طالبت مجموعة من أعضاء مجلس النواب الأمريكي عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري بإجراء تحقيق مع شركة Autel Robotics الصينية لصناعة الطائرات المسيرة.

ووجهت مجموعة من 11 نائبا، بمن فيهم رئيس لجنة شؤون الصين في مجلس النواب، رسالة إلى وزارات التجارة والدفاع والخزانة بطلب التحقيق في أنشطة الشركة وفرض عقوبات عليها في حال الضرورة.

ويعتقد النواب بأن الشركة مرتبطة بالجيش الصيني و"تمثل خطرا مباشرا على الأمن القومي الأمريكي، إذ أن الأجهزة الأمنية المحلية وسلطات الولايات تشتري وتستخدم طائرات مسيرة من صنع Autel، مما قد يؤدي إلى الكشف عن معلومات سرية في كافة أنحاء البلاد".

إقرأ المزيد بايدن يمدد مرسوم ترامب حول حظر الاستثمارات في بعض الشركات الصينية

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد فرضت في عام 2020 عقوبات على شركة DJI الصينية لصناعة الطائرات المسيرة، لتعاونها المزعوم مع الجيش الصيني والمشاركة في "قمع أقلية الأويغور" في إقليم شينجيانغ.

ويعتقد النواب الأمريكيون أن شركة Autel قد تكون متورطة في أنشطة مماثلة، وكذلك قد تكون قدمت دعما لروسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وتعهد البنتاغون بالرد على رسالة النواب، بينما لم تعلق وزارتا التجارة والخزانة عليها. كما لم تعلق الشركة الصينية على الموضوع.

المصدر: رويترز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي الجيش الصيني الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي تكنولوجيا طائرة بدون طيار عقوبات اقتصادية مجلس النواب الأمريكي

إقرأ أيضاً:

رئيس شركة هندسة الطاقة الصينية: مصر من أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن رئيس مجلس إدارة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي" التعاون القائم مع مصر، مشيراً إلى أن مصر تعد ضمن أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر، ومؤكداً أن الشركة عازمة على الاستمرار في تطوير مختلف مجالات التعاون المشتركة بما يحقق مصالح الجانبين.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع "سونج هايليانج"، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"، وعدد من كبار قيادات الشركة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد في مستهل اللقاء حرص مصر على العمل على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير تعاونها مع الشركات الصينية العاملة في مصر، والتي يأتي في مقدمتها "تشاينا إينرجي"، حيث تثمن مصر علاقات التعاون القائمة مع الشركة ومشاركتها في عدد من المشروعات الكبرى.

كما شدد الرئيس على اهتمام مصر بتعزيز مستوى التنسيق والتعاون مع الشركة والاستفادة من الخبرات والإمكانات التي تمتلكها، مؤكداً ترحيب مصر برغبة الشركة في توسيع نطاق مشروعاتها في مصر، خاصة المشروعات المرتبطة بالهيدروجين الأخضر، فضلاً عن حرص مصر على توطين الصناعات والتكنولوجيا وتدريب وتشغيل العمالة المحلية وكذا توفير فرص عمل جديدة في السوق المصري. وقد تناقش الجانبان في هذا الإطار حول مقترحات المشروعات الجديدة المتاحة للتعاون المشترك، وكذا سبل الدفع بجهود الانتهاء من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • "اتصالات التجارة والخدمات" تدشن هويتها البصرية والرقمية الجديدة
  • نتنياهو يقبل الدعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي
  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • «دفاع النواب»: نثمن التعاون المصري الصييني في مجال الهيدروجين الأخضر
  • «الدبيبة» يفتتح أعمال الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي الأول
  • الدبيبة يفتتح الملتقى الاقتصادي الصيني الليبي بمشاركة 84 شركة صينية
  • السيسي يلتقي رئيس شركة تشاينا إينرجيفي بكين
  • رئيس شركة هندسة الطاقة الصينية: مصر من أكبر الأسواق الواعدة في مجالات الطاقة والهيدروجين الأخضر
  • السيسي يلتقي رئيس مجموعة هندسة الطاقة الصينية "تشاينا إينرجي"
  • "فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر