقريبا.

وكشف أن قوات الاحتلال تعمل على تدمير ونسف مربعات سكنية في هذه الأحياء المتاخمة لمنطقة نيتساريم الفاصلة بين شمال القطاع وجنوبه.

وفي رفح، أكد مراسل الجزيرة استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة المحتسب في حي السلطان غرب المدينة.

عمليات للمقاومة

كما أفادت فصائل المقاومة بأنها تخوض اشتباكات ضارية متقطعة يتخللها انفجارات في محيط تل زعرب غرب المدينة.

وقالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها فجرت آلية إسرائيلية بعبوة برميلية شديدة الانفجار في محور التقدم بمحيط منطقة أم رائد شرق رفح.

وأضافت أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات الاحتلال المتوغلة جنوب مخيم يبنا في رفح.

كما عرضت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صورا تظهر استهداف مقاتليها قوة إٍسرائيلية بقذيفة "تي بي حي" المضادة للتحصينات، وقنص جنود إسرائيليين، في محور التقدم وسط مخيم جباليا شمالي القطاع.

قصف وقنص

على صعيد آخر، قال أبو حمزة الناطق العسكري باسم سرايا القدس، إن المقاومين من سرايا القدس نفذوا خلال الأسابيع القليلة الماضية العديد من عمليات القنص التي طالت رؤوس جنود وقناصي الاحتلال.

كما أكد إسقاط 11 طائرة مسيرة إسرائيلية خلال ذات الفترة، واستهداف قوات الاحتلال بشكل شبه اليومي في رفح وجباليا ومحور نتساريم.

وأضاف أنه جرى أيضا قصف مستوطنات بئر السبع وسديروت وعسقلان، مؤكدا أن سرايا القدس تخوض "حربا وجودية" في غزة والضفة الغربية، أمام "كيان مجرم يخوض حرم إبادة شاملة ضد شعب أعزل".

وأرف قائلا "نبشر العدو بأننا ما زلنا بألف خير وحرب الاستنزاف لن تكون إلا حسرة وندامة عليه.. العدو بدأ يشعر بالغرق في غزة وسيخرج من القطاع ذليلا".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل للشهر الثامن على التوالي حربه المدمرة على قطاع غزة، مما تسبب في استشهاد وجرح عشرات آلاف الفلسطينيين، معظمهم نساء وأطفال، وفي مجاعة وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • بسرب من المُسيرات.. حزب الله يقصف القبة الحديدة الصهيونية
  • الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • العملية رقم 2000 لـحزب الله.. شاهدوا لحظة إستهداف طائرة هيرمز 900!
  • صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • حصيلة جديدة للشهداء وقصف واشتباكات برفح وشمال غزة
  • بالفيديو: صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • القس اسطفانوس زكي يستقبل الأمين العام الجديد لمدارس الكنيسة الإنجيلية بمصر
  • نائب الأمين العام لحزب الله: تحرير فلسطين لا يتم بالمفاوضات بل بالسلاح
  • الاحتلال يعلن استهداف مبنيين عسكريين لـحزب الله
  • كلمة مرتقبة للأمين العام لـحزب الله غداً