أعلنت أمانة العاصمة المقدسة طرح مشاريع استثمارية جديدة، في مكة المكرمة أمام القطاع الخاص.

وأشار المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة الزيتوني إلى أن هذه المشاريع سترفع درجة الاستفادة من العقارات البلدية، كما تتيح المجال للتنوع وتدعم برنامج جوده الحياة، وتساعد في تحرير الأصول المملوكة للدولة أمام القطاع الخاص والإستراتيجيات الوطنية في هذا المجال.

ولفت زيتوني إلى أن الأمانة قد طرحت مؤخرًا فرصتين استثماريتين أمام القطاع الخاص، التي تُمثل الأولى منها عملية إنشاء وتشغيل وصيانة أكشاك الطرق بحي النسيم بالعوالي، حيث بلغت المساحة الإجمالية للمشروع 7,644 مترًا مربعًا ومدته 10 سنوات، في حين شمل المشروع الثاني فرصة إنشاء وتشغيل وصيانة مغسلة ملابس ومفروشات في حي شعب عامر الجديد، وتقع على مساحة إجمالية تبلغ ما يقارب من 20,000 متر مربع، حيث تبلغ مدة عقد هذا المشروع 15 سنة، مبينًا على الصعيد ذاته بأن آخر موعد للتقديم بتاريخ 2024/1/9م.

 وبإمكان الراغبين بالتقديم على أحد هذه الفرص الاستثمارية، الاطلاع على كافة الشروط والمواصفات من خلال الموقع الالكتروني للأمانة أو التطبيق الخاص ببوابة الاستثمار البلدي (فرص) أو التواصل مع إدارة التسويق بمركز خدمات المستثمرين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمام القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح

دبي: «الخليج»

أعلن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية بالتعاون مع الغرير ومجموعة أمانة، منح 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين خلال يوم وظيفي ناجح أقيم في مجلس الخوانيج في دبي.

ونجح اليوم الوظيفي في استقطاب المواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل لاستكشاف فرص وظيفية جديدة. وأبرزت الشراكة مع الغرير ومجموعة أمانة الالتزام المشترك بين القطاع الخاص والحكومة بدعم تطوير مسارات مهنية للمواطنين وتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات.

وقال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: «هذا الحدث هو جزء من جهودنا المستمرة لتوفير فرص وظيفية مميزة في القطاع الخاص للمواطنين والتعاون مع مؤسسات مرموقة تشاركنا رؤيتنا لاستثمار قدرات الكفاءات الوطنية».

وأضاف: «نحن ملتزمون ببناء شراكات تمكن من جعل القطاع الخاص وجهة مفضلة للمواطنين، ونؤمن أن فعالية ونجاح أي مبادرة يتوقف على قوة الشركاء الذين يتعاونون لتحقيقها. نشكر الغرير ومجموعة أمانة على جهودهم ونتطلع من خلال هذه المبادرات لتحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة في التوطين في القطاع الخاص».

وتميز اليوم الوظيفي بالعديد من الأنشطة، بما في ذلك المقابلات الفورية وفرص التواصل مع المتخصصين في مجالات عمل الشركات. وكان للحضور الفرصة للتعرف إلى المسارات المهنية المتنوعة المتاحة ضمن مجموعة الغرير للاستثمار ومجموعة أمانة، والتي تغطي قطاعات مثل المالية والبناء وإدارة المشاريع.

وأعرب ممثلو الغرير ومجموعة أمانة عن تقديرهم لهذه الشراكة، مؤكدين على أهمية الاستثمار في المواهب المواطنة لدفع عجلة التقدم الاقتصادي في الإمارات.

وقال سهريد تشاودري نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي والمواهب: «نحن حريصون في الغرير على أن نكون جزءاً من بناء مستقبل الإمارات، هذا اليوم الوظيفي ليس مجرّد مساحة للتوظيف ولكنّه التزام لنسهم في تمكين جيل من المواطنين ليكونوا قادة المستقبل عبر منحهم فرصاً مهنية متميزة في الغرير تتيح النمو والازدهار المهني لهم».

ومن جهتها قالت مريم الزعابي مديرة إدارة التوطين في أمانة: «الشراكة مع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية والغرير تتماشى تماماً مع مهمتنا في المساهمة في تطوير قوة عاملة ماهرة وديناميكية في الإمارات. نحن متحمسون للترحيب بالمواهب المواطنة الجديدة في فرقنا».

ويجدر الذكر أن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي تأسس بمرسوم صادر عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويضم في عضويته ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف المجلس إلى إيجاد جهة مرجعيّة تمثل الجهات المعنية بتنمِية الموارد البشرية الإماراتية في القطاع الخاص في دبي، والتأكُّد من وجود بيئة جاذبة ومُحفِّزة فيه لاستقطاب الموارد البشرية الإماراتية، وضمان مواءمة مخرجات التعليم للطلبة الإماراتيين مع متطلبات سوق العمل في الإمارة وفق القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية.

ويواصل مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية دعم المبادرات التي تعزز توظيف وتطوير الكفاءات المواطنة، مما يضمن حصولهم على فرص وظيفية مجزية في القطاع الخاص داخل المؤسسات الرائدة.

مقالات مشابهة

  • أمانة القصيم تعلن عن طرح فرصتين استثماريتين أمام منشآت القطاع الخاص بمحافظة رياض الخبراء
  • أمانة العاصمة المقدسة تنفذ أعمال الصيانة لعدد من الجسور والطرق الرئيسية والدائرية بمكة المكرمة
  • إلى أمانة العاصمة والإدارة العامة للمرور…!
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين
  • «الموارد البشرية الإماراتية»: 50 فرصة عمل بالقطاع الخاص للمواطنين
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين الإماراتيين في يوم وظيفي ناجح
  • ضبط مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بمكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح 15 فرصة استثمارية بمواقع متفرقة بمكة المكرمة
  • صلاة الجمعة من المسجد الحرام في مكة المكرمة (بث مباشر)
  • أمانة العاصمة المقدسة تنظم ورشة عمل المعلومات الجيومكانية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي