قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية كبيرة، ويرى أن مستقبل مصر في هذا القطاع وهو ما أثبتته الزيارات التي يقوم بها.

قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأشار مدبولي، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده عدد من الشركات العالمية العاملة في مصر، اليوم الأحد، إلى أن المستقبل لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجال مفتوح للشباب، مضيفا: "تحدثت مع الشباب اليوم ومنهم خريجين حقوق وآداب وتجارة وهندسة وتكنولوجيا معلومات".

“تدفق دون انقطاع”.. التحالف الوطني يتحدث عن جهود تقديم المساعدات لغزة البسوا الشتوي.. نصيحة عاجلة من الأرصاد بشأن حالة التقلبات الجوية

وأضاف، العاملين في هذا القطاع مرتباتهم ماشاء الله، وتبدأ من مبالغ كويسة"، مؤكدا أن العنصر البشري المصري من أفضل العناصر على مستوى العالم التي يمكنها أن تستوعب التكنولوجيا سريعا ويستطيع التعامل معها.

ووجه رسالة إلى الشباب، قائلا: "قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو قطاع الأمل"، مشددا على أن هذا القطاع من أهم القطاعات ولا بد من تغيير النمط التقليدي عن الوظائف. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي رئيس الوزراء الرئيس عبدالفتاح السيسي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

محمود الهواري: المتربصون يحاولون إيجاد قطيعة بين الشباب وتراثهم

قال الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية، إن أهمية النسخة الثالثة من منتدى مرصد الأزهر «اسمع واتكلم» تتأكد في إتاحة المجال للشباب أن يتكلم وأن يُسمع منه، معربا عن سعادته بالوجوه الشابة التي حضرت المنتدى والتي يرى فيها معالم النهضة والأمل وتقدم وطننا الحبيب، كما أعرب عن سعادته لتواجده بين جيلين، جيل العلماء والحكماء وجيل الشباب.

 

وأضاف خلال كلمته في النسخة الثالثة من منتدى مرصد الأزهر «اسمع واتكلم» التي وجهها لشباب مصر؛ "لستم كأي شباب من حضارة أخرى، لا تاريح لهم، أو لهم تاريخ ولكن لا يعرفونه، وإنما أنتم أبناء حضارة غنية بالمعرفة، والسلوك الأخلاقي، محذرا أن المتربصين يحاولون إيجاد قطيعة بين الشباب وبين تراثهم، ويحاولون توسيع الفجوة بين الماضي والحاضر، داعيا الشباب أن يثبتوا ويتمسكوا بجذورهم.


 
وقال الدكتور الهواري: "إن الشَّخصيَّة المسلمة ترتكن إلى خلاصة وحي، وعصارة تراث، وثمرات تجربة وسلوك، وتكاد هذه المقومات المتناغمة تشبه المثلث المتساوي الأضلاع بحيث لا يستغني أحدهم عن صاحبيه، تلك الثلاثية هي: الوحي، والعقل، والأخلاق، فالوحي هو المقوم الأول لهذه الشخصية، نعيش في أنواره وهدايته، وهذا الوحي الذي أمر الناس بعبادة الله، لم يأمرهم بلزوم المحاريب والتخلي عن الدنيا لغيرهم، وإنما أمرهم بالعمل والعلم، وأن يكونوا سادة وقادة، كما يرتقي الوحي بالعقل دائما لحمله على التدبر".

 

وأما عن أخلاق الشخصية المسلمة، أوضح أن الإسلام ارتقى بها إلى رتبة الإحسان، الذي كتبه الله على كل شيء، وحول الرفق الذي لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم إن أخلاق الشخصية المصرية ثابتة لا تتغير ولا تتاثر بالمصالح والأغراض، ولا تمشي على ساق دون ساق، فالشر سيبقى شرا أبدا، والحلال سيبقى حلالا أبدا، ويبقى الاعتداء على الشعوب إثما مهما نظّر له الكتاب والفلاسفة.

 

ويهدف الملتقى إلى ترسيخ مبادئ الحوار واحترام الرأي الآخر بين شباب الجامعات، وإيجاد آليات تواصل فعالة من أجل الاستماع إلى آرائهم وطموحاتهم وتطلعاتهم نحو المستقبل، والإجابة على تساؤلاتهم في القضايا الدينية أو الاجتماعية وغيرها من القضايا، وخصوصا في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة وما نتج عنها من تحديات لمؤسسات الدولة وهيئاتها المختلفة وأفراد المجتمع بمختلف فئاته العمرية.

 

وتأتي هذه النسخة الأحدث من المبادرة بعد نجاح النسختين السابقتين في جمع شباب الجامعات المصرية مع نخبة من المتخصصين وأساتذة الجامعات لتبادل الآراء والوقوف على النقاط الخلافية التي لطالما استغلتها التنظيمات المتطرفة باعتبارها ثغرات للتسلل إلى عقول الشباب ومخاطبة وجدانهم واللعب على وتر الحماسة التي تتسم بها هذه الفئة العمرية؛ ولا يخفى أن الشباب من أهم ركائز نهضة الوطن واستقراره.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يحذر الحوثيين من التصعيد العسكري ويبحث تدهور العملة الوطنية
  • لرئاسة أعمال الدورة المشتركة 32.. مدبولي يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة
  • محمود الهواري: المتربصون يحاولون إيجاد قطيعة بين الشباب وتراثهم
  • الحوثي يسلّم بيانات اتصالات اليمنيين لإيران ويتمادى في نهب إيرادات القطاع
  • بشير العدل: التحول إلى التعليم الفني وتكنولوجيا المعلومات يوفر حياة أفضل للشباب
  • قرار مهم لرئيس الوزراء بشأن خطي المونوريل بالعاصمة والسادس من أكتوبر
  • "قمة سامينا" لقادة قطاع الاتصالات تناقش فرص الازدهار الرقمي
  • مبادرات تطويرية وتمكينية للشباب لتعزيز فرص العمل
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة «إكسيد» لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة
  • تعاون بين وزارة الاتصالات وشركة "إكسيد" لتطوير ضمان الجودة في مراكز الاتصالات باستخدام الذكاء الاصطناعي