كتب- إسلام لطفي:

استقبلت السفارة المصرية بإيطاليا الناخبين من أبناء الجالية المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية، حيث فتحت باب التصويت في التاسعة صباحاً بتوقيت إيطاليا، وفقا للمواعيد المقررة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الانتخابات السفارة المصرية بإيطاليا صناديق الاقتراع الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الهند.. إغلاق صناديق الاقتراع بعد انتخابات ماراثونية استمرت 6 أسابيع

انتهت الانتخابات البرلمانية الماراثونية في الهند اليوم السبت بعد أكثر من ستة أسابيع من التصويت في جميع أنحاء البلاد، حيث من المتوقع أن يفوز حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم بزعامة رئيس الوزراء نارندرا مودي بفترة جديدة.
وأغلقت مراكز الاقتراع النهائية في أكبر ديمقراطية في العالم من حيث عدد السكان في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1230 بتوقيت جرينتش)، مع عدم توقع النتائج حتى 4 يونيو. ومن المرجح أن يفوز مودي بفترة ولاية ثالثة مدتها خمس سنوات، حيث يأمل حزبه القومي بهاراتيا جاناتا في تمديد أغلبيته البرلمانية.
أخبار متعلقة وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصينوفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر 86 عامًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الانتخابات البرلمانية الهنديةوسيكون مودى، 73 عاما، أول زعيم هندي يفوز بولاية ثالثة منذ تنصيب رئيس الوزراء جواهر لال نهرو في خمسينيات القرن العشرين. وكان حوالي 970 مليون ناخب مؤهلين للمشاركة في الانتخابات، التي أجريت في أكثر من مليون مركز اقتراع على عدة مراحل بدءا من منتصف أبريل.
ولا يزال مودي يتمتع بشعبية في الهند، وركزت حملة حزب بهاراتيا جاناتا، الذي يترجم إلى حزب الشعب الهندي، بشكل كبير على شخصيته المؤثرة والملهمة.النمو الاقتصاديوفي عهد مودي، صعدت الهند لتصبح خامس أكبر قوة اقتصادية في العالم وتقوم أيضا بدور سياسي متزايد الأهمية كثقل موازن للصين. واستثمر مودي بكثافة في مشاريع البنية التحتية الحديثة مثل الطرق والقطارات فائقة السرعة والمطارات. ولكن النمو الاقتصادي لم يكن موزعا بالتساوي.
ولا تزال البطالة مرتفعة والفقر منتشرا على نطاق واسع، حيث يكافح الكثيرون من أجل توفير الضروريات الأساسية. ووفقا للبنك الدولي، يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي ألفي دولار في السنة.

مقالات مشابهة

  • الهند تختتم انتخابات عامة امتدت 6 أسابيع
  • اﺳﺘﻌﺮاض اﻟﻨﻈﺎم اﻵﻟﻰ ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت ﻓﻰ ﺷﺮاء واﺳﺘﺮداد وﺛﺎﺋﻖ ﺻﻨﺎدﻳﻖ اﻻﺳﺘﺜﻤﺎر
  • الهند.. إغلاق صناديق الاقتراع بعد انتخابات ماراثونية استمرت 6 أسابيع
  • ملايين الناخبين يتحدون موجة الحر للإدلاء بأصواتهم في الهند
  • الناخبون في إيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • الناخبون في أيسلندا يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيسٍ جديد للبلاد
  • الناخبون في أيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • أمطار رعدية بداية من التاسعة صباحا على هذه الولايات
  • انطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات التشريعية في الهند
  • بعد إدانته بـ34 تهمة جنائية.. بايدن: هزيمة ترامب تأتي عبر صناديق الاقتراع