يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الإيراني، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الواحدة زوالا، على أرضية ملعب غلورا بونغ تومو، في سورابايا الإندونيسية، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة.

ويتطلع أبناء سعيد شيبا إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الإيراني، بغية التأهل إلى ربع النهائي لأول مرة، بعدما كانت آخر محطة بلغها المنتخب الوطني هي ثمن النهائي سنة 2013، في أول مشاركة له في نهائيات المونديال بالإمارات، قبل أن ينهزم أمام ساحل العاج بهدفين لهدف.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، سعيد شيبا، أن أشبال الأطلس يتمتعون بروح معنوية جيدة، والكل مصمم على الظهور بأحسن صورة على المستويين البدني والذهني.

وشدد الناخب الوطني، على ضرورة تحسين النجاعة الهجومية أمام المنتخب الإيراني، معربا عن أمله في أن يتم استغلال الفرص التي ستتاح خلال هذه المباراة، لأنه كلما تم التقدم في المنافسة، كلما أصبحت المباريات أكثر صعوبة.

وختم سعيد شيبا تصريحاته، بالإشارة إلى أن إيران فريق قوي على المستوى البدني، ويتعين على اللاعبين إظهار قدراتهم البدنية وتحسين نجاعتهم أمام المرمى.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، على اسم الحكم البرتغالي بينيرو جواو، لقيادة المباراة المذكورة بين المنتخب المغربي ونظيره الإيراني، بمساعدة كلٍّ من مواطنيه خيسوس برونو، مساعدا أولا، ومايا لوسيانو، مساعدا ثانيا.

وأنهى المنتخب الوطني المغربي دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، من انتصار على بنما بهدفين نظيفين، وإندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف، وهزيمة أمام الإكوادور بهدفين نظيفين، فيما احتل الإكوادور الوصافة بخمس نقاط، بينما عاد المركز الثالث لإندونيسيا بنقطتين، والرابع للمنتخب البنامي بالرصيد ذاته.

وكان المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، قد تصدر مجموعته كذلك في نهائيات كأس العالم التي أجريت بالإمارات سنة 2013 بسبع نقاط، من انتصار على كرواتيا بثلاثة أهداف لهدف، وبنما بأربعة أهداف لهدفين، وتعادل بدون أهداف مع أوزبكستان، حاجزا مقعدا له في ثمن النهائي لملاقاة منتخب كوت ديفوار، الذي انتصر عليه بهدفين لهدف.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة منتخب إيران نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة منتخب إيران نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة المنتخب الوطنی المغربی نهائیات کأس العالم لأقل من 17 سنة

إقرأ أيضاً:

مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026

تحدث  مختار مختار نجم النادي الأهلي السابق، عن مباراتي المنتخب الوطني أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026، مؤكدا أن منتخب مصر يستطيع الفوز بكل جدارة.

مختار مختار: مصر وبوركينا فاسو هي المواجهة الأبرز في المجموعة

قال مختار مختار في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "مباراة مصر وبوركينا فاسو هي المواجهة الأبرز في المجموعة، فهو المنتخب الذي ينافس مصر على التأهل".

وتابع: "مباراتا مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو هما الأهم، والفوز فيهما سينقل المنتخب نقلة أخرى في المجموعة وحسابات التأهل للدور القادم".

موعد مباراتي منتخب مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026 محمد شحاتة: كنت أتمنى الانضمام لمعسكر منتخب مصر مع كابتن حسام حسن

وأردف: "منتخب مصر يستطيع الفوز في المباراتين، ولكن أيضًا منتخب بوركينا فاسو أصبح فريقًا قويًا، وانتقل لمستوى عالي، في ظل وجود عدد كبير من المحترفين".

وواصل: "حضور الجماهير سيكون له عاملًا كبيرًا في مباراة بوركينا فاسو، كرة القدم هي من تسعد الجماهير، ولدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026".

واختتم مختار مختار تصريحاته قائلًا: "يجب أن تكون لدينا ثقة كبيرة في منتخبنا، وعلى كل لاعب أن يدرك قيمة قميص منتخب مصر، وعليهم أن يرون فرحة جماهير الأهلي والزمالك ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية".

مقالات مشابهة

  • الأخضر يواصل إعداده للقاء باكستان ضمن تصفيات كأس العالم
  • الأخضر يستعد لمواجهة باكستان في تصفيات كأس العالم
  • إستعداداً للأولمبياد..المنتخب الوطني الأولمبي يواجه بلجيكا ودياً دون جمهور
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • محمد صلاح في مران منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة حسام حسن «صور»
  • وزير الرياضة يواصل دعمه للمنتخب الوطني قبل مباراته أمام بوركينا فاسو
  • أحمر الشباب يختبر مستواه الفني أمام العراق .. غداً
  • المنتخب النسوي لأقل من 16 عاماً يفوز على ساحل العاج ودياً
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • المنتخب المغربي يستعد لتجنب أي مفاجآت في مواجهة زامبيا في تصفيات مونديال 2026