شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، الإفتتاح الرسمي لمؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجامعة الدول العربية ،  تحت عنوان "  "الشباب محور التنمية .. فرص وتحديات "  والمقام بمدينة شرم الشيخ فى دورته 26 برئاسة الدكتورة هدى يسي رئيس المؤتمر رئيس اتحاد المستثمرات العرب .

وبمشاركة ورعاية  كوكبة من المجموعة  الوزارية والهيئات  الاقتصادية، بحضور الدكتورة هدى يسي رئيس المؤتمر، وحرم رئيس جمهورية صربيا تمارا فوتيتش، والشيخة مريم الصباح  والشيخ عزام الصباح القنصل الفخري لجمهورية القمر المتحدة، و غادة شلبي نائب وزير السياحة .

وبدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري لكل من مصر  وصربيا، ووقوف  وفود المؤتمر ممثلو 32 دولة عربية وإفريقية ودولية  دقيقة حداد على  أرواح شهداء غزة.

وفى فيلم وثائقى ، تم استعراض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة للاستثمار والنهضة التنموية في الجمهورية الجديدة.

وقالت الدكتورة هدى يسى،  في كلمتها " يعقد مؤتمرنا  على  أرض الفيروز  أرض  السلام  أرض سيناء الغالية على قلوب المصريين جميعا  " ، وقدمت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي  على دعمه لمجتمع الأعمال والاستثمار وإصدار 22 قرار لتيسير إجراءات الاستثمار المختلفة وأعلنت تأييد الرئيس السيسي لدعمه  للسلام لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة 

ووجهت التحية والشكر  لمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة على رعايته ودعمه  المؤتمر على  أرض  أيقونة المؤتمرات العالمية  مدينة شرم الشيخ أكبر مدن محافظة جنوب سيناء ، و أشهر المدن السياحية في سيناء والعالم. كما أنها مركزاً عالمياً للسياحة بأنواعها المختلفة، وتتميز بالسياحة الدينية والمحميات الطبيعية العالمية منها جبل موسى محمية رأس محمد

 

 وأكدت فى كلمتها على أن المؤتمر ينعقد فى ظل تأكيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ،  على أهمية تعظيم فرص جذب الاستثمارات حتى تتبوأ دول القارة الإفريقية مكانتها. وفي  ظل مبادرته ، أن عام 2023، عاماً للشباب العربي.  

 

  وأضافت هدى يسي قائلة :  " أنه لا  تستغني التنمية عن البيئة الدولية السلمية والمستقرة 

وإننا جميعا نسعى لإرساء السلام فى دولنا ، للحفاظ على أعمالنا و مشروعاتنا الاستثمارية والاقتصادية.

 

وأكدت أن التحديات التي يمر بها دول العالم أجمع وتنعكس على جميع الدول ، تتطلب عقد اللقاءات لبحث  إقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة  وتعبئة كافة قدرات التعاون الكامنة ما بين الدول العربية  والافريقية والدولية ،  لبناء جسور  التعاون والتكامل الاقتصادى  المنشود  في كافة المجالات التنموية.

يشار الي ان المؤتمر خلال جلسات شاملة  على مدى خمسة أيام يبحث المؤتمر  استعراض المشروعات ذات العائد المتميز وبناء شراكات مع كبار المستثمرين الدوليين. بهدف دعم الاقتصاد القومى ومكافحة البطالة من خلال توفير فرص العمل  للشباب في ظل عام الشباب العربي ، و في  ضوء الاهتمام الكبير من  القيادة المصرية بالشباب و بقوتها البشرية للتعامل مع أحدث تطورات ومتغيرات العصر والقدرة على مواجهة كافة التحديات  لا سيما في ضوء النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها مصر في كافة المجالات.

 

كما يبحث  المؤتمر إقامة الاستثمار المشترك والتبادل التجارى والاهتمام الخاص  فى ظل الظروف الحالية  بقطاع الزراعة والمواد الغذائية التي تتميز بها مصر والقارة  الإفريقية مما يكون ذلك دعما لدول العالم أجمع ، حيث تصبح القارة سلة  غذاء العالم .

 

كما يعمل المؤتمر على دعم المشروعات الشبابية المتوسطة والصغيرة والمغذية للصناعات الكبرى  والصديقة للبيئة.

ويبحث ، آليات الاستفادة من الموارد الطبيعية بالقارة الأفريقية والاهتمام بالمواصفات القياسية للجودة المطابقة للمتطلبات العالمية للمساهمة في التصدير وفتح أسواق أمام المنتجات ذات الجودة العالمية. ودعم الصناعة، و الاستثمار العربي المشترك وزيادة معدلات  التبادل التجارى بين الدول العربية  بهدف الوصول للسوق العربية المشتركة، كما يتناول المؤتمر دعم برامج التحول الرقمي في كافة القطاعات بما يتماشى مع متطلبات جمهورية مصر  الجديدة.

FB_IMG_1698767446776 FB_IMG_1698767443181 FB_IMG_1698767440256 FB_IMG_1698767437509 FB_IMG_1698767432793 FB_IMG_1698767430597 FB_IMG_1698767156471

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شرم الشيخ لقاء الجمهورية المشترك عالم التعاون محافظة جمهورية الجديدة فى الجمهورية الجديدة الشباب العرب العمل للشباب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سينا مؤتمر الاستثمار العربي الأفريقي رئيس جمهورية صربيا دولة عربية وافريقية جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف الثلاثاء مؤتمر مبادرة GREAT Futures

تستضيف الرياض الثلاثاء المقبل مؤتمر مبادرة (GREAT Futures) بمشاركة نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن، و7 وزراء بريطانيين، وعدد من الوزراء السعوديين، إلى جانب 800 مشارك من القطاعين الحكومي والخاص في البلدين الصديقين؛ بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين في عدة قطاعات واعدة، إضافة إلى تطوير التجارة والاستثمار المتبادل.
المؤتمر الذي يعقد يومي 14 - 15 مايو الجاري في مركز الملك عبدالله المالي، يعد أحد مبادرات مجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله –، ودولة رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك.
وستشهد أعمال المؤتمر عقد 47 جلسة وورشة عمل، يشارك فيها 127 متحدثًا من القطاعين الحكومي والخاص في الجانبين، وتغطي 13 قطاعًا اقتصاديًا واعدًا، أبرزها السياحة، والثقافة، والتعليم، والصحة، والرياضة، والاستثمار، والتجارة والخدمات المالية، إلى جانب توقيع 6 اتفاقيات في مجالات التعليم والتدريب، والسياحة، والتطوير العقاري.
وقال معالي نائب رئيس الوزراء البريطاني أوليفر دودن: "إن مؤتمر مبادرة (GREAT Futures) فرصة مهمة لعقد شراكات بين قطاعي الأعمال في البلدين تواكب المستقبل والإبداع والابتكار، إضافة إلى أنه يتيح للشركات البريطانية فرصة التعرف على التشريعات ذات الصلة ببيئة الأعمال، وعلى التسهيلات والمزايا المحفزة والمشجعة لها لمزاولة أعمالها في المملكة.
من جانبه أكد معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن المؤتمر فرصة لتعزيز التعاون وتنمية الشراكة الاقتصادية في 13 قطاعًا حيويًا وواعدًا، إلى جانب أنه يمهد لعقد شراكات موسعة تركز على الابتكار والإبداع في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أن مؤتمر مبادرة (GREAT Futures) يشكّل ملتقى مهمًا لتبادل الخبرات النوعية، والاطلاع على أحدث الممارسات في القطاعات ذات الأولوية والواعدة، حيث تعقد 47 جلسة حوارية وورشة عمل يشارك فيها نحو 127 متحدثًا من القطاعين الحكومي والخاص في البلدين، إلى جانب أنه يعزز حجم التبادل التجاري الثنائي، الذي قارب 82 مليار ريال العام الماضي.
يذكر أن الفعاليات المصاحبة لمبادرة (GREAT Futures) ستقام على مدى 12 شهرًا، وتشهد مشاركة الشركات الأكثر إبداعًا وابتكارًا في المملكة المتحدة؛ لتعزيز الشراكة في القطاعات الواعدة والناشئة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر بجنوب أفريقيا يضع خريطة طريق نحو عزل إسرائيل دوليا ومحاكمتها
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية
  • المملكة تستضيف الثلاثاء مؤتمر مبادرة GREAT Futures
  • محافظ الأقصر يتسلم علم عاصمة الثقافة الرياضية العربية
  • «دور مشايخ الأزهر في خدمة العلوم الشرعيَّة والعربيَّة».. مؤتمر كلية الدراسات الثلاثاء
  • محافظ جنوب سيناء يكرم رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء
  • محافظ شمال سيناء يشهد توزيع 4 تروسيكلات علي المستحقين
  • محافظ شمال سيناء يشهد توزيع 4 تروسيكلات على المستحقين.. «حياة كريمة»
  • اقتصادية حقوق الإنسان تشيد بتجربة محافظة جنوب سيناء التنموية
  • مؤتمر الفصل العنصري في جنوب أفريقيا يدعو لمحاكمة إسرائيل