يعاني العديد من سكان العالم من خطر الإصابة بالأزمات والنوبات القلبية، إذ نجحت الصين في اختراع دواء جديد يحد من الأزمات والنوبات القلبية، التي تصيب العديد من سكان العالم.

دواء صيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية

أجرى مركز «UT Southwestern» الطبي بولاية تكساس الأمريكية تجربة سريرية واسعة النطاق على الدواء الصيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والذي استخلصته من الصراصير والعقارب.

دواء صيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية والسكتات الدماغيةدواء صيني مستخلص من الصراصير والعقارب

وتعد هذه التجربة هي أول تقييم غربي للدواء الشعبي الصيني المعروف باسم «تونجكسينلو» والذي يعني «فتح شبكة القلب»، وهو مستخلص من مجموعة من الأعشاب والعديد من الحيوانات، ومنها الصراصير والعقارب وحشرة الزيز وحيوان العلق.

وفقًا لمجلة «News Week» الأمريكية الأسبوعية، يتم استخدام الدواء الصيني «تونجكسينلو» منذ فترة طويلة في الصين، لعلاج المرضى الذين يصابوا بالسكتات الدماغية والنوبات والأزمات القلبية.

دواء صيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية والسكتات الدماغيةاستخدام الدواء الصيني تونجكسينلو لعلاج السكتات الدماغية والذبحة الصدرية

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الحكومية في الصين عام 1996 على استخدام الدواء الصيني «تونجكسينلو» لعلاج السكتات الدماغية والذبحة الصدرية، وذلك استناد إلى نتائج كثيرة في النماذج الخلوية والحيوانية.

اختبار الدواء الصيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية

وتعتبر الدراسة الأخيرة واحدة من أولى المرات التي يتم فيها اختبار الدواء الصيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية في تجربة سريرية واسعة النطاق على النمط الغربي، طبقًا لما نشرته مجلة «JAMA» مجلة الجمعية الطبية الأمريكية سابقًا.

دواء صيني لعلاج الأزمات والنوبات القلبية والسكتات الدماغيةيقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومضاعفات أمراض القلب

ووجد باحثي هذه الدراسة أن دواء «تونجكسينلو» قلل بالفعل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية الأخرى لمدة عام على الأقل، وتضمنت الدراسة حوالي 3777 مريض في 124 مركز سريري بالصين عانوا من احتشاء عضلة القلب المرتفع وهي أكثر أشكال النوبات القلبية خطورة، وتم متابعة المرضى في الفترة من مايو 2019 إلى ديسمبر 2020 ثم ديسمبر 2021.

الآثار الجانبية لدواء تونجكسينلو الصيني

وأكدت نتائج الدراسة أن معدل حدوث النوبات القلبية لدى المجموعة التي تناولت عقار تونجكسينلو كان أقل بنسبة 30% تقريبًا، ووجد الباحثين أن فوائد هذا الدواء استمرت لمدة عام بعد خروج المرضى من المستشفى ولم يتم تسجيل أية آثار جانبية كبيرة مما يشير إلى أن هذا الدواء آمن للاستخدام.

وأوضح الدكتور ينغ شيان، مؤلف الدراسة الموجود في جامعة UTSW، في بيان صحفي بشأن الدواء الصيني الذي يعالج الأزمات القلبية: «لقد فشلت العديد من الأدوية في تحقيق تأثيرات مثيرة للإعجاب مثل هذا الطب الصيني التقليدي».

اقرأ أيضاًصداع الرأس والنوبات القلبية.. أهم أعراض ضغط الدم المرتفع

اكتشاف طبي جديد.. هذا العصير يقلل من مخاطر النوبات القلبية «تفاصيل»

احذر الفشل القلبي الحاد.. عضو مهم في جسمك يحميك من النوبات القلبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكتة القلبية القلب النوبات القلبية النوبة القلبية عضلة القلب مرض القلب

إقرأ أيضاً:

دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب

أوضحت نتائج دراسة جديدة أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة فلوريدا، أن قشور البرتقال قد تحمل مفتاحا لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 بكتيريا الأمعاء

وجدت الدراسة أن بعض بكتيريا الأمعاء تساهم في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. فعندما تتغذى على بعض العناصر الغذائية أثناء عملية الهضم، تنتج بكتيريا الأمعاء ثلاثي ميثيل-أمين ن-أكسيد (TMAO)، حيث تساعد مستوياته في التنبؤ بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل، وفقا للباحثين في كليفلاند كلينك.

قشر البرتقال 

ودرست يو وانغ، وفريقها إمكانات مستخلصات قشر البرتقال (الغنية بالمواد الكيميائية النباتية المفيدة) ودورها في تقليل إنتاج TMAO وثلاثي ميثيل-أمين (TMA)

واختبر فريق البحث نوعين من المستخلصات: الجزء القطبي واللاقطبي، وأظهرت النتائج أن مستخلص قشر البرتقال غير القطبي يمنع بشكل فعال إنتاج المواد الكيميائية الضارة. وحدد الباحثون أيضا مركبا يسمى "فيرولويلبوتريسين" في مستخلص الجزء القطبي من قشر البرتقال، والذي يثبط أيضا بشكل كبير الإنزيم المسؤول عن إنتاج TMA.

وقالت وانغ: "هذه نتيجة جديدة تسلط الضوء على الإمكانات الصحية غير المعترف بها سابقا للفيرولويلبوتريسين في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 تشير هذه النتائج إلى أن قشور البرتقال، التي غالبا ما يتم التخلص منها كنفايات في صناعة الحمضيات، يمكن إعادة توظيفها في مكونات قيمة لتعزيز الصحة، مثل المكملات الغذائية أو المكونات الغذائية".

وتابعت: "ن بحثنا يمهد الطريق لتطوير الأطعمة الوظيفية المخصبة بهذه المركبات النشطة بيولوجيا، وتوفير استراتيجيات علاجية جديدة لصحة القلب".

 ساعات نوم كافية

 

كشفت دراسة حديثة أيضًا عن أن الحصول على ساعات نوم كافية، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض القلب التاجية، والسكتة الدماغية.

وتوصلت الدراسة إلى أن اتباع جدول نوم ثابت، والحصول على ما يكفي من النوم بانتظام، يساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب الخطيرة.

كما وجدت أن العلاقة بين النوم الجيد باستمرار، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، "كانت صحيحة بغض النظر عن الخطر الجيني للشخص، للإصابة بالمرض".

وكانت الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة "JAMA Network Open"  توسعت في أبحاثها بناء على بحث نشر العام الماضي في مجلة "القلب الأوروبية"، الذي وجد أن الأشخاص الذين حافظوا على أنماط نوم صحية على مدى فترة تتراوح بين عامين و5 أعوام، انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بحسب وفقا لما ذكر موقع "هيلث" الصحي.

وللتأكيد على تلك النتائج، قام شياومين تشانغ، أستاذ الصحة المهنية والبيئية في جامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا الصينية، مع فريق بحثه، بجمع بيانات عن عادات النوم لأكثر من 15300 شخص من المتقاعدين.

وكان متوسط عمر المجموعة حوالي 66 عامًا، وحوالي 58% منهم من النساء، علما أنه لم يكن أي من المشاركين يعاني من السرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية عندما بدأت الدراسة.

وبالنسبة للمشاركين الذين ناموا بشكل جيد باستمرار، وكان لديهم خطر وراثي منخفض، فقد لاحظ الباحثون انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لديهم بنسبة 35%، وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 52%.

كذلك، وجدت نتائج الدراسة أنه حتى الأشخاص الذين لديهم خطر وراثي مرتفع للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية، يمكنهم تقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض، من خلال الحفاظ على عادات النوم الجيدة.

مقالات مشابهة

  • كيف يحسن قشر البرتقال صحة القلب والأوعية الدموية؟.. دراسة تتوصل لنتائج مذهلة
  • بنسبة 63%.. زيادة سعر دواء أوبلكس لعلاج الكحة
  • دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب
  • إعلام صيني: المسبار الصيني يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه
  • دواء واعد لعلاج الالتهاب الرئوي المزمن
  • بنسبة 43%.. زيادة سعر دواء إيريك لعلاج الضعف الجنسي
  • دواء جديد لعلاج السرطان عن طريق حقنة مضادة.. حلم أصبح حقيقة
  • ألم في الصدر دليل على الإصابة بالنوبة القلبية
  • طريقة بسيطة للحفاظ على صحة القلب.. تعرف عليها
  • لإجراء محادثات.. مسؤول صيني كبير في واشنطن