زنقة 20. الرباط

أكد وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة التشادية يؤكد أن بلاده ستغتنم مبادرة ملك المغرب الرامية إلى تعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، حتى تتمكن من تعزيز مبادلاتها التجارية مع بقية دول العالم.

وأكد الوزير التشادي، في كلمة له خلال مأدبة غداء ودية نظمها الخميس الماضي سفير المغرب لدى تشاد، عبد اللطيف الروجا، على شرف الصحافة المحلية، أنه من خلال هذه المبادرة لجلالة الملك، يجب أن تكون تشاد، التي تربطها علاقات تاريخية وعريقة ومهمة جدا مع المغرب، في الطليعة.

وأضاف الوزير، في كلمته التي نقلها التلفزيون الوطني التشادي، أن ” الحكومة ستغتنم هذه الفرصة للطريق المفتوح إلى المحيط الأطلسي عبر المغرب حتى تتمكن من تعزيز مبادلاتها التجارية مع بقية العالم، لاسيما مع المغرب، خاصة في سياق يتسم بالاضطرابات، وإغلاق الطرق المؤدية إلى البحر في وجه تشاد”.

ومن جانبه، أبرز سفير المغرب لدى تشاد أن هذه المناسبة تشكل فرصة لتسليط الضوء على الدينامية التنموية التي تشهدها المملكة المغربية، والتي ترجمتها مبادرات ومشاريع مهيكلة في مجال التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد اقترح في خطابه السامي بمناسبة الذكرى ال48 للمسيرة الخضراء المظفرة، إطلاق مبادرة دولية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وشارك في هذه المأدبة، بالإضافة إلى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مدير الهيئة العليا للإعلام والسمعي البصري، ومدراء النشر ورؤساء التحرير وصحفيون

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: إلى المحیط الأطلسی

إقرأ أيضاً:

ملك المغرب: علاقات أخوية متميزة مع السعودية في كل المجالات

استقبل الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة، في القصر الملكي بالدار البيضاء اليوم، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.
ونقل سموه للملك تحيات وتقدير أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله-.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البردأمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة 45 من جامعة الملك فيصلوزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض اليوموسلم سموه رسالة خطية إلى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.ملك المغرب يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز.https://t.co/Qs4UUPLxlx#واس_عام pic.twitter.com/QWOVTWF4BP— واس العام (@SPAregions) May 7, 2024العلاقات السعودية المغربيةوقد حمل الملك سموه، تحياته وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.
كما رحب الملك محمد السادس بسموه، منوها بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في المجالات كافة.

مقالات مشابهة

  • الامير تركي بن محمد بن فهد الاكثر بحثًا بجوجل بعد زيارته للمغرب
  • عاهل المغرب يتلقى رسالة خطية من الملك سلمان
  • الملك محمد السادس يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود مبعوث خادم الحرمين الشريفين حاملا رسالة لجلالته
  • ملك المغرب يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد
  • ملك المغرب: علاقات أخوية متميزة مع السعودية في كل المجالات
  • ملك المغرب يستقبل الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز
  • ملك المغرب يستقبل الأمير تركي بن محمد وينقل رسالة خطية من خادم الحرمين
  • الملك محمد السادس يستقبل مبعوثا من ملك السعودية حاملا رسالة
  • تشاد تشهد أول انتخابات رئاسية في الساحل الأفريقي منذ الانقلابات
  • بوركينا فاسو تشيد بالمبادرة الأطلسية التي أطلقها الملك محمد السادس