اعتبر النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، نجاح الجهود المصرية في التوصل لاتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل المحتجزين لدى الطرفين، هو تكليل للدور المصري الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يتوانى لحظة واحدة عن تبني القضية الفلسطينية وثباته على موقفه من قضية التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف نائب رئيس البرلمان العربي، أن موقف مصر والقيادة المصرية والشعب المصري بكل طوائفه الرافض لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخليا أو بالتهجير خارج أراضيهم، لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء، كان على رأس أولويات الدولة المصرية التي تبنت منذ اللحظة الأولى قضية الشعب الفلسطيني كما تبنت على مدار التاريخ القضية الفلسطينية.

وأكد النائب علاء عابد، أن مصر استطاعت بقيادتها الحكيمة تكوين رأيا دوليا لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتسق مع السياق العام للدولة المصرية في دعمها على مدار التاريخ للقضية الفلسطينية، والدولة المصرية أكدت ولا زالت تؤكد مرارا وتكرارا على أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة و تبادل للمحتجزين لدى الطرفين، وأكد عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، على استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: نقدر جهود مصر وقطر للوصول إلى الهدنة الإنسانية في غزة

«شؤون الأسرى»: اتفاق الهدنة ضم أسيرات أمضين سنوات طويلة في سجون الاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي البرلمان العربي البرلمان المصري التواصل الاجتماعي الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي القضية الفلسطينية الوساطة المصرية القطرية في هدنة بغزة برلمان لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب

دعت نقابة تمثل مضيفي طيران شركة أميركان إيرلاينز الأميركية أعضاءها إلى الاستعداد لتنظيم إضراب بعدما أصدر الوسطاء الاتحاديون الذين يشرفون على المفاوضات، تعليمات للجانبين بمواصلة المحادثات في محاولة للتوصل لاتفاق. 
وقال مصدر مطلع إن مجلس الوساطة الوطني حدد مواعيد إضافية لإجراء المناقشات بين أميركان إيرلاينز ونقابة مضيفي الطيران المحترفين، إثر إخفاق الاجتماعات التي لم تستمر أكثر من أسبوع في التوصل لاتفاق. وقبل التمديد أمس الجمعة، أشار مجلس الوساطة إلى أنه سوف يوقف المناقشات الرسمية حال عدم التوصل لاتفاق بحلول نهاية مايو، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء في وقت سابق. وقالت النقابة في رسالة للأعضاء في وقت متأخر أمس الجمعة، «في حين أن هذا التأجيلات مزعجة، نعلم أيضاً أن قدرة الشركة على تعطيل المفاوضات على وشك النفاد سريعاً. وعلى جميع مضيفي الطيران الاستعداد لإضراب». 
وتتوقع النقابة أن مجلس الوساطة الوطني سوف يطلب من الجانبين دعم المحادثات خلال الأسبوعين المقبلين، في محاولة أخيرة للموافقة على شروط العقد، بحسب نص الرسالة.
وبحسب النقابة، لا تزال أميركان إيرلاينز ورابطة مضيفي الطيران المحترفين منقسمتين، بشأن مسائل تتعلق بالتعويض وجدولة العمل. ورفضت «أميركان إيرلاينز» التعقيب. 

أخبار ذات صلة بعد إدانته بـ 34 تهمة جنائية.. ترامب: الحُكم الحقيقي سيُصدره الناخبون في 5 نوفمبر واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوزارية الأردنية الفلسطينية المشتركة تتفق على 14 وثيقة تعاون
  • عاجل.. برلماني ليبي: مصر الدولة الكبرى والمؤثرة التي راعت كافة مصالح الدولة الفلسطينية
  • برلماني: رؤية مصر تجاه العدوان على غزة واضحة وحاسمة
  • رئيس حزب الريادة: الوقوف خلف القيادة السياسية أمر حتمي في ظل الأوضاع الراهنة
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • برلماني: القمة المصرية - الصينية تستهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • «برلماني»: القمة المصرية الصينية تعزيز للشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)