قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إن إسرائيل وافقت على تخصيص مناطق آمنة في جنوب غزة، مشيرًا إلى أن تلك المناطق "أكبر بكثير" مما جرت مناقشته.

وأضاف المسؤول في تصريحات لشبكة "إن.بي.سي" الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن "طالب في زيارته الأخيرة لإسرائيل بتقليل معاناة المدنيين في غزة".

وأوضح أن المناطق الآمنة في جنوب قطاع غزة قد تكون مركز عمليات محددة لمكافحة الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن السبت أن الحرب في قطاع غزة ستتواصل "إلى أن نحقق كامل أهدافها" بما في ذلك إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين والقضاء على حركة حماس.

أحمد المسلماني: غزة لم تعد قادرة على تعداد الشهداء| فيديو الأونروا: الأمراض المعوية انتشرت في قطاع غزة بمعدلات غير مسبوقة

وأفاد في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انقضاء مهلة هدنة استمرت سبعة أيام "استعد جنودنا خلال أيام الهدنة لتحقيق انتصار كامل على حماس".

وشدد على أن السبيل الوحيد لتحقيق هدف إسرائيل بتدمير حماس هو استمرار الهجوم البري على غزة.

وأضاف نتنياهو: "سوف نفعل كل ما في وسعنا لإعادتهم (الأسرى) إلى الوطن وتدمير حماس وضمان أنها لن تشكل تهديداً مطلقاً ولن توجد جماعات في غزة تهدد إسرائيل".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة جنوب غزة بلينكن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عادل حمودة: لا رئيس أمريكي واحد يجرؤ على ترك إسرائيل في محنة

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، إن جملة "إذا لم تكن هناك إسرائيل لكان علينا خلقها لحماية مصالحنا"، جملة يفتخر بترديدها جو بايدن، أعلنها وهو عضو في الكونجرس، وانتشي بقولها وهو نائب رئيس لباراك أوباما، وأعادها على مسامعنا بعد عشرة أيام من الحرب في غزة التي بدأت يوم 7 أكتوبر 2023.

الدعم الأمريكي لإسرائيل

وأضاف حمودة، خلال تقديمه برنامج "واجه الحقيقة"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء السبت، “أختلف بايدن ونتانياهو في أسلوب الحرب، اختلفا أيضا في نتائجها السياسية، ولكن الاختلاف لم يمتد إلى إسرائيل نفسها، لا رئيس أمريكي واحد يجرؤ على ترك إسرائيل في محنة، لا رئيس أمريكي واحد يقبل بهزيمة إسرائيل”.

سعر الدينار الكويتي اليوم السبت 24 فبراير 2024 في البنوك فضائل ليلة النصف من شعبان.. بوابة الرحمة والبركة والمغفرة

وواصل: "هم جميعا يعرفون أن هزيمة واحدة لإسرائيل تقضي عليها تمسحها من الخريطة التي اغتصبتها تقضي على الدولة المدللة على حجر الكونجرس والبنتاجون والبيت الأبيض وأجهزة الاستخبارات الأمريكية".

وتابع: “دولة مدللة لا يرفض لها طلب، أسلحة حديثة بلا حدود، دعم مالي بلا تردد، مساندة سياسية ودبلوماسية وإعلامية بلا توقف لخص وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن تدليل بلاده لإسرائيل قائلا: قد تكون قويا للدفاع عن نفسك، ولكن ما دام أن أمريكا موجودة فلن تضطر إلى ذلك ابدا سنكون هناك دائما إلى جانبك”.
 

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة: لا رئيس أمريكي واحد يجرؤ على ترك إسرائيل في محنة
  • مسئول إسرائيلي: حماس تخلت عن بعض مطالبها لكن الاتفاق مازال بعيدًا
  • عاجل| إسرائيل تفجر منازل غزة بساكنيها بعد إعلانها مناطق آمنة
  • مراسل "القاهرة الإخبارية": إسرائيل تفجر منازل غزة بساكنيها بعد إعلانها مناطق آمنة
  • تفاصيل حالة الطقس في مصر والتوقعات للأيام القادمة
  • مسؤولون أمريكيون: 5 آلاف مقاتل من حماس يتحصنون في هذه المناطق بغزة
  • سقوط أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بجنوب سيناء
  • قصف إسرائيلي على جنوب غزة في ظل محادثات جديدة حول التوصل لهدنة
  • إسرائيل توافق على الإفراج عن شحنة الطحين الأمريكية لغزة بعد منع تسليمها لمدة شهر
  • إعلام الاحتلال: حماس وافقت على الشروط الإسرائيلية وإنفراجة مرتقبة في المفاوضات