زنقة 20 ا الرباط

أعفى والي جهة الدار البيضاء محمد امهيدية عددا من رؤساء أقسام ومصالح بولاية الجهة، مباشرة بعد الوقوف على حجم الملفات المتراكمة والتأخر في إنجاز المشاريع.

وقرر الوالي امهيدية إعفاء رئيس قسم التنسيق الجهوي للتنمية البشرية ورئيس القسم الجهوي للجماعات الترابية ورئيس قسم الدراسات والتتبع والتحديث، ورئيس مصلحة كتابة اللجنة الجهوية للتنسيق.

ويتوقع أن تشمل تغييرات أخرى في مناصب أخرى، منها منصب مديرية التنسيق مع الجماعات الترابية والشؤون القانونية وتغييرات في مناصب أخرى ستظهر في الأيام المقبلة.

الوالي امهيدية كان قد رفض التأشير على طلب تقدمت به عمدة الدارالبيضاء نبيلة ارميلي من أجل تعيين إحدى الموظفات المقربات منها على رأس قسم التعمير والإسكان والممتلكات بإدارة مجلس جماعة الدار البيضاء.

وفي رسالة جوابية على طلب العمدة ارميلي لتعيين إحدى الموظفات بإقليم مديونة على رأس القسم المذكور، أكد الوالي امهيدية أن المعنية بالأمر شكلت “موضوع شكايات المنعشين العقاريين و المستثمرين في مجال العقار الراغبين في الحصول على رخص البناء حول ابتزازها لهم و مماطلتها في انجاز تصاميم البناء والوثائق الادارية في الوقت المناسب”.

ورفض الوالي امهيدية التأشير على الطلب عبر ذات الرسالة يخبرها فيها برفض التأشير على تعيين الموظفة المعنية بالأمر لأنها كانت موضوع مذكرات بحث بالمنطقة الإقليمية مديونة.

و منذ تعيينه ، شرع محمد امهيدية في القيام بعدد من الجولات التفقدية بمختلف مقاطعات و أقاليم الجهة، و خاصة بالمناطق السوداء للوقوف عن كثب على كل صغيرة و كبيرة.

كما كان للوالي امهيدية لقاءات مطولة مع مختلف مسؤولي الدار البيضاء في الأيام الأخيرة، من سلطات محلية و إدارة ترابية و منتخبين، و حثهم جميعا على العمل بشكل جدي لخدمة المواطنين و السير قدما بالمدينة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الوالی امهیدیة

إقرأ أيضاً:

رد فعل غير متوقع للخليفي بعد تعثر باريس أمام نيوكاسل

عبر ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان عن استيائه بعد تعثر الفريق الباريسي الأخير بالتعادل أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بهدف لمثله على ملعب حديقة الأمراء، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الثلاثاء لحساب منافسات دوري أبطال أوروبا.
 

إبهار سعودي وعالمية مغربية ورؤية مصرية .. كيف استطاع العرب تغيير خريطة الرياضة العالمية ؟


وفي هذا الصدد ، أشارت تقارير فرنسية إلى نزول الخليفي غرف ملابس اللاعبين بعد اللقاء ، دون إبداء أية ردود فعل خارجة أو عصبية.
وواصلت، الخليفة يعاني من مشاكل صحية في ركبة القدم ، ومع ذلك أصر على النزول إلى الغرف المغلقة، بل تحدث بلهجة هادئة للغاية.

باريس يخطف تعادلاً مثيرًا ..

وخطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان تعادلا قاتلا من نظيره فريق نيوكاسل يونايتد بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بالأمس على ملعب بارك دي برانس ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا. 
وجاء هدف التقدم الأول في المباراة لنيوكاسل يونايتد عن طريق أليكسندر إيساك في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول ، ثم تعادل الفريق الفرنسي باقدام كيليان مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 90+8.

وبهذه النتيجة رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى النقطة السابعة في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، ووصل نيوكاسل رصيده إلى 4 نقاط بالتساوي مع ميلان الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل : لا فرصة لصفقة تبادل أخرى في الأيام القليلة المقبلة
  • التفاصيل الكاملة لجريمة القتل المزدوجة التي ارتكبها شخص في حق والدته وزوجته
  • الوالي مهيدية يبحث الخلافات حول توزيع مناصب الشركة الجهوية للماء والكهرباء في الدار البيضاء
  • مناطق واسعة في الدار البيضاء تغرق بعد ساعات قليلة من الأمطار (+صور وأشرطة)
  • مطالب حقوقية بمحاسبة والتحقيق في تبذير مسؤولي شركة الدار البيضاء للتهيئة لعشرات المليارات من المال العام
  • الاتحاد العام لمقاولات المغرب وبورصة الدار البيضاء والهيئة المغربية لسوق الرساميل يتفقون على خارطة عمل جديدة لتطوير السوق المالية
  • رد فعل غير متوقع للخليفي بعد تعثر باريس أمام نيوكاسل
  • تعيين المهدي بنعطية مستشارا رياضيا لأولمبيك مارسيليا
  • 7 تصاميم جهوية من أصل 10 لم تدخل حيز التنفيذ سوى مؤخرا.. وجهتا الدار البيضاء وتافيلالت بدون تصاميم
  • تن هاغ يتحمل مسؤولية تعثر "الشياطين"