ردت هيئة التعدين المختصة في ولاية مكلنبورج-فوربومرن الألمانية على اتهامات ترددت بأنها استفسرت بالنيابة عن شركة خط نورد ستريم 2 عن إحداثيات مناطق الغواصات التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في المنطقة وبالتالي عرضت الأمن للخطر.

كانت هذه الاتهامات وجهتها اللجنة البرلمانية المحلية المعنية بالتحقيق حول مؤسسة المناخ التي جرى إنشاؤها في الولاية على خلفية مشروع خط نورد ستريم 2 لتنفيذ إجراءات ومشاريع لحماية المناخ في الولاية الواقعة شمال شرق ألمانيا.

أخبار متعلقة "الناتو" يدعو إلى تمديد الهدنة في غزةلاتهامات سرية.. روسيا تدرج المتحدث باسم "ميتا" على قائمة المطلوبينروسيا تشن أكبر هجوم بطائرات مسيرة على أوكرانيامناطق عسكرية

وقالت الهيئة عبر وزارة الاقتصاد المسؤولة عنها في وقت متأخر مساء أمس الجمعة :"من الممارسات المعتادة أن يؤخذ في الاعتبار المناطق المخصصة كمناطق عسكرية في إجراءات استخراج الموافقات في منطقة بحر البلطيق (الولاية تقع على هذا البحر)".

وأضافت الهيئة أن هذا الأمر ينطبق على إنشاء مزارع رياح وربطها بالبر كما ينطبق بالضبط على مشاريع مثل مشروع نورد ستريم2 " حيث دائما ما تؤخذ المتطلبات الأمنية للجيش في الاعتبار في تلك الأثناء".

نهاية الحرب لا تلوح في الأفق.. #روسيا تزيد إنتاج المسيرات القتالية#اليوم #أوكرانياhttps://t.co/aYth9cQeqW— صحيفة اليوم (@alyaum) November 30, 2023بيانات سرية

وحسب ما أعلنه نواب في برلمان الولاية أمس الجمعة، فإنه يُعْتَقَد أن روسيا حاولت الوصول إلى بيانات سرية تخص حلف الناتو في بحر البلطيق من خلال إجراء استخراج الموافقة على إنشاء خط الغاز نورد ستريم 2.

وجاء إعلان النواب بعد استجواب شهود في لجنة التحقيق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: ألمانيا روسيا نورد ستريم 2 الحرب الروسية الأوكرانية الناتو نورد ستریم

إقرأ أيضاً:

مصدر بلجنة التراخيص: كل المحلات التجارية غير مرخصة وفقا للقانون

كشف مصدر باللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، أن كل المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والمقاهي في مصر حاليا غير مرخصة، سواء كانت حاصلة على ترخيص وفق القانون القديم أو غير مرخصة ممن ينطبق عليها قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 على مستوى الجمهورية، حيث ينطبق القانون على نحو 316 نشاطا تجاريا متنوعا من أغذية وملابس وكافيهات وورش ومطاعم وخلافه.

الشباك الواحد

وأضاف المصدر، لـ«الوطن»، أنه لا بد من تشجيع أصحاب المحال على الدخول في إجراءات الترخيص والتعامل بشكل رسمي والعمل بنظام الشباك الواحد والقضاء على أي عراقيل أو روتين، والتيسير على المواطن بالتعامل مع جهة واحدة والتيسير في رسوم ترخيص المحال واتباع القانون في هذا الشان والالتزام بالمهلة التي حددها القانون للحصول على الرخصة وهى 90 يوما أقصى مدة استصدار الرخصة من تاريخ تقديمها.

 ترخيص الأنشطة التجارية 

وحذر من أي تعقيدات تواجه ترخيص المحلات والأنشطة التجارية التي ينطبق عليها القانون، حتى يتم إدخال المحلات في الاقتصاد الرسمي وإجراء حصر بها وحصول الدولة على مستحقاتها وأيضا المواطن يتعامل بشكل طبيعي دون أي مضايقات، حيث نص قانون المحال أن أول عام من تطبيق القانون يسمح للمحال غير المرخصة بالتقديم والحصول على الرخصة، والمحال المرخصة أمامها فرصة حتى نهاية شهر ديسمبر 2024 للتقديم والحصول على الرخصة.

مقالات مشابهة

  • المحلل السياسي عمر الناصر والصراع العالمي بين الأقطاب :
  • مصدر بلجنة التراخيص: كل المحلات التجارية غير مرخصة وفقا للقانون
  • وسائل إعلام تكشف عن خطط «الناتو» لمهاجمة كالينينغراد الروسية
  • في الذكرى السنوية الثانية للحرب.. ستولتنبرغ يؤكد التزام حلفاء الناتو بدعم أوكرانيا
  • الرئيس المكسيكي يدافع عن نفسه بعد الكشف عن رقم هاتف صحفية و يقول إن القانون لا ينطبق عليه
  • مصائب المناخ عند قوم فوائد.. هل تنتصر موسكو في استثمار الاحتباس الحراري؟
  • سيناتور ورسي يحذر: قصف موسكو بطائرات إف-16 تنذر باشتباك مع الناتو
  • ضباط ألمان متقاعدون يقترحون إنشاء "جسر للصداقة" بين موسكو وبرلين
  • بوتين: روسيا ستواصل تعزيز قواتها مع الأخذ في الاعتبار تجربتها القتـ الية
  • بوتين: روسيا ستواصل تعزيز قواتها مع الأخذ في الاعتبار تجربتها القتالية