بعد أن عانى رجل من صداع مستمر وضعف ملحوظ في الرؤية على مدار 6 أشهر، تمكن أطباء في أحد مستشفيات فيتنام من إنقاذه، إثر العثور على عيدان تستخدم في تناول الطعام، بجمجمته، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية محلية.

وكان قد جرى إدخال الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته، إلى مستشفى الصداقة الكوبية في مدينة دونج هوي بمقاطعة كوانج بينه في فيتنام، بعد أن اشتكى من الصداع المستمر وضعف الرؤية وإفراز السوائل من أنفه.

وعندما سئل ذلك المريض عن أي شكوك ترواده بشأن حالته الغريبة، لم يكشف عن أي سبب محتمل لهذه الأعراض، بيد أن الأشعة المقطعية أظهرت استرواحًا توتريًا داخل الجمجمة، وهو ما يعادل استرواح الصدر داخل الجمجمة، بالإضافة إلى وجود جسمين غريبين يبرزان من أنفه إلى دماغه.

والاستراوح هي حالة تحدث الذي يحدث بعد التعرض لصدمة أو ثقب في منطقة الصدر بسبب التعرض لطلق ناري أو طعن بالسكين، وقد يحدث عند المرضى الموضوعين على جهاز التنفس الاصطناعي، و يعتبر حالة طارئة.

وبعد الفحص الدقيق، تم التعرف على الجسمين الغريبين على أنهما من أعواد تناول الطعام، والتي كانت مكسورة.

وعند سؤاله عن كيفية وصول عيدان تناول الطعام إلى جمجمته، كان المريض، البالغ من العمر 35 عامًا، في حيرة من أمره مثل أطبائه، لكنه تذكر لاحقًا حادثة كان متورطًا فيها قبل 5 أشهر، والتي يمكن أن تساعد في تفسير وضعه.

يدخل المستشفى مريضا "فتوقفه الشرطة".. الصحة السعودية تتحرك بعد واقعة غريبة تفاعلت وزارة الصحة السعودية عبر حساب رسمي لها على تويتر مع شكوى لمواطن بشأن واقعة غريبة حدثت بأحد المستشفيات "المرموقة" في البلاد وفق روايته

فأثناء خروجه في إحدى الليالي، دخل الرجل في مشاجرة جسدية، قبل  أن ينتهى به الأمر في غرفة الطوارئ.

ومع ذلك، فقد عالج الأطباء جروحه دون أن يفترضوا أن الرجل الآخر قد أدخل عيدان تناول الطعام في جمجمته.

وبعد دراسة جميع الخيارات، قرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية بالمنظار من خلال الأنف، إلى جانب الجراحة المجهرية لإغلاق الناسور القحفي للمريض، وإزالة زوج عيدان تناول الطعام المكسورة.

ووفقًا رئيس قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الصداقة الكوبي، الدكتور نجوين فان مان، فإن اختيار الطريقة الجراحية المثالية "أمر بالغ الأهمية، لتجنب أية مضاعفات أو تأثيرات صحية مستقبلية على المريض".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش

كشفت الفنانة نسرين طافش خلال لقائها في برنامج "كتاب الشهرة" من تقديم علي ياسين عبر قناة الجديد، عن سبب عدم استمرار زيجاتها السابقة، قالت: "حدث معي أكثر من مرة أنهم طلبوا أن أترك الفن، أكثر من مرة رجال ارتبطت بهم طلبوا أن اعتزل التمثيل ورجال كان شرطهم للزواج ترك التمثيل وأنا لن أترك التمثيل إلا بإرادتي أنا عندما أشعر أنني فقدت الشغف أو أريد تركيز طاقتي في شيء ما آخر".

سبب فشل زيجات نسرين طافش

 

وتابعت نسرين طافش: "أنا لما الرجل يكون جيد معي أكون من أطيب ما يكون، لكن أرحل وأترك عندما أشعر أن الرجل يريد التحكم والسيطرة، السيطرة والقيادة مش بالمعنى التقليدي بالعكس الشخصية القيادية هي اللي بتخليك تعبر عن نفسك، اعتبر نفسي امرأة حنونة جدا لدرجة إني معطاءة بالحب وأحب الشخص يكون معطاء، أنا أعشق الرجل الكريم، والكريم ليس فقط المادة والمال والهدايا والمجوهرات، الكريم بشهامته وبالمشاعر والوقت والكريم الذي يعطي للمرأة حقه".

إطلالة نسرين طافش في برنامج كتاب الشهرة


ظهرت نسرين طافش بفستان باللون الازرق اللامع بتصميم مميز وأنيق مجسم يكشف عن رشاقة جسمها، ونسقت مجوهرات باللون السيلفر علي الفستان مع مكياج مناسب وهادئ، اعتمدت تسريحة شعر مميزة ومناسبة لاطلالاتها والفستان الازرق

أحدث أعمال نسرين طافش

 

ومن ناحية اخري، يعرض لنسرين طافش في دور العرض السينمائية فيلم "بنقدر ظروفك"، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا في منطقة شعبية، وتضم أكثر من قصة حب، تجمع إحداها بين النجم أحمد الفيشاوي والنجمة مي سليم، وإعجاب من طرف الفنان محمود حافظ بالفنانة نسرين طافش، بالإضافة إلى إعجاب متبادل بين الفنان محمد محمود والفنانة عارفة عبد الرسول، فيلم "بنقدر ظروفك" بطولة حمد الفيشاوي ومي سليم ونسرين طافش ومحمود حافظ ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول وإبرام سمير وطاهر أبو ليلة، ويوسف وائل نور ويوسف الأسدي، ومشرف عام على الإنتاج محمد علاء الدين، ومن إنتاج شركة كولومبيا للإنتاج الفني، ومن تأليف سمير النيل وإخراج أيمن مكرم.

اخر اعمال نسرين طافش

 

وكان اخر اعمال نسرين طافش هو مسلسل “جوقة عزيزة” من تأليف خلودون قتلان، وإخراج تامر إسحاق، ويتناول المسلسل قصة شعبية درامية مشوقة لا تخلو من المواقف الطريفة، ويشارك في بطولة العمل إلى جانب نسرين طافش كل من سلوم حداد، أيمن رضا، هبة نور، وسام حنا، عدنان أبو الشامات، على كريم، غنوة محمود، سليم صبرى، إيمان عبد العزيز، نورا رحال وعدد آخر من الفنانين.

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • كيف حاول المصريون القدماء معالجة السرطان قبل 4 آلاف عام؟ (صورة)
  • فوائد تناول كوب من حليب جوزة الطيب ليلا
  • مشاكل تناول التدخين خلال فترة الحمل.. هذا ما يحدث!
  • جمجمة تكشف..المصريون القدماء حاولوا معالجة السرطان منذ 4000 عام
  • زيت الزيتون على معدة فارغة لفوائد صحية جمة!
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس
  • فيروس حمى الضنك.. أعراضه وكيف ينتقل إلى البشر وطرق الوقاية منه