شارك وفد شرطة أبوظبي في الاجتماع الرئيسي للمنظمة الدولية لفحص جودة الأسلحة والذخائر الـ CIP، والذي عقد في العاصمة المجرية بودابست.

وقال العميد خميس راشد الكعبي مدير إدارة الأدلة الجنائية، رئيس الوفد، إن الاجتماع استعرض التحديثات الفنية لأنواع الذخيرة والأسلحة وأفضل الأساليب لمواجهة التحديات، التي قد تسبب أضرارا في استخدام الذخيرة والأسلحة الخفيفة، بجانب اعتماد التحديثات الفنية للدليل العالمي بنسخته الجديدة لعام 2023، وتسليم علم المنظمة ورئاسة الاجتماع المقبل لجمهورية فنلندا، والذي سيعقد في العام 2025.

وأكد اهتمام شرطة أبوظبي بتطوير شراكات فاعلة مع الشركاء الدوليين، لافتا إلى النجاح الذي تحققه الدولة في مختلف المجالات ومن بينها العمل الشرطي والأمني والذي أصبحت تتصدر فيه موقع الريادة والتميز العالمي.

وأشار إلى أن شرطة أبوظبي ومنذ اعتماد مركز أبوظبي لفحص جودة الأسلحة والذخائر واصلت جهودها المميزة في تطبيق إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بتصنيع الأسلحة والذخائر في الدولة حرصاً على سلامة وأمن مستخدميها والتي تأتي في المقام الأول من أهداف اللجنة الدائمة لفحص جودة الأسلحة والذخيرة.

ولفت إلى أنه من أبرز الإنجازات انضمام دولة الإمارات كعضو دائم في اللجنة في عام 2010 بصفتها الممثل الوحيد في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط ، من خلال مركز فحص جودة الأسلحة والذخائر في إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي ، وكانت دولة الإمارات قد استوفت جميع المتطلبات وتجهيز المختبرات الباليستية عند التحضير للانضمام إلى لجنة الـ C.I.P لفحص جودة الأسلحة والذخائر في عام 2008 .

وضم الوفد المشارك، المقدم جاسم أحمد المنعوت، والرائد حمد سيف الغافري، والنقيب جاسم محمد الحوسني من إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

بيشكيك - وام
شاركت دولة الإمارات في الاجتماع العام الأربعين للمجموعة الأورو آسيوية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي بدأت أعماله في العاصمة القيرغيزية بيشكيك يوم 27 مايو الجاري وتختتم اليوم.
وقال حامد الزعابي، المدير العام للمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، الذي ترأس وفد الدولة إلى الاجتماع، إنّ مشاركة الإمارات في الاجتماع تؤكد التزامها بالتعاون الدولي كشريك موثوق في مكافحة الجريمة على الصعيد العالمي.
وأضاف أن المجموعة الأورو آسيوية وغيرها من الهيئات الإقليمية على غرار «الفاتف» تلعب دوراً حاسماً في النظام المالي العالمي، من خلال تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن الجرائم المالية تشكل تحدياً عالمياً يتطلب استجابة جماعية عالمية.
وأكد الزعابي التزام دولة الإمارات بالتعاون الفعال مع شركائها، من خلال المشاركة في هذه الهيئات، وتبادل الخبرات حول الأنماط الخاصة بالقضايا الرئيسية مثل غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ودعم برامج الجهات المانحة للمجموعة الأورو آسيوية وبرنامج المساعدة الفنية لتركمانستان، وبما يمكّن من مكافحة الجرائم المالية بشكل جماعي وبفاعلية أكثر.
وقدم في كلمته أمام الاجتماع، لمحة حول جهود دولة الإمارات في مكافحة الجرائم المالية، والتزامها المستمر بتطوير منظومتها الوطنية، واستعرض أبرز المستجدات في هذا الإطار والمتمثلة في التقييم الوطني للمخاطر الذي يجريه المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالشراكة مع مختلف الجهات الاتحادية والمحلية، ومشروع الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل انتشار التسلح للأعوام 2024 - 2027.

مقالات مشابهة

  • حسن شحاتة يشارك بالاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في مؤتمر العمل بجنيف
  • د. حسن شحاتة يشاركُ في اجتماعِ المجموعةِ العربيةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • مصر تشارك في اجتماع شبكات البحوث والتعليم العربية بالمغرب
  • أكاديمية البحث العلمي تشارك في الاجتماع السنوي لشبكات الدول العربية للبحوث
  • ضبط شخص بالقاهرة بحوزته عدد من الأسلحة والذخائر غير مرخصة
  • ضبط عدد من الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص في منزل عنصر إجرامي بالقاهرة
  • سلطة الطيران المصرى تستضيف دورة تدريبية متخصصة فى مجال إدارة المخاطر وتقييم التهديدات الأمنية
  • المملكة تحقق جائزة التميز في الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في رفع جودة بيانات الوفيات
  • الإمارات تشارك في اجتماع «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «الأورو آسيوية» لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب