استقبلت قيادة القوات البحرية وفدًا من الأئمة والواعظات المشاركين بالبرنامج التثقيفى للأئمة على مستوى الجمهورية والذي تنظمه وزارة الأوقاف، وذلك بحضور كل من الأستاذ الدكتور / محـمد مختار جمعة وزير الأوقاف والفريق / أشرف عطوة قائد القوات البحرية.

تضمنت الزيارة عرض تقديمى عن نشأة وتطور القوات البحرية والمهام المكلفة بها لتأمين وحماية السواحل المصرية والمياه الإقليمية والإقتصادية، أعقب ذلك تفقد عددًا من الوحدات البحرية بقاعدة الأسكندرية البحرية للتعرف على الإمكانيات والقدرات المتطورة التى تمتلكها القوات البحرية.

من جانبه أعرب وزير الأوقاف عن الإعتزاز والتقدير لرجال القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية التى تعد الحصن المنيع لوطننا الغالى مصر، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الوعى لدى الأئمة والوعاظ وعموم المجتمع المصرى بالدور الوطنى الذى تقوم به القوات المسلحة فى حفظ الوطن وصون مقدساته.    

كما أكد قائد القوات البحرية على الدعم المستمر الذى توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز قدرات القوات البحرية بما يمكنها من تنفيذ المهام الموكلة إليها بكل كفاءة وإقتدار، معربًا عن سعادته بزيارة وفد وزارة الأوقاف والإشادة بدورهم فى نشر الوسطية والإعتدال ومبادئ الدين الصحيح داخل المجتمع المصرى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مختار جمعة وزارة الأوقاف محمد مختار جمعة القوات البحرية المياه الاقليمية وزير الأوقاف القوات المسلحة الدكتور محمد مختار جمعة البرنامج التثقيفي قائد القوات مستوي الجمهورية المجتمع المصري رجال القوات المسلحة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف القوات البحریة

إقرأ أيضاً:

بيان عسكري يمني حول 3 عمليات عسكرية.. منها قصف مدمرة أمريكية

الرؤية- الوكالات

قال العميد يحيى سريع الناطق العسكري لجماعة "أنصار الله" اليمنية إن القوات المسلحة اليمنية قامت بتنفيذِ 3 عمليات عسكرية نوعية.

وأوضح أن العملية الأولى أطلقتِ خلالها القوةُ الصاروخيةُ وكذلكَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ "الإسرائيلي" في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ. 
 وأضاف أن العملية الثانية نُفِّذت في خليجِ عدن، حيثُ نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ للسفينة البريطانية (  ISLANDER ) في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، أصابتْها بشكلٍ مباشرٍ ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها.

وتابع أن العملية الثالثة تمَّ خلالَها استهدافُ مدمرةٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة. 

 

مقالات مشابهة

  • الصين تدمر 21 ألف فدان من الشعاب المرجانية في بحر غرب الفلبين
  • «الأوقاف» تعلن صيغة السؤال الثامن لمسابقة النحو التطبيقي للأئمة
  • وزير الأوقاف وسفير الكويت يكرمان الطالبات الوافدات المتفوقات بالمعسكر التثقيفي
  • قائد الجيش: سنبقى جاهزين لكلّ التحدّيات مهما كانت مخاطرها
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف أم الرشراش ومدمرة أمريكية وسفينة بريطانية
  • القوات المسلحة اليمنية تقصف ميناء أم الرشراش جنوب فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ والمسيّرات
  • بيان عسكري يمني حول 3 عمليات عسكرية.. منها قصف مدمرة أمريكية
  • الأوقاف تعلن انطلاق معسكر أبو بكر الصديق التثقيفي بالإسكندرية للطالبات الوافدات
  • السودان:«قائد الجيش»:القوات المسلحة ماضية في معركتها لدحر  التمرد
  • وزير العدل يزور المشاركين في ورشة مهام الضبط القضائي وآلياته بهيئة الأوقاف