أعلنت إدارة تعليم جدة، اليوم الأحد، فتح التسجيل في برنامج "ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية، لدراسة اللغة الصينية " من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس ،وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة، ويستهدف البرنامج ترشيح الوظائف التعليمية حملة درجة البكالوريوس للحصول على درجة الدبلوم العالي أو الماجستير في تدريس اللغة الصينية.

وتتضمن شروط البرنامج ألا يزيد عمر المرشح عند بداية الدراسة عن أربعين عاما، وألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي عن ممتاز في آخر عامين، وألا يون المرشح ممن أخل بواجباته الوظيفية أو صدر بحقه عقوبة تأديبية جراء تقصير في أداء العمل خلال العامين السابقين للترشيح، وألا يكون محالا إلى التحقيق أو مكفوف اليد أو طرفا في قضية قائمة أو منظورة.

كذلك تشمل الشروط، أن يتعهد المرشح بالموافقة على تدريس مادة اللغة الصينية في مراحل التعليم العام المختلفة، وأن يتعهد بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه، وألا يسبق للمرشح الحصول على قرار ابتعاث وإيفاد وتم الانسحاب منه أو الاعتذار عنه من دون مبررات تقبلها اللجنة المعنية أو إنهاؤه من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة آخر سنتين. وألا يقدر التقدير الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد، ويخضع ذلك للمفاضلة لدى الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة.

ويشترط، أن يكون حاصلا على خمس درجات في اختبار الآيلتس أو ما يعادلها ويخضع ذلك للمفاضلة لدى الإدارة، وأن يجتاز المرشح دولة في اللغة الصينية داخل المملكة بالتنسيق مع معاهد متخصصة في ذلك، وألا تقل خدمة المرشح في الوظيفة التعليمية عن سنتين ويخضع للمفاضلة، وأن يجتاز جميع المرشحين المقابلة الشخصية في الإدارة التابع لها والمقابلة النهائية في الوزارة يخضع للمفاضلة لدى الإدارة، وتتم معاملة جميع المرشحين إداريا وماليا وفقا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمات المدنية الصادرة بقرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم 1550 وتاريخ  9 – 6 – 1440 هـ واجتياز تقييم تجانس الثقافات.

تشمل المستندات المطلوبة صورة من شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية، والسيرة الذاتية، وصورة الهوية، وصورة شهادة آخر مؤهل وتعهد المعلم بعد إنهاء البرنامج وتعهد من المعلم بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه. 

فتح التسجيل في برنامج "ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية،لدراسة اللغة الصينية " من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس ،وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة.#تعليم_جده
تفاصيل ⬇️ pic.twitter.com/5t2FXJWSGT

— إدارة تعليم جدة (@MOE_JDH) November 19, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم جدة الوظائف التعلیمیة اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول “تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها”

المناطق_واس

يُنظم مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، بالتعاون مع الجمعية الكورية للغة العربية وآدابها، وجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية (HUFS)، مؤتمرًا دوليًا بعنوان “تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها”، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 10 مايو 2024م، في مدينة سول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية.

ويهدف المجمع من خلال إقامة المؤتمر الدولي إلى الإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية حول العالم، والعمل على تعزيز اللغة العربية؛ لتواكب المتغيرات في المجالات كافة، فضلًا عن إيجاد البيئة الملائمة لتطوير اللغة العربية وترسيخها، وتشجيع العلماء والباحثين والمختصين في اللغة العربية.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية 5 مايو 2024 - 12:39 صباحًا مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 360 سلة غذائية بولاية الخرطوم في جمهورية السودان 26 أبريل 2024 - 8:47 مساءً

ومن المُقرر أن يستعرض المؤتمر ستة محاور رئيسة، تشمل: منهجيات حديثة في تعليم اللغة العربية لغة ثانية، وإعداد مواد تعليم العربية لغة ثانية، والقياس والتقويم في سياق تعليم العربية لغة ثانية، إضافة إلى وسائل وتقنيات تعليم العربية لغة ثانية، وواقع تعليم اللغة العربية في كوريا وآفاق المستقبل، ويناقش المحور الأخير التخطيط اللغوي لتعليم العربية وتعليم اللغات في كوريا.

ويستهدف مؤتمر “تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها”، معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، وأساتذة اللغة العربية وعلومها من الأكاديميين، والباحثين في علوم اللغة العربية ومجالاتها، ويشترك في إثراء جلساته العلمية ومحاوره النقاشية مجموعة مميزة من الخبراء والباحثين من المملكة وكوريا، ودول أخرى.

يذكر أن المجمع نظم مجموعة متنوعة من المؤتمرات والندوات والملتقيات، وكان آخرها المؤتمر الدولي المتخصص في الاختبارات اللغوية، كما يستعد لتنظيم مؤتمره الدولي عن الحوسبة اللغوية، حيث يأتي هذا المؤتمر المتخصص في تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها الذي ينظمه في كوريا امتدادًا للجهود الدولية التي ينفذها المجمع في العالم لخدمة اللغة العربية، ودعم الباحثين والخبراء والمتعلمين.

ويأتي تعاون مجمع الملك سلمان مع الجمعية الكورية للغة العربية وآدابها وجامعة هانكوك للدراسات الأجنبية؛ بصفتهما من المؤسسات والجامعات الرائدة في كوريا الجنوبية بتعليم اللغة العربية، والاهتمام بالثقافة العربية.

يُذكر أن تنظيم المجمع للمؤتمر يؤكّد دوره الإستراتيجي في جميع القضايا المتعلقة باللغة العربية، من خلال مده لجسور التعاون مع الجهات المهتمة باللغة العربية في الخارج، وتعزيز رسالته في استثمار فرص خدمة اللغة العربية، والمحافظة على سلامة اللغة العربية وهويتها اللغوية، وتعزيز مكانتها عالميًّا، ورفع مستوى الوعي بها، وتيسير تعليمها وتعلمها داخل المملكة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • بدء التقديم على عدد من الوظائف القيادية بمحافظة القاهرة ..تفاصيل
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد عدد من لجان الامتحانات بالإدارات التعليمية
  • «تعليم شمال سيناء»: امتحان اللغة العربية لصفوف النقل في مستوى الطالب المتوسط
  • 73120 طالبا وطالبة بـ"تعليم السويس" يؤدون امتحان نهاية العام
  • الإعلان عن أكثر من 30 وظيفة في ⁦‪غرفة تجارة وصناعة عُمان
  • وكيل تعليم أسوان يستقبل رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام ووفد اليونيسيف
  • التنمية المتكاملة للتعليم توفر وظائف شاغرة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا
  • آخر موعد للتقديم على وظائف جامعة المنصورة.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول “تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها”