بعد أكثر من شهر ونصف من بدء الحرب في غزة، جاء اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين، ليتنفس العالم الصعداء خاصة بعد تحذيرات أممية من مأساة تحدث في القطاع جراء عدوان الاحتلال.

الاتفاق لاقى ترحيباً عربياً ودولياً واسعاً، شرقاً وغرباً، خاصة من الأطراف التي شاركت في الوساطة. قطر ومصر أعربتا عن أملهما في أن يؤسس هذا الاتفاق لاتفاق شامل ومستدام يوقف آلة الحرب، مؤكدتان استمرار الجهود للوصول إلى حلول نهائية، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنّه راضٍ تماماً عن توصل الطرفين إلى اتفاق.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري يكشف موعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في غزة

الاتحاد الأوروبي رحب أيضاً بالاتفاق ودعا إلى الاستفادة من هذا التوقف لتكثيف المساعدة الإنسانية، وكذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، ودول أوروبية أخرى.

روسيا اعتبرت أن الاتفاق هو أول نبأ سار من غزة منذ وقت طويل، فيما أعربت الصين عن أملها بأن يساعد ذلك في تخفيف وطأة الأزمة الإنسانية ويساهم في خفض التصعيد والتوترات.

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ رحب أيضاً بالاتفاق وقال إنه ينبغي أن يسمح بإيصال المساعدات الإنسانية. 

 

وسط ردود فعل دولية متوالية ترحب بالاتفاق، يأمل الكثيرون بالمزيد، مثل الأمم المتحدة التي قالت إن الاتفاق خطوة مهمة لكن لا يزال ينبغي القيام بالكثير.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الهدنة هدنة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ترحيب عماني بمقترح إيقاف العدوان على غزة

رصد – أثير

‏‎رحبت سلطنة عُمان بالمبادرة التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون والتنسيق مع كل من: دولة قطر وجمهورية مصر العربية.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية، تأكيد سلطنة عمان على دعمها لكافة الجهود لوقف العدوان والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن مساء الجمعة عن مقترح جديد لوقف الحرب في غزة، يتضمن ثلاث مراحل، قائلا إنه “حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”.

وأوضح بايدن بأن المرحلة الأولى ستستمر لمدة ستة أسابيع، وتشمل وقفًا شاملًا لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من المناطق السكنية في غزة. وأضاف بايدن: “إذا استغرقت المفاوضات أكثر من ستة أسابيع، فسيستمر وقف إطلاق النار طالما استمرت المحادثات.”

وأضاف: ستتفاوض إسرائيل مع حركة حماس خلال المرحلة الأولى للوصول إلى المرحلة الثانية التي ستشهد نهاية الحرب بشكل دائم.

ويمكن الاطلاع على المقترح عبر خبر سابق نشرته “أثير”

مقترح من “بايدن” لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيله

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةتخفيض في فواتير الكهرباءتزرع لأول مرة: فاكهة النكتارين تزين موسم الحصاد في جبل شمسحلمت فكانت: قصة اليازي البادية مع السرطان إلى دراسة الطباكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتمنها أعلى الجهات إيرادًا وإنفاقًا: نشر تفاصيل الحساب الختامي لعام 2023مدعماً للأمن الغذائي؛ "برنامج شراء القمح" يُضاعف حصته من القمح العُماني٨ أسباب لحرائق المركبات، إليك طرق تجنبهاالأرشيف يونيو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
« مايو    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • حركة فتح تكشف طلباتها في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • ترحيب عماني بمقترح إيقاف العدوان على غزة
  • العدوان على غزة في يومه الـ240.. والوسطاء يطالبون باتفاق لإنهاء الحرب
  • بيان ثلاثي يدعو "حماس" وإسرائيل لوضع "اللمسات الأخيرة" على "اتفاق الهدنة"
  • مظاهرات أمام وزارة دفاع إسرائيل لقبول مقترح بايدن بوقف حرب غزة (فيديو)
  • مسؤول إسرائيلي: سيكون لنا الحق في العودة إلى الحرب إن أخلت حماس بالاتفاق
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة وعلى كافة المستويات لإنهاء حرب غزة (فيديو)
  • بالفيديو .. القسام تقنص 3 جنود وتبعثر قوة خاصة بقذيفة TBG
  • محمد رمضان يوجه رسالة حول شواطئ غزة
  • لو صفيت النفوس.. ساويرس يعلق على خبر يفيد باتفاق جهات سودانية على إنهاء الحرب