تفقد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، منطقة الرابية المضافة للمدينة لمتابعة سير الأعمال الجارية،  كما التقى بمجموعة من قاطني المنطقة، حيث استمع لمقترحاتهم وشكاواهم، والتى جاء فيها طلبهم بدفع إجراءات تقنين قطع الأراضى، واستفساراتهم عن استكمال أعمال تمهيد الطرق، كما زف لهم خبرا سارا بخصوص تنفيذ أهم المرافق واستئناف أعمال تمهيد الطرق بالمنطقة.

 

 

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أن ملف المناطق المضافة من أهم الملفات التى يتبناها الجهاز فى المرحلة الحالية، ويعطى لها الأولوية المطلقة فى إنهاء تسلسل إجراءاتها فى أسرع وقت ممكن.

 

كما زف المهندس على سعد، خبرا سارا للسكان خلال اللقاء، حيث تم ترسية مشروع تنفيذ خط مياه شرب رئيسى على إحدى الشركات المتخصصة، وجارٍ تسليم الموقع للشركة، وبشأن أعمال تمهيد الطرق فإنه جارٍ تنفيذ التنسيقات اللازمة مع جهات الاختصاص لإنهاء بعض الإجراءات التى من شأنها استئناف العمل بالمنطقة مرة أخرى لاستكمال مسيرة التنمية المطلوبة، مؤكدًا الاستمرار بنفس وتيرة العمل بجميع المناطق المضافة لمدينة الشروق.

 

وفي ذات السياق، أكد المهندس على سعد،  استمرار أعمال إعادة الشىء لأصله لقطعيات توصيل المرافق المستحدثة للحى الثالث حفاظًا على شبكة الطرق، وتأمينًا للحركة المرورية بمدينة الشروق.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه جارٍ حاليًا تنفيذ الطبقة الأسفلتية ورصف طريق "الشروق" الواقع غرب الحى الثالث، وكذا طريق الواحة ونجيب الريحانى بالحى ذاته بموقع القطعيات بعد تنفيذ المرافق المطلوبة وعلى رأسها استكمال شبكة الغاز الطبيعى وبعض توصيلات المياه والصرف الصحى، موجهًا باستمرار الأعمال والانتهاء منها على الوجه الأمثل حرصًا على السلامة المرورية بمدينة الشروق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

قيادات «الإسكان» تتابع خطة تنفيذ المرافق بالمناطق المضافة لـ«العبور الجديدة»

تواصل هيئة المجتمعات العمرانية بقيادة كمال بهجات مساعد نائب الرئيس لقطاع التنمية وتطوير المدن، جهودها لمتابعة تنفيذ خطة تكثيف المرافق في المناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة.

وتسعى الهيئة إلى دراسة شبكات المرافق في المناطق الجاري تقنين وتوفيق وضعها في المدينة، ضمن حرص الهيئة على سرعة توفيق أوضاع حائزي الأراضي بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة، واستكمالاً لخطة تقنين الأوضاع وتكثيف أعمال المرافق في تلك المناطق.

وخلال اجتماع عقد بمقر جهاز مدينة العبور الجديدة، ناقش مسئولو الإسكان المستجدات حول مشروعات البنية الأساسية من شبكات المرافق (مياه الشرب - الصرف الصحي - الري - فرمة الطرق - الكهرباء).

كما تمّ استعراض مصادر المياه المغذية للمدينة، وأعمال مد خطوط التغذية للمناطق المضافة، بهدف وضع خطة لتلك المشاريع تمهيداً لتسليم قطع الأراضي كاملة الترفيق لأصحابها.

وتضمنت الاجتماعات أيضاً مناقشة آلية وضع خطة استراتيجية للبدء بتلك المشاريع، مع التأكيد على المكتب الاستشاري للمشروع بسرعة الانتهاء من الدراسات للبدء في التنفيذ لإنهاء شبكة المرافق في جميع المناطق المضافة.

وتسعى هذه الجهود إلى إنشاء مجتمع عمراني جديد متكامل في العبور الجديدة، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحسين مستوى حياة السكان، وجذب الاستثمارات، وتعزيز التنمية المستدامة في المدينة.

مقالات مشابهة

  • معالجة انهيار منطقة الوادي ومتابعة مشروعات الخطة الاستثمارية بيوسف الصديق 
  • جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملة مكبرة للقضاء على النباشين بالفاصل الصناعي
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • وزير الإسكان يصل إلى محافظة الإسكندرية لتفقد عدد من مشروعات الطرق
  • مسئولو "الإسكان" يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة
  • قيادات «الإسكان» تتابع خطة تنفيذ المرافق بالمناطق المضافة لـ«العبور الجديدة»
  • وكيل محافظة إب يطلع على أعمال المصدات الخرسانية في منطقة سمارة بالمخادر
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: ترفيق أراضي الإسكان المتوسط تمهيدا لتسليمها للحاجزين
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: تسليم 584 قطعة أرض بالمدينة نهاية 2024
  • رئيس «المجتمعات العمرانية» يتابع مستجدات طرق الامتداد الجنوبي بالقاهرة الجديدة