أفاد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن عملية التصويت في اللجان الفرعية بالخارج لانتخابات الرئاسة 2024 تجري بسهولة ويسر في اليوم الثاني. 

غرفة عمليات الوزارة تراقب سير العملية الانتخابية في السفارات والقنصليات المصرية.

تتابع بوابة الفجر الإلكترونية كل ما يخص الانتخابات الرئاسية 2024، بصفتها استحقاقًا دستوريًا تعيشه الأمة المصرية، لا سيما متابعة وزارة الخارجية لـ تصويت المصريين بالخارج.

وكان قد صرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية في وقت سابق بأن غرفة عمليات الوزارة تراقب سير العملية الانتخابية في السفارات والقنصليات المصرية.

وأضاف السفير أبو زيد عبر حسابه على منصة "أكس" أن عملية الاقتراع تستمر لليوم الثاني على التوالي، وشهدت مشاركة فاعلة من الجاليات المصرية في ممارسة حقهم الدستوري.

وفي سياق متصل، استمر المصريون بالخارج في التوافد على مقار اللجان الفرعية في البعثات الدبلوماسية بواشنطن ولوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو وهيوستن وأوتاوا في اليوم الثاني من عملية الاقتراع.

تصويت المصريين بالخارج.. إقبالًا ملحوظًا

وخلال هذا اليوم، شهدت سفارات وقنصليات مصر حول العالم إقبالًا ملحوظًا، مظهرًا لاهتمام الناخبين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024. وتسارعت الأحداث منذ بداية التصويت في نيوزيلندا حتى وصولها إلى قنصلية مصر في لوس أنجلوس كأخرى في استقبال الناخبين حسب التوقيت المحلي.

وقد نقلت رسائل المصريين في الخارج، خلال أول أيام التصويت، مشاعر صادقة تعبر عن ارتباطهم الوثيق بقضايا وتحديات وطنهم.

قائمة المرشحين ضمن المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية 2024

وتضم قائمة المرشحين النهائية عددًا من المرشحين، من بينهم عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، عبد السند يمامة، وحازم عمر.

وفي تصريحاته السابقة، دعا وزير الخارجية سامح شكري المصريين في الخارج إلى التوجه إلى مقار البعثات لممارسة حقهم الدستوري، مؤكدًا أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة تعتبر حقًا وواجبًا وطنيًا مكفولًا بموجب الدستور.

تأتي عملية التصويت، ضمن الجولة الأولى من الانتخابات لاختيار رئيس مصر خلال الفترة من 2024 وحتى 2030، وذلك في اليوم الأخير للتصويت.

التعبير عن إرادة المصريين وزيادة المشاركة.. أمنية عمرو أديب خلال الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024.. الهيئة الوطنية للإعلام تعلن استمرار عملية تصويت المصريين في تايلاند وإندونيسيا أهابت الهيئة الوطنية للانتخابات بالمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، جميعًا وحملاتهم الرسمية، الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية التي وضعتها وعدم الإخلال بها.

وأهابت الهيئة الوطنية للانتخابات بالمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024، جميعًا وحملاتهم الرسمية، الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية التي وضعتها وعدم الإخلال بها، حرصا على سلامة العملية الانتخابية وعدم تعرضهم لإجراءات قانونية قد يتم اتخاذها إذا ثبت وقوع مخالفات من جانبهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الخارجية عملية الاقتراع سامح شكري الهيئة الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية الانتخابات الرئاسية 2024 السفير أحمد أبو زيد وزارة الخارجية فی الانتخابات الرئاسیة 2024 تصویت المصریین

إقرأ أيضاً:

الحكومة الكويتية تكشف حقيقة تعديل الدوائر الانتخابية وعدد الأصوات

نفى رئيس قطاع الشؤون المحلية الناطق باسم الحكومة الكويتية، عامر العجمي، ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن نية الحكومة تعديل الدوائر الانتخابية أو عدد الأصوات.

وقال العجمي ــ في تصريح صحفي مساء اليوم الخميس: إن الحكومة لم تقم بدراسة أي مشروع يتعلق بتعديل الدوائر الانتخابية ولا يوجد لديها أي نية لتعديلها.. مشيرا إلى أن الانتخابات القادمة ستقام بنفس الدوائر السابقة ونظام الصوت الواحد.

وكانت الجريدة الرسمية «الكويت اليوم»، قد نشرت اليوم نص مرسوم بقانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتي يتم بموجبه وقف العمل (مؤقتا) بأحكام القانون رقم 120 لسنة 2023 حتى الأول من أكتوبر المُقبل وإجراء الانتخابات بعد صدور هذا المرسوم بقانون ولحين إعادة العمل بالقانون.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الروسية.. انطلاق التصويت المبكر في المناطق النائية بالشرق الأقصى
  • الرئيس السنغالي يقرر الإستقرار بالمغرب فور انتهاء ولايته الرئاسية
  • اتحاد المصريين بالخارج يقيم أول منتدى صيني مصري بالقاهرة.. شاهد
  • وزيرة الهجرة: متابعة مستمرة على مدار الساعة للرد على أسئلة المصريين بالخارج
  • ضياء الكيكي: العملية الانتخابية لنقابة المهندسين تسير بانتظام
  • انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين الفرعية بـ أسيوط
  • انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة مهندسي أسيوط
  • الحكومة الكويتية تكشف حقيقة تعديل الدوائر الانتخابية وعدد الأصوات
  • التصويت غدا.. كل ما تريد معرفته عن انتخابات نقابة المهندسين 2024
  • انسحابات وتهديدات داخل مجلس العموم بسبب الحرب على غزة