شفق نيوز:
2024-06-02@20:55:42 GMT

سعودي يفوز بجائزة نوابغ العرب في الطب

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

سعودي يفوز بجائزة نوابغ العرب في الطب

شفق نيوز/ فاز الطبيب الجراح السعودي هاني نجم، بجائزة نوابغ العرب عن فئة الطب، ليكون أول من يفوز بهذه الجائزة العربية التي استحدثتها دولة الإمارات العربية المتحدة مطلع 2023.

وتستهدف مبادرة "نوابغ العرب" التي أطلقها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، في يناير : كانون الثاني 2023، الإشراف على النوابغ المتميزين من أصحاب المواهب الاستثنائية من العلماء والمفكرين والمخترعين والمبتكرين المتميزين والمبدعين العرب في شتى المجالات.

ومنحت الجائزة لنجم عن فئة الطب، تقديراً لإسهاماته في مجال جراحة القلب للكبار والأطفال وأمراض القلب الخلقية، إذ ساهم الطبيب السعودي في تطوير صمام قلب يمكنه النمو داخل الجسم، وخاصة الأطفال، حيث يمكن زراعته في قلب الطفل مع قابليته للنمو بمرور الأعوام، لتجنيب الطفل جراحات متكررة.

وبحسب سكاي نيوز عربية، فقد ساهم هاني نجم في ابتكار عمليات لتشوهات قلب خلقية معقدة، لتنجنب وضعهم في مسار البطين الأحادي. وأجرى أكثر من 10 آلاف عملية قلب للكبار والأطفال، وقدم ممارسات مبتكرة ومشاركات استثنائية في جراحة القلب، ومنها مشاركته في عملية جراحية دقيقة لاستئصال ورم سرطاني في قلب جنين لا يتجاوز عمره 26 أسبوعا.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الطب هاني نجم نوابغ العرب

إقرأ أيضاً:

بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار

غادرت بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي مطار القاهرة الدولي متجهة إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار المقامة في اليونان خلال الفترة من 31 مايو حتى 10 يونيو المقبل.

بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار

ويشارك الاتحاد المصري للمواي تاي في المنافسات ببعثة مكونة من 5 لاعبين وهم نبيل علاء الدين في وزن 75 كجم +، أحمد ناصف وزن 91 كجم، أحمد فيصل بدوي في وزن 51 كجم، مي خالد في وزن 71 كجم، البطلة شهد مصطفى سيد من ذوي الهمم.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي إنه تقرر المشاركة بخمسة لاعبين من ضمنهم لاعبة من ذوي الهمم وهي البطلة شهد مصطفى الحاصلة على فضية دورة الألعاب القتالية في السعودية والتي يتوقع أن تبهر الجميع في المنافسات.

وتتكون بعثة المنتخب المصري للمواي تاي من 5 لاعبين فيما يترأس بعثة المنتخب المصري للمواي تاي محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي والحكم الدولي أحمد رمضان فيما تم الاستغناء عن مدرب لإفساح المجال لسفر المزيد من اللاعبين للمشاركة في البطولة فيما يقوم بدور التدريب والتوجيه رئيس الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • ياسين بونو يفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس الملك
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة تتر مسلسل كامل العدد في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مصطفى حجاج يفوز بجائزة مسلسل «كامل العدد +1» من كأس إنرجي
  • البوابة نيوز تفوز بجائزة الصحافة الإنسانية عن "طبيب تطوع لعلاج مصابي غزة"
  • من بينها جراحة الأورام والكسور.. معلومات عن الطب المصري القديم تصيبك بالذهول
  • علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • مشروع مغربي يفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات بجنيف
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر