موقع 24:
2024-06-02@22:43:14 GMT

رسميا.. اتحاد جدة يقيل البرتغالي سانتو

تاريخ النشر: 8th, November 2023 GMT

رسميا.. اتحاد جدة يقيل البرتغالي سانتو

أعلن نادي الاتحاد السعودي إقالة مدربه البرتغالي نونو سانتو، من منصبه، بسبب تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية.

وأصدر اتحاد جدة بياناً رسمياً على منصة إكس قال فيه: "يعلن النادي إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، وذلك بعد عملية تقييم فنية شاملة للمرحلة الماضية التي تسلم فيها مهمة الإشراف على تدريب الفريق".


????| النادي يعلن إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب نونو سانتو pic.twitter.com/T2owykCKMB

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) November 7, 2023  وأضاف: "سيتولى مساعد المدرب حسن خليفة مسؤولية تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، لحين إنهاء إجراءات التعاقد مع مدرب جديد، وإعادة تشكيل الجهاز الفني، بما يلبي تطلعات وطموحات النادي وجمهوره".
واختتم: "يتوجه نادي الاتحاد بالشكر للمدرب نونو سانتو على ما قدمه خلال فترة عمله الماضية، متمنيًا له التوفيق في الفترة المقبلة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نونو سانتو اتحاد جدة نونو سانتو

إقرأ أيضاً:

البرتغالي مورينيو مدرباً لفنربهتشه التركي

تعاقد فنربهشته التركي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للاشراف عليه اعتباراً من الموسم المقبل، كما اعلن النادي الاسطنبولي مساء السبت.
كما أكد مورينيو ذاته نبأ تعاقده مع النادي التركي من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي للنادي بقوله “مساء الخير يا انصار فنربهتشه، موعدنا غدا (الاحد) في كاديكوي (احد احياء اسطنبول ومقر النادي) لكي نبدأ رحلتنا سوياً”.

وحسب المعلومات التي تناولتها الصحف المحلية، فان رئيس النادي علي كوش عرض عقداً على مورينيو لمدة سنتين مع امكانية التجديد لسنة ثالثة. ولم يفز فنربهتشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات وحلّ وصيفاً الموسم المنصرم لغلطة سراي البطل.

وكان مورينيو (61 عاماً) أقيل من منصبه مدرباً لروما الإيطالي في كانون الثاني/يناير الماضي بعد حلوله تاسعاً في منتصف الموسم علماً أنه قاده إلى إحراز لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) العام الماضي خلال عامين ونصف قضاها معه.

اقرأ أيضاًالرياضةصراع الهبوط يشتد في الجولة الختامية من الدوري

لكنه واجه مشاكل كبيرة هذا الموسم مع فريق العاصمة الايطالية من خلال انتقاداته للاعبيه ومسؤولي النادي والحكام، لتتم اقالته ويحلّ بدلاً منه لاعب خط الوسط السابق دانييلي دي روسي.

في تركيا، سيخوض مورينيو تجربته الـ 11 مع أحد الاندية في مسيرته كمدرب، والتي تميزت بالعديد من الألقاب، حيث احرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو (2004) وإنتر الإيطالي (2010)، إضافة إلى دوريات انكلترا مع تشلسي (2005 و2006 و2015)، وإيطاليا (2009 و2010) وإسبانيا مع ريال مدريد (2012).

ويتميز مورينيو بشخصيته المثيرة للجدل والتي أثارت حولها الكثير من الانتقادات، حيث أطلق على نفسه لقب “المميز”. لكن بريقه خفت منذ قرابة 10 سنوات، كما تشهد إخفاقاته مع مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيين وأخيراً روما.

مقالات مشابهة

  • فنربهشته يتعاقد رسميا مع المدرب جوزيه مورينيو
  • فنربخشة التركي يتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو
  • الدوري التركي.. فنربهشته يتعاقد رسميا مع المدرب جوزيه مورينيو
  • نادي المحامين بالمغرب يستنكر تحيز اتحاد الكرة المصري ضد الشيبي
  • رسميا.. جوزيه مورينيو مدربا لفنربخشة التركي
  • معجبة بك منذ سنوات.. بيلينغهام يطلب من مورينيو التقاط صورة مع والدته
  • القسنطيني يبحث عن الصعود للمركز الثاني بدوري الجزائر من بوابة الاتحاد
  • البرتغالي مورينيو مدرباً لفنربهتشه التركي
  • اتحاد التايكوندو يختتم نهائي كأس السوبر السعودي
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!