أفادت الهيئة العامة للصناعة بأن الأرصدة المدينة المستحقة لها على العملاء حتى 31 مارس 2023 تبلغ نحو 25.485 مليون دينار، منها 23.7 مليون أرصدة ذمم عملاء القسائم عن هذه الفترة، موضحة أنها حصّلت من إجمالي المديونيات المستحقة لها حتى نهاية مارس الماضي 23.5 مليون دينار، وذلك خلال 3 أشهر وتحديداً حتى نهاية يونيو الماضي.


وبينت«هيئة الصناعة» في ردها على سؤال برلماني موجه من النائب بدر العنزي أن إجمالي إيراداتها عن العام المالي الماضي بلغ 93.3 مليون دينار مقارنة بـ102 مليون في الفترة المقابلة 2021/2022، ما يعني محاسبياً تسجيلها انخفاضاً بإيراداتها بين السنتين الماليتين بنحو 9.3 مليون دينار تُشكّل 8.6 في المئة.
ولفتت إلى أن إجمالي إيرادات «هيئة الصناعة» آخر 6 سنوات وتحديداً من 2017/2018 حتى 2022/2023، بلغت 556.691 مليون دينار، مفيدة بأنها تقوم بتنفيذ آلية تحصيل تحول دون تراكم المديونيات، علماً بأن المديونيات لا تتعدى السنة الواحدة، حيث اتبعت في سبيل ذلك إجراءات مشددة شملت:
1 – إيقاف جميع المعاملات للقسائم المتخلّفة عن السداد اعتباراً من استحقاق القيمة الايجارية.
2 – نشر إعلان بالصحف اليومية والجريدة الرسمية بطلب سداد المستحقات المالية عن القسائم الخاضعة لإشراف الهيئة حتى نهاية السنة المالية في 31 مارس من كل عام.
3 – نشر إنذار بالقسائم المتخلفة بالصحف اليومية والجريدة الرسمية تزامناً مع وضع ملصقات بالإنذار على القسائم المتخلفة.
4 – توجيه كتاب من الإدارة المالية إلى لجنة المخالفات بطلب إغلاق القسائم غير المسددة.
5 – توجيه كتاب من الإدارة المالية الى الإدارة القانونية بطلب اتخاذ الإجراءات القانونية نحو تحصيل مستحقات الهيئة.
6 – قيام الإدارة القانونية باتخاذ الإجراءات القانونية نحو تحصيل المبالغ المستحقة للهيئة.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: ملیون دینار

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 6 سنوات لتاجر فودو في الشرابية

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 6 سنوات في حيازة الفودو المخدر بدائرة قسم شرطة الشرابية.

 

أسندت النيابة العامة للمتهم “ع.ف” عاطل تهمة حيازة وإحراز مخدر الفودو وأقراص الترامادول بقصد الاتجار والربح غير المشروع.

وتلقى قسم شرطة الشرابية معلومات مفادها قيام المتهم بترويج المواد المخدرة، وبتكثيف التحريات وجمع المعلومات تبين صحة والقعة التأكد وبأعداد الأكمنة اللأزمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض على المتهم وبحوزته كمية من المخدرات وهاتفين محمول ومبلغ مالي .


وبمواجهته اعترف بحيازة المضبوطات بهدف الربح والاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس المتهم بالإتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة بالجيزة

أمرت نيابة جنوب الجيزة، اليوم الأربعاء، بحبس مسجل خطر، لاتهامه بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة دون ترخيص في بولاق الدكرور.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (صاحب محل أدوات صيد "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر وإدارة ورشة لتعديل وإصلاح الأسلحة النارية أسفل العقار سكنه بدون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (15 طبنجة معدلة – أجزاء وقطع غيار التصنيع – أدوات التصنيع – 4 مسدس صوت – 10 بنادق ضغط هواء  وعدد من الطلقات) ، وبمواجهته أقر بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط عصابة ابن القنصل لتزوير المحررات الرسمية

تمكنت الاجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تزوير المحررات.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام تشكيل عصابى ضم (4 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم فى تزوير المحررات الرسمية بنطاق محافظتى (البحيرة – الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامى وأقر أحدهم بقيامه بتزوير المحررات ، وقيام باقى المتهمين بالتواصل مع العملاء الراغبين فى الحصول على الأوراق المزورة عبر مواقع التواصل الإجتماعى ، كما ضبط بحوزتهم (6 أختام وأكلاشيهات منسوبة لجهات حكومية مختلفة - الأجهزة والأدوات المستخدمة فـى التزوير - عدد من أصول وصور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير لجهات مختلفة – مبالغ مالية - 10 هواتف محمولة).


تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • غانا تحذر من خدمات Starlink غير القانونية
  • ما يكشف عنه بيان المصرف المركزي الأخير في ليبيا
  • قانونية انتقالي أبين تنظم ندوة حول سيادة وبناء القانون في الجنوب
  • الاطلاع على مستوى أداء مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة البيضاء
  • مسؤول: العراق فقد 35 تريليون دينار مطبوعة
  • وزير الصناعة: إيرادات قطاع التعدين ارتفعت إلى مليار و800 مليون ريال في 2023
  • «التمييز»: حبس 7 وافدين «صرافين» 10 سنوات وتغريمهم 60 مليون دينار بالتضامن مع 3 شركات
  • حبس مواطن ومواطنة وسورية 10 سنوات وغرامة ألف دينار عن تهمة الانضمام إلى «داعش» وتمويلها
  • السجن المشدد 6 سنوات لتاجر فودو في الشرابية
  • السعودية ترفع توقعات إيرادات ميزانية 2023 بواقع 13 مليار ريال