أشاد رئيس مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين في كندا المهندس وسيم بطرس، بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها السفارة المصرية في أوتاوا، لمساعدة الناخبين خلال إدلائهم بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وقال بطرس: "السفارة المصرية وعلى رأسها السفير أحمد حافظ يقدمون كافة التسهيلات للمواطنين"، مضيفا أن هناك حالة من التعاون من جانب أعضاء السفارة مع كل المواطنين، بداية من استقبالهم من باب السفارة حتى إتمام عملية الإدلاء بأصواتهم.

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا وتنظيما جيدا للعملية الانتخابية في كندا منذ بدء الانتخابات.

كما وجه رئيس مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين في كندا التحية للمصريين القادمين من مدن بعيدة منذ الصباح الباكر للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم، مشددا على إصرار المواطنين على التصويت رغم برودة الطقس في كندا.

ودعا السفير المصري، أحمد حافظ، جميع المصريين في كندا، سواء المقيمين أو الزائرين، إلى ممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

جدير بالذكر أن السفارة المصرية في اوتاوا والقنصلية العامة في مونتريال هما ضمن الكثير من اللجان الفرعية الموزعة بالبعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج في أنحاء مختلفة من العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی کندا

إقرأ أيضاً:

«عبد العزيز» يكشف حجم الميزان التجاري بين مصر والمغرب.. ويُشيد بـ«بركاني»

عقدت اليوم الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال برئاسة اللواء إسماعيل عبد العزيز اجتماع موسع مع السيد حسان بركانى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء وبحضور كل من أحمد رامى رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسيد على معين رئيس لجنة المعارض، وذلك لمناقشة العديد من القضايا أبرزها كيفية زيادة التبادل التجارى بين البلدين وكيفية حل المشكلات التي تعترض المستثمرين المصريين في المغرب.

أشاد اللواء إسماعيل عبد العزيز رئيس الجمعية بالدور الكبير الذى يبذله رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، حسان بركانى فى مساعدة رجال الأعمال المصريين للإستثمار فى المغرب، مؤكدًا أن الهدف من إقامة هذا الاجتماع هو تنمية وتنشيط العلاقات المصرية المغربية على الصعيد الاقتصادي والذى يعتبره القاطرة لكافة العلاقات الأخرى سواء كانت سياسية أو اجتماعية او ثقافية.

وأضاف عبد العزيز، أن هناك اتفاقيات عديدة موقعة بين البلدين أبرزها إتفاقية التجارة الحرة وإتفاقية منع الأزدواج الضريبى والكثير من الأتفاقيات الاخرى أهمها اتفاقية أغادير، مشيرا إلى أن هناك طفرة حدثت فى تطور المجال الإقتصادى في البلدين من حيث تحسين البنية التحتية وتحسين مناخ الأستثمار وتعظيم مزايا الاستثمار في البلدين الشقيقين واكد سيادته انه لابد من الاستفاده من هذه الطفره لنصل لمرحلة الأندماج والتكامل بين البلدين.

وطالب إسماعيل من بركاني إنشاء منصة لوجستية فى السوق المغربى للمنتجات المصرية ليعاد توزيعها في السوق المغربي وكذا إعادة تصديرها للبلدان الأفريقية وخاصه غرب إفريقيا، مشيرا إلى أن هناك زيارة قريبة للمغرب سيقوم بها رجال الأعمال المصريين فى شهر مايو المقبل من أجل دفع العلاقات الأقتصادية بين مصر والمغرب مطالبا من الغرفة أن يتم الترتيب لها جيدا.

أكد السيد حسان بركانى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء، انه جاء إلى مصر من أجل معرفهة العقبات التي تواجه رجال الأعمال المصريين من أجل الأستثمار فى دولة المغرب فى الفترة المقبلة.

وقال بركانى، إن حجم التبادل الأقتصادى بين البلدين ضعيف ويحتاج الى تكاتف الجهود فى الفترة المقبلة حتى يليق بحجم بلدين كبيرين مثل مصر والمغرب.

وناقش بركانى، رجال الأعمال المصريين في المشاكل التي يعانون منها، ووعدهم بأنه سيبذل قصاري جهده من أجل حل هذه المشكلات املا ان تكون زيارته للقاهره وللجمعيه المصرية المغربية لرجال الأعمال هي فاتحه خير لزياده الأستثمار بين البلدين، وأنه وزملائه يرحبون ترحيبا كبيرا في الزيارة التي ستقوم بها الجمعيه في شهر مايو من هذا العام لتوطيد العلاقات بين رجال الأعمال في الدولتين الشقيقتين.

اقرأ أيضًاهيئة الاعتماد والرقابة الصحية تستعرض معايير التمييز البيئي للمنشآت الصحية بأسوان

وظائف وزارة النقل 2024.. التخصصات المطلوبة وشروط التقديم

مقالات مشابهة

  • ترامب يهزم نيكي هايلي آخر منافسيه الجمهوريين بالانتخابات التمهيدية بكارولاينا الجنوبية
  • «عبد العزيز» يكشف حجم الميزان التجاري بين مصر والمغرب.. ويُشيد بـ«بركاني»
  • بعد ساعات من الآن.. موجة مطرية تتبعها أيام حبلى بمفاجآت الطقس حتى آخر موجة برودة
  • بعد ساعات من الآن.. موجة مطرية تتبعها أيام حبلى بمفاجآت الطقس حتى آخر موجة برودة - عاجل
  • ظاهرة جوية تضرب البلاد.. تحجب الشمس وتسبب برودة في الطقس
  • قبيل إنتهاء التصويت تكدس وازدحام بنقابة مهندسين أسيوط للمشاركة بالانتخابات
  • لجنة انتخابات المهندسين بالقاهرة: 1500 عضو صوتوا بالتجديد النصفى حتى الآن
  • استطلاع: الليكود يتراجع وحزب المتطرف سموتريتش سيخسر بالانتخابات
  • مدارس النيل المصرية الدولية بأسوان تستقبل وفدى حزب المصريين الأحرار وحزب تحيا
  • بسبب موقفه من غزة.. أميركيون من أصول عربية مصممون على معاقبة بايدن