علق المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تصريحات أمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف بشأن الخطر المتزايد لاستخدام الأسلحة النووية.

جاء ذلك خلال الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول "رد الكرملين" بشأن تصريحات باتروشيف، حيث قال إن العدوان الغربي واضح، لكنه لا توجد تغييرات في العقيدة النووية الروسية.

إقرأ المزيد باتروشيف: نظام الحد من التسلح في العالم يتعرض للانهيار

ووصف بيسكوف السؤال حول "رد الكرملين" في حد ذاته هو خطأ، حيث أن باتروشيف هو أمين مجلس الأمن الروسي، ما يعني أنه جزء من الكرملين، لهذا فإن تصريحاته تعد بيانا من الكرملين.

وشدد بيسكوف على أن "الطبيعة العدوانية الواضحة بشكل مباشر وغير مباشر لما يسمى بالغرب الجماعي تجاه بلادنا لا تخفى على أحد. وهذا أمر واضح، وهذا ما تؤكده تصريحات ممثلي الغرب الجماعي رسميا وعلنيا. أما بالنسبة لبلدنا، فلدينا عقيدتنا، وكل شيء واضح فيها، ولا توجد أي تغييرات بها. وقد أكد الرئيس على ذلك مرارا وتكرارا. وكل شيء واضح للغاية".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باتروشيف الكرملين مجلس الأمن الروسي الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي الحرب العالمية الثالثة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو دميتري بيسكوف فلاديمير بوتين مجلس الأمن الروسي وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

«الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني

قال محمد الحوراني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن موقف مصر من معبر رفح واضح، فهي رافضة لوجود الاحتلال في الجهة الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر طرحت عمليًا، إجراء مؤقت لاستعمال كرم أبو سالم لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وإجراء مفاوضات، وغدًا هناك اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي، والموقف المصري واضح ومحدد.

مصر موقفها ثابت تجاه قضية معبر رفح

أضاف «الحوراني» خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، في برنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تؤكد موقفها بوجود طرف فلسطيني رسمي في المعبر، وتفعيل بروتوكول 1985 الذي يقضي بوجود رقابة من الاتحاد الأوروبي، والموقف المصري مقدر، ويأتي في إطار قانون تمارسه كدولة مساندة للدولة الفلسطينية.

إسرائيل تنكر التهم الموجهة إليها

واصل: «أكاذيب إسرائيل تأتي في سياق حالة الإنكار، ومحاولة توزيع التهم عنها، وهناك عضوة في الكنيست، طالبت باعتقال بايدن إذا حضر لإسرائيل، لأنه أفشى بالمبادرة التي أعلنها أن هناك مفاوضات سرية مع إسرائيل، فهناك طبقة سياسية في إسرائيل، ترتكب جرائم محكومة بطبقة عنصرية، وما يضع حكومة نتنياهو على مفترق طرق، هو النجاح في إبرام صفقة تبادل وإقامة هدنة».

مقالات مشابهة

  • رئيس جنوب أفريقيا: نتائج الانتخابات تمثل انتصارا للديمقراطية
  • وزير الدفاع الصيني: سياسة بكين النووية هي الأكثر استقرارا وتتمتع بالاستمرارية
  • بالفيديو.. الفوج الرئاسي يستعرض مهاراته في ساحة الكرملين
  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • بوتين يعرب عن تعازيه في وفاة بطل روسيا أرتور تشيلينغاروف
  • حين ميسرة أنجح أعمالي وهذا سبب خلافي مع هند صبري..أبرز تصريحات خالد يوسف في برنامج "بالخط العريض"
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • واشنطن ترد على تعليق الكرملين بشأن إدانة ترامب
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • تفاصيل طرح "أرامكو" السعودية