المناطق_متابعات

قال السفير إبراهيم خريشة، مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان، إن هذه حرب ضد الأطفال والنساء والمستشفيات والكنائس.

وأضاف خلال مداخلة عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن القانون الإنساني سقط بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا أنه يوجد تحرك دولي، ولكن إسرائيل فوق القانون والعدالة انتقائية.

أخبار قد تهمك وزيرة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية بحق القطاع الصحي برمته في غزة 18 نوفمبر 2023 - 5:34 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يسيّر أولى طلائع الجسر البحري الإغاثي السعودي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة 18 نوفمبر 2023 - 3:46 مساءً

وتابع: “نتحرك دوليًا لملاحقة إسرائيل على جرائمها في قطاع غزة، فالعدوان الإسرائيلي على غزة فاق كل تخيلات مشرعي القانون الدولي”.

وواصل السفير إبراهيم خريشة، مندوب فلسطين في مجلس حقوق الإنسان: “العالم يواجه الآن أزمة إنسانية وأخلاقية بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة، والقيم الانتقائية لا يمكن أن تقود العالم إلى بر الأمان”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مسمار آخر في نعش "مجلس الحرب".. والمقاومة تواصل حصد أرواح الإسرائيليين

 

الرؤية- غرفة الأخبار

 

هدد بيني جانتس، الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بالانسحاب من حكومة الحرب الإسرائيلية، وحدد مهلة 3 أسابيع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للموافقة على خطة لما بعد الحرب على غزة، وسط تسريبات من مصادر مطلعة بأن حل مجلس الحرب "بات أقرب من أي وقت مضى".

وعُقِد أمس اجتماع لمجلس الحرب الإسرائيلي وسط خلاف عاصف بعد كلمة جانتس. ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مطلع أن هناك انقسامًا في مجلس الحرب حول إستراتيجية التفاوض بشأن الأسرى لدى المقاومة. وفي مؤتمر صحفي بتل أبيب، حدد جانتس شرطه النهائي لبقائه في الائتلاف الحكومي في ظل رفض نتنياهو وضع خطة ما بعد الحرب لحكم قطاع غزة، وطالب حكومة الحرب بخطة من 6 نقاط بحلول الثامن من يونيو المقبل.

وقال الوزير الإسرائيلي إنه يريد من حكومة الحرب الالتزام بهذه الخطة، وتشمل الانتصار في الحرب، وتقويض حكم حركة حماس بالقطاع، وإعادة مواطني الشمال إلى منازلهم بحلول سبتمبر المقبل، وتعزيز التطبيع مع السعودية، والتجنيد العسكري العادل في إسرائيل. وتابع أنه في حالة عدم تلبية توقعاته فسوف يسحب حزبه المنتمي لتيار الوسط من حكومة الطوارئ التي يرأسها نتنياهو، ويتوجه إلى الشعب الإسرائيلي لإجراء انتخابات عامة.

وقال مصدر لهيئة البث الإسرائيلية إنه إذا جرت عملية واسعة في رفح دون موافقة ودعم أميركيّين ودون تحديد تفاصيل اليوم التالي، فإن أعضاء بمجلس الحرب سوف يدعون إلى حلّه. وكشف المصدر عن توتر داخل مجلس الحرب بسبب عدم اتخاذ قرارات بشأن اليوم التالي في غزة وعدم تحقيق تقدم في صفقة تبادل الأسرى. وطالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين، في بيان، وزير الدفاع يوآف جالانت بقيادة مسار لإزاحة نتنياهو من السلطة لأنه يُفشل التوصل إلى صفقة تبادل.

من جهة ثانية، أعلنت كتائب عز الدين القسام، أن مقاتليها استهدفوا دبابتي ميركافا وناقلة جند شرق مدينة جباليا، بقطاع غزة، كما استهدفوا قوة خاصة تحصنت في مبنى بقذيفة ثم استدرجوا أفرادها لفتحة أنفاق فخخت مسبقا وتم تفجيرها.

مقالات مشابهة

  • الكيان يعترف بفشله وهزيمته في غزة
  • وكيل حقوق الإنسان: قانون المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتها الاجتماعية
  • بن غفير يطالب بإقالة غالانت ويهاجم مجلس الحرب الإسرائيلي
  • مسمار آخر في نعش "مجلس الحرب".. والمقاومة تواصل حصد أرواح الإسرائيليين
  • متظاهرون في أيرلندا يتضامنون مع غزة... "أوقفوا الإبادة"
  • فلسطين: ستتوقف الحرب إذا أرادت أمريكا.. وعلى الدول العربية تغيير لغة الضغط
  • وزير المالية الإسرائيلي يدعو إلى احتلال غزة
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: توافق دولى على ضرورة إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطينية
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • عضو «حقوق الإنسان»: دعم مصر لجنوب إفريقيا أمام «العدل الدولية» جاء في توقيت مهم