كتب- محمد غايات:
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حرص الدولة المصرية على تعزيز المقومات التنافسية لمصر في صناعة التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود من خلال تهيئة مناخ الأعمال المحفز على الاستثمار، وتوفير بنية تحتية رقمية قوية بالإضافة إلى توفير قاعدة عريضة من المتخصصين في مختلف المجالات التكنولوجية.


جاء ذلك خلال افتتاح وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، عددا من الشركات العالمية العاملة بمصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتصدير خدمات البحث والتطوير الهندسي وخدمات التعهيد والخدمات المهنية، اليوم الاحد استهلها بافتتاح مقر شركة "كابجيمينى" (Capgemini) المتخصصة في تقديم الاستشارات والخدمات التقنية وخدمات التعهيد في مصر، وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وأيمن عزت، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابجيميني، والمهندس حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر بالإضافة الى عدد من القيادات فى القطاعين الحكومى والخاص.
وأضاف مدبولي أن صناعة التعهيد تشهد طفرة ونقلة في نوعية الخدمات التي يتم تصديرها لمختلف الأسواق حول العالم في ضوء اهتمام كبرى الشركات العالمية بإنشاء مراكز لها فى مصر لتصدير الخدمات الرقمية لعملائها بالخارج بالاعتماد على المهارات والكوادر المصرية.
وعقب الافتتاح تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أرجاء مقر الشركة للتعرف عن قرب على طبيعة عمليات الشركة ومختلف وحدات الأعمال بها؛ وما تتضمنه من خدمات التحول الرقمي التي تقدمها "كابجيميني" لدعم مجموعة كبيرة من عملائها عالميًا في مختلف الصناعات بدءًا من صناعة السيارات والفضاء والاتصالات، وصولًا إلى المنتجات الاستهلاكية والضيافة.
وقال الدكتور عمرو طلعت إنه في إطار استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع كبريات الشركات العالمية والمحلية المتخصصة والتى ستساهم بقوة في زيادة حجم الصادرات الرقمية وتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة للشباب.
وفي غضون ذلك، قال أيمن عزت، الرئيس التنفيذي لمجموعة كابجيميني، إن مقر الشركة يضم أحدث مركز خدمات عالمي لدى الشركة حيث تم تصميمه وتجهيزه بأحدث التقنيات ليجتذب أفضل الكوادر المصرية والخبرات والمهارات التقنية ومتعددة اللغات.
وأضاف: أطلقت شركة "كابجيمينى" العالمية أعمالها في السوق المصرية في سبتمبر 2022 ضمن استراتيجيتها للتوسع في مراكز تصدير خدماتها التكنولوجية، ثم وقعت الشركة اتفاقية مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بهدف التوسع في مركزها العالمي في مصر لتقديم الخدمات والاستشارات التكنولوجية لعملاء الشركة حول العالم.
وأوضح أن استثمارات شركة "كابجيميني" بالسوق المصرية تتركز في مجال خدمات التعهيد العابرة للحدود (Offshoring) والتي تقدمها لعملائها في أوروبا، ومنطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية انطلاقا من مصر، بما يسهم في زيادة الصادرات الرقمية، وخلق فرص عمل للكوادر الشابة والمواهب الرقمية.
وسلّط الرئيس التنفيذي لمجموعة "كابجيميني"، الضوء على أسباب اختيار مصر كمقر إقليمي للشركة ومركز خدماتها العالمي، قائلاً: "نعمل على تقديم خدمات أكثر مرونة وكفاءة وتحسين دورة الأعمال من خلال 23 مركزًا من أفضل مراكز الخدمات حول العالم".
وأضاف: يُعزز مركز الخدمات العالمي لكابجيميني في مصر التزامنا بتقديم حلول مخصصة لعملائنا، حيث كانت مصر خيارًا ممتازًا بسبب ملاءمة مناخ الأعمال، ووفرة الموارد البشرية الماهرة، والانسجام التكنولوجي، ما سيمكننا من مواصلة دفع التحول الرقمي وتحقيق نتائج استثنائية.
وأوضح أن شركة كابجيميني Capgemini الفرنسية تأسست قبل 55 عامًا، وتعمل في مجالات تقنيات البنية التحتية السحابية والبيانات والذكاء الاصطناعي والبرمجيات والهندسة الرقمية لتلبية كافة احتياجات الأعمال، وأنها تضم بين أروقتها 350 ألف خبير بالتكنولوجيا فى أكثر من 50 دولة من 120 جنسية.
وأشار أيمن عزت إلى أن حجم أعمال الشركة العالمية تجاوز الـ 22 مليار يورو عام 2022، كما تساهم استثمارات كابجيميني بالسوق المصرية من خلال تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود (Offshoring) من مصر، مما يؤدي الى توفير العملات الأجنبية، وذلك من خلال خدماتنا في مجال التكنولوجيا من أجل تحقيق مستقبل شامل ومستدام.
كما تطرق إلى التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في تحقيق أهداف استراتيجية مصر الرقمية لتنمية صناعة التعهيد، التي تهدف إلى مضاعفة عائدات قطاع التكنولوجيا وخلق فرص عمل عالية القيمة للكوادر الماهرة لدينا.
وتابع عزت حديثه، قائلاً:"خلال الاعوام الماضية استطاعت الشركة أن تحقق نمواً مستداما تجاوز الـ 15% سنوياً، وهو ما جاء انعكاسا لثقة العملاء في الخدمات المقدمة من الشركة.
وقال المهندس حسام سيف الدين، الرئيس التنفيذي لشركة كابجيميني مصر: "لقد حققت كابجيميني مصر إنجازات ملحوظة على مدار العام، بما في ذلك إنشاء مركز الخدمات العالمي، إذ يوفر المركز خدمات الأعمال والتحول الرقمي بلغات مختلفة مثل التركية والألمانية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للمؤسسات الكبيرة في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط بفضل الموقع المثالي والمنطقة الزمنية المميزة للبلاد."
وأضاف سيف الدين: " لدينا الان 1600 موظف ونستهدف بناء مستقبل رقمي ديناميكي، لذا نسعى إلى توظيف أكثر من 3000 متخصص من ذوي المهارات الاستثنائية بالشراكة مع الحكومة المصرية فى عام 2026، وذلك تجسيدًا لالتزامنا الراسخ بدفع عجلة نمو صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود في مصر"، لافتا إلى أن الشركة بمصر تُعد 100% استثمار اجنبي مباشر، قائلاً: "نصدر 100% خارج مصر".
وخلال تفقده، أجري رئيس الوزراء، حواراً مع عدد من الشباب العاملين بالشركة من حديثي التخرج، وذلك حول تخصصاتهم، وما إن كانت تتعلق بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أشاروا إلى تنوع تخصصات تخرجهم، وحصولهم على برامج تدريبية أهلتهم للعمل بالشركة، وخلال حواره أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بشباب مصر المتميز في هذا المجال الواعد، كما حرص في ختام جولته على التقاط صورة تذكارية مع مسئولي الشركة وعدد من العاملين بها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الشركات العالمية العاملة بمصر الدكتور مصطفى مدبولي المجالات التكنولوجية طوفان الأقصى المزيد تکنولوجیا المعلومات الرئیس التنفیذی العابرة للحدود صناعة التعهید خدمات التعهید من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعمال المعرض الطلابي، الذي نظمته كلية الحاسبات والمعلومات، بجامعة أسيوط، اليوم الأحد ١٩ من مايو؛ ويقدم مشروعات التخرج لطلاب السنوات النهائية بكلية الحاسبات والمعلومات، وطلاب معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط ITI، وذلك ضمن فعاليات "ملتقى التوظيف والعمل الحر"، والذي انعقدت النسخة الثانية منه، بالتعاون مع فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط، وذلك خلال يوميّ ١٩ و ٢٠ من مايو.

 واثنى الدكتور المنشاوي على المشروعات المبتكرة، والمتميزة التي قدمها الطلاب، والتي تعكس مستوى التطور، والتدريب المتميز، الذي يتمتع به أبناء الجامعة، وخريجيها في ظل تعزيز إدارة الجامعة؛ لكافة المجالات التطبيقية، والتكنولوجية الحديثة، في مختلف القطاعات، متمنياً لهم مستقبل زاهر، ونجاح مستمر في كافة مجالات التكنولوجيا، وتطبيقاتها.

رافق رئيس الجامعة، في جولته خلال المعرض: الدكتور منصور الكباش رئيس جامعة سفنكس، والدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندس أيمن عياد مدير فرع المعهد بأسيوط، والدكتورة تيسير حسن عبد الحميد عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور خالد فتحي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة نواب رئيس الجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب المشاركين.

وتضمنت مشروعات الطلاب؛ عدداً من الأفكار المبدعة، التي استطاع من خلالها الطلاب الوصول إلى مستويات راقية من التطور والابتكار، وتوظيف التكنولوجيا وتطبيقاتها، بما يخدم خطط الدولة المستقبلية، ومن بينها: تطبيقات متخصصة للسفر، والفنادق والشركات، والبيع من خلال المزادات أونلاين، وتطبيقات الركن السريع للسيارات، وأنظمة الغياب الإلكتروني، وانظمة التنبيه الأتوماتيكي، إلي جانب تطبيقات التحكم عن بعد بحركة اليد، وأنظمة تحويل الكلام إلي صورة، بالإضافة إلي مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي المختلفة.

مقالات مشابهة

  • خبير تكنولوجيا معلومات: النسخة الجديدة من GPT4o ستمثل تهددًا لصناعة السينما
  • هل تؤدي برامج الذكاء الاصطناعي إلى إغلاق هوليود؟.. خبير تكنولوجيا المعلومات يُوضح
  • المنشاوي يفتتح معرضا لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب الحاسبات والمعلومات
  • فيرتف تطلق منصة جديدة مدمجة لرفوف خوادم تكنولوجيا المعلومات
  • القباج: حريصون على تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات
  • غدا.. انطلاق فعاليات قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني
  • مطالبات برلمانية بتشجيع الصناعة المحلية| خبراء: خطوة مهمة للحد من الاستيراد وتعزيز صادرات مصر.. ويجب تطوير مهارات القوى العاملة لتقوية قدراتها التنافسية بالأسواق العالمية
  • حصول مركز الخدمة العامة بتربية أسيوط على شهادة الاعتماد
  • أتهام امرأة أمريكية بسرقة هويات لمنح الكوريين الشماليين وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات