مع ختام مباريات الجولة الثامنة من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، استطاع فريق الوصل أن يحافظ على صدارة جدول الترتيب للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على الجزيرة 4-2، فيما استعاد العين الانتصارات وحقق الفوز في المباراة الأولى له مع المدرب الجديد الأرجنتيني هيرنان كريسبو، متفوقا على شباب الأهلي 3-0، ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر إلى نقطتين فقط.


وشهدت مباريات الجولة التي أقيمت على مدار 3 أيام تحقيق عجمان الفوز الأول هذا الموسم، والذي جاء على حساب خورفكان 2-1، ليضيف النقطة السادسة إلى رصيده، بعد 3 تعادلات.
وبلغ عدد أهداف مباريات الجولة 24 هدفا، بمعدل 3.42 هدف للمباراة الواحدة، وكانت مباراتي تعادل البطائح مع الشارقة 3-3، وفوز الوصل على الجزيرة 4-2، الأكثر تهديفا بـ6 أهداف في كل منهما، بينما كانت مباراة اتحاد كلباء والنصر الوحيدة التي خرجت بدون أي أهداف.
وكان لافتا أن الأرض ابتسمت لأصحابها مرة واحدة فقط خلال الجولة، وذلك بفوز الوحدة على الإمارات 4-1، فيما لم يتمكن أصحاب الأرض من الفوز في 6 مباريات، وذلك بالخسارة لكل من حتا، والجزيرة، وخورفكان، وشباب الأهلي، وتعادل البطائح أمام الشارقة، واتحاد كلباء مع النصر.
وفي مباراة فوز الوحدة على الإمارات أيضا، وصل لاعب الوحدة إسماعيل مطر إلى الهدف رقم 100 في مسيرته بالدوري، وعاد للتسجيل بعد غياب استمر 385 يوما.
كما شهدت الجولة احتساب 3 ركلات جزاء سجلت جميعها، وسجلها كل من كايو لوكاس (الشارقة)، وتياجو دي لينكو (خورفكان)، ولابا كودجو ( العين).
وبالثنائية في مباراة الفوز على شباب الأهلي، رفع لابا كودجو لاعب العين رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 6 أهداف، ليشعل صراع الهدافين، ويتساوى مع كل من فابيو ليما(الوصل)، وكايو لوكاس(الشارقة) أصحاب الرصيد نفسه ، وسجل كل منهما هدفا خلال الجولة في مرمى الجزيرة والبطائح تواليا.
وخلال الجولة الثامنة أشهر قضاة الملاعب 22 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراء فقط، فيما غابت البطاقات عن فرق الإمارات، وحتا، والنصر.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبد الله حمادة يتوج بلقب الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت تاندوم

جاء أنس الحلو في المركز الثاني، ورأفت هارون في المركز الثالث

توج السائق عبد الله حمادة بلقب سباق الدرفت في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت "تاندوم"، بعد منافسة قوية شهدت حلول السائق أنس الحلو في المركز الثاني، والسائق رأفت هارون في المركز الثالث.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني للكراتيه يشارك في الجولة الأخيرة من الدوري العالمي

أقيمت الجولات التأهيلية للسباق يوم الخميس الماضي تحت الأضواء الكاشفة في ساحة الصيانة بالبحر الميت، بتنظيم من الأردنية لرياضة السيارات وبدعم من شركة زين الأردن. شارك في السباق 24 سائقًا من الأردن وفلسطين ومصر، وتابع الجمهور الكبير منافسات السباق خلال الجولتين التأهيليتين اللتين تأهل منهما 21 سائقًا للمشاركة في جولة السباق النهائية.

في دور الـ16، شهدت المنافسات فوز عبد الله حمادة على فؤاد زاش، وياسر الحلو على عمار الهباهبة، ورسلان سعيد على علاء أرسلان، وسهيل الأصبح (فلسطين) على راكان أبو رزيق، وأنس الحلو على إبراهيم النجار، وفارس صرار على ثائر الجعفري، ورأفت هارون على معاذ طه، وليث عبدات (فلسطين) على عصام الجمل.

في دور الثمانية، تأهل عبد الله حمادة بعد فوزه على عمار الهباهبة، وسهيل الأصبح (فلسطين) بعد فوزه على رسلان سعيد، وأنس الحلو بعد فوزه على فارس صرار، ورأفت هارون بعد فوزه على ليث عبدات (فلسطين).

في دور الأربعة، تفوق عبد الله حمادة على سهيل الأصبح (فلسطين)، فيما فاز أنس الحلو على رأفت هارون.

في النهائي، حسم عبد الله حمادة اللقب بعد فوزه على أنس الحلو، بينما جاء رأفت هارون في المركز الثالث بعد فوزه على سهيل الأصبح (فلسطين).

بتلك النتائج، نال عبد الله حمادة لقب السباق، فيما جاء أنس الحلو في المركز الثاني، ورأفت هارون في المركز الثالث، وسهيل الأصبح (فلسطين) في المركز الرابع.

مقالات مشابهة

  • البطولة: الرجاء البيضاوي يستفيد من تعثر الجيش مرتقيا إلى الصدارة بعد فوزه على خصمه التقليدي الوداد
  • فيورنتينا يحقق فوزًا مثيرًا على أتالانتا في ختام مباريات الدوري الإيطالي «فيديو»
  • شباب الأهلي يحقق أكبر فوز في تاريخ دوري المحترفين
  • الصحف الإسبانية تتغنى بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا
  • «نجاح ثلاثي» في «كوميتيه» دوري الكاراتيه
  • «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»
  • بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي»
  • عبد الله حمادة يتوج بلقب الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت تاندوم
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب