أكد صامويل وربيرج متحدث الخارجية الأمريكية، أن أمريكا لا ترى أن إسرائيل تستهدف المدنيين في قطاع غزة في الوقت الحالي بشكل متعمد.

أسامة كمال: المؤتمر الدولي للتكنولوجيا مستمر في انعقاده رغم الظروف الاقتصادية الصعبة أسامة كمال يكشف تزييف إسرائيل حقائق ما يحدث في غزة (فيديو) خناقة على الهواء

وقال في لقاء لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي أسامة كمال، إن إسرائيل لا تستهدف المدنيين من وجهة نظر الولايات المتحدة ولا تقوم بهذا الأمر بشكل متعمد أو ضمن أهداف عملياتها.

وأوضح أن هذا الأمر بعكس ما قامت به حماس مع إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي، كونهم دخلوا إلى إسرائيل وقتلوا واختطفوا المدنيين، مؤكدًا أنهم يدركون أن هناك 15 ألفًا قتلوا من المدنيين في غزة نتيجة القصف رغم ذلك.

وأضاف أن الولايات المتحدة ترى أن إسرائيل لديها الحق والمسئولية عن مواطنيها، قبل أن يدخل في مشادة مع الإعلامي أسامة كمال على الهواء مباشرة.

وقال متحدث الخارجية الأمريكية: "أستاذ أسامة إذا كنت تريد أن تقول أن الولايات المتحدة الأمريكية مع قتل الأطفال فلننه المقابلة"، لرد عليه الإعلامي أسامة كمال: "أنا بسألك تؤيدون ذلك أم ترفضونه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الولايات المتحدة غزة أسامة كمال الخارجية الأمريكية الإعلامي أسامة كمال متحدث الخارجية برنامج مساء dmc أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل لم تقدم على أية خطوة لحماية المدنيين

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن إسرائيل ومنذ عدوانها وحرب الإبادة المتواصلة على في قطاع غزة منذ 141 يوما، لم تقدم على أية خطوة لحماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم.

ورأت الخارجية في بيان لها، أن الفشل الدولي في إجبار إسرائيل على حماية المدنيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية الأساسية غير مسبوق ويضرب ما تبقى من مصداقية لمؤسسات الأمم المتحدة والشرعيات الدولية، ويكشف زيف مواقف الدول التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولي.

وتابعت: هذا الفشل الدولي يؤكد أيضا عقم آليات العمل الدولية وفشلها في احترام القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، خاصة وأن هذا الفشل يقترن بتغييب متعمد للعدالة الدولية ومبدأ المحاسبة والعقاب.

وأكد البيان أن إسرائيل تمعن بارتكاب المزيد من المجازر الجماعية عبر القصف الوحشي للمنازل والأبراج السكنية والمراكز والمنشآت بما فيها الصحية، وتعمق الكارثة الإنسانية والمجاعة في صفوفهم يومًا بعد يوم، خاصة في شمال قطاع غزة ومناطق وسط وجنوب القطاع، وتواصل تحويل القطاع لمنطقة مدمرة بالكامل وغير قابلة للحياة البشرية، بما يعني التمهيد لتنفيذ مخططات التهجير القسري للسكان، وجرائم هدم المنازل ونسف المربعات السكنية دليل واضح على أنه لا يوجد مكان آمن فيه، ولا منازل يعود إليها المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية: إسرائيل لم تقدم على أية خطوة لحماية المدنيين
  • عادل حمودة: العصر الذهبي للعلاقات الأمريكية الإسرائيلية بدأ في الثمانينيات
  • عادل حمودة يكشف آلية الدعم الأمريكي لـ إسرائيل في حرب أكتوبر وغزة
  • عادل حمودة: أيزنهاور أول وآخر رئيس أمريكي يشعر بالغضب من إسرائيل
  • عادل حمودة: قوة العلاقات الأمريكية الإسرائيلية تضاعفت خلال ولاية ريجان الثانية
  • عادل حمودة: واشنطن استخدمت حق الفيتو في مجلس الأمن 42 مرة ضد قرارات تدين إسرائيل
  • عادل حمودة: الولايات المتحدة أول دولة تعترف بإسرائيل
  • الولايات المتحدة تتحدث عن قطع الإنترنت ومنع المساعدات في السودان
  • الولايات المتحدة تبحث المصالح المشتركة والتعاون الأمني مع بريطانيا وأستراليا
  • أمريكا والهند تعززان شراكتهما لمواجهة التحديات الأمنية العالمية