بوابة الوفد:
2024-02-25@04:36:55 GMT

تحذير من حقنة هتلر للبرد: قد تؤدي للوفاة

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

حذر الدكتور أيمن الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، من حقنة هتلر للقضاء البرد، مؤكدًا أن المواطنين يأخذونها اعتقادا منهم بأنها تمنحهم القوة، لكنها قد تؤدي إلى الوفاة.

الأرصاد تحذر: الاعتدال في نوعية الملابس لعدم الإصابة بنزلات البرد مشروبات غنية بفيتامين سي تحارب نزلات البرد

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "MBC Masr" السبت، أن حقنة هتلر تمنح من يحصل عليها "ارتياح  وهمي" لأنها تحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن، ما يتسبب في التعرق.

وأوضح أن 90% من العدوات المنتشرة عدوات فيروسية ولا تعالج بالمضاد الحيوي، مضيفًا أن حقنة هتلر تضعف المناعة بسبب المضاد الحيوي الذي يجب إجراء اختبار حساسية قبل العلاج به.

وأشار إلى أنها قد تؤدي إلى الوفاة لأنه تؤخذ في الصيدلية بدون طبيب أو وصفة طبية، بطريقة عشوائية بدون اختبار حساسية، متابعا: "الحقنة ملهاش لازمة وتعرك براحة وقتية لكن لها آثار جانبية كبيرة".

بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، الذي يبدأ في 21 ديسمبر المقبل، يتعرض العديد من الأفراد للإصابة بأمراض مختلفة مثل الأنفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الأمراض التي يكثر انتشارها في فصل الشتاء، نظرًا لأن معظم هذه الأمراض تكون معدية مما يساعد على انتقالها بشكل سريع بين الأشخاص نتيجة لضعف الجهاز المناعي.

نزلة البرد:

 تعتبر نزلات البرد من أكثر الأمراض شيوعًا في فصل الشتاء وتحدث بسبب ضعف الجهاز المناعي بالإضافة إلى تغير الفصول، وتشمل بعض الأعراض الشائعة سيلان الأنف والسعال والاحتقان وجفاف الحلق وآلام الجسم، وقد يعانى الأطفال الصغار والرضع من البرد بشكل متكرر.

الالتهاب الرئوى:

 عادة ما يصاب الأطفال والكبار بالالتهاب الرئوي الذي يحدث بشكل متكرر في فصل الشتاء، ويصاب الأشخاص دومًا بالالتهاب الرئوي بسبب البكتيريا والفيروسات التي تتكاثر وتستقر في ثقوب صغيرة في الرئة، ويمكن أن تختلف الالتهابات البكتيرية فى شدتها من معتدلة إلى شديدة.

الربو:

 يعتبر الربو أحد الأمراض التي تظهر عادة في فصل الشتاء، كما أنه حالة مزمنة تؤثر على الجهاز التنفسي، يتميز بانقباضات الشُعب الهوائية وانتفاخها مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس.

 ويمكن أن يسبب الربو أعراضًا، مثل ضيق في التنفس، وزيادة إفراز المخاط، والسعال الجاف، أو مصحوب ببلغم، قد يكون الربو ناتجًا عن الحساسية لمواد معينة، أو عوامل بيئية، ويمكن أن يتطور مع العمر، أو يتأثر بظروف محددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برد المصل واللقاح حقنة هتلر الوفد بوابة الوفد فی فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

3 قتلى و3 جرحى في إصطدام بين سيارتين في سيدي بلعباس

توفي 3 اشخاص فيما اصيب 3 أخرين بجروح إثر حادث مرور وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 13 بلدية سيدي حمادوش دائرة عين البرد في سيدي بلعباس.

وفاة 03 أشخاص وإصابة 03 آخرين في حادث مرور بولاية #سيدي_بلعباس.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية على الساعة 16سا و17د، من أجل حادث إصطدام بين سيارتين بعين البرد.

وخلف الحادث وفاة 3 أشخاص تم نقلهم إلى مصلحة حفظ الجثث و إصابة 3 آخرين تم اسعافهم و نقلهم الى المستشفى المحلي

مقالات مشابهة

  • أدعية النصف من الشعبان.. للشفاء من الأمراض
  • 3 قتلى و3 جرحى في إصطدام بين سيارتين في سيدي بلعباس
  • أعشاب البرد.. تعرف على فوائد أعشاب البرد
  • وزير الخارجية الأمريكي: المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تتعارض مع القانون الدولي
  • 13 مضاعفة خطيرة لإدمان المخدرات تؤدي للوفاة
  • الربو.. تعرف على الأعراض وكيفية الوقاية
  • طبيب: أمراض في مرحلة الطفولة تؤدي إلى اختلال وظائف الكلى عند البالغين
  • يوسف زيدان: الديمقراطية الحديثة هي من أتت بـ هتلر
  • قبل وفاته.. روشتة هاني الناظر للعناية بالشعر في فصل الشتاء
  • لون في العين يكشف عن إصابتك بأمراض خطيرة.. اذهب للطبيب فورا