يحتضن ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ المباراة الافتتاحية لكأس أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، والتي ستجمع ألمانيا البلد المضيف باسكتلندا في 14 يونيو المقبل ، وذلك بموجب القرعة التي سحبت اليوم السبت في مدينة هامبورغ.

وعلى الرغم من أفضلية الأرض بالنسبة للمنتخب الألماني الذي يغيب اللقب عن خزائنه منذ نسخة عام 1996 في انجلترا، فهو يعاني من أزمة بعد أن خسر في ست من 11 مباراة لعبها منذ الخروج الثاني على التوالي من كأس العالم في دور المجموعات السنة الماضية.

وسحبت اليوم السبت، قرعة نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 لكرة القدم المقررة إقامتها في ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الى 14 يوليوز المقبلين.

هذا وأسفرت قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا، عن وقوع منتخب ألمانيا صاحب الأرض في مجموعة متوازنة فيما جاءت المجموعة الثانية قوية للغاية حيث ضمن إسبانيا وإيطاليا حاملة اللقب وكرواتيا، بجانب وقوع منتخب فرنسا إلى جانب هولندا في مجموعة واحدة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات ألمانيا واسكتلندا والمجر وسويسرا.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكرواتيا وألبانيا وإيطاليا.

وجاء في المجموعة الثالثة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا وإنجلترا.

أما المجموعة الرابعة ضمت المنتخب الفائز من المسار الأول للملحق الفاصل، إلى جانب هولندا والنمسا وفرنسا

ويلعب منتخب بلحيكا ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار منتخبات سلوفاكيا ورومانيا والمنتخب الفائز من المسار الثاني للملحق الفاصل

وفي المجموعة السادسة ستتواجد منتخبات تركيا والمنتخب الفائز من المسار الثالث للملحق الفاصل والبرتغال والتشيك.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب ألمانيا عن والده: كان جاسوسًا وانتحر لاحقًا

(CNN) -- تحدّث يوليان ناغلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، عن وفاة والده في مقابلة مع صحيفة "دير شبيجل"، كشف من خلالها أنه كان جاسوسًا ألمانيًا، وأنه انتحر في وقت لاحق.

قال ناغلسمان: "(في المدرسة) قلتُ ما اعتقدتُ دائماً، أنّه كان في وقت سابق، جندي محترف، حتى جدّي اعتقد أنّ ابنه كان جنديًا"، مُشيراً إلى أنه لم يعلم أن والده يعمل في المخابرات السرية إلا عندما كان عمره 15 أو 16 عامًا.

وأضاف المدرب، البالغ من العمر 36 عامًا: "قبل ذلك، لم أفكر بالأمر، ولكن بعد أن أخبرني أين يعمل حقًا، كنتُ الشخص الذي تحدث معه عن ذلك أكثر من أي شخص آخر"، لافتاً إلى أنهما كان يتحدثان عن ذلك أثناء السفر إلى تدريب كرة القدم.

وأكمل ناغلسمان: "لقد شرح قليلاً، ولكن فقط بعض التفاصيل، لم يكن مسموحًا له بالتحدث عن عمله، هذا هو السبب أيضًا في أنه كان يقول في كثير من الأحيان أن كل هذا كثير جدًا عليه، مشاركة مخاوفك ليس شيئاً حدث في عمله في النهاية، وذلك وضع الكثير من الضغط عليه".

وقال مدرب منتخب ألمانيا إنه اكتشف أنّ والده انتحر أثناء تلقّيه دورة تدريبية بالقرب من ميونخ، وتعامل مع "العواقب الصعبة".

وأوضح ناغلسمان: "أبي لم يترك رسالة انتحار، لم يكن هناك تفسير، لكن الطريقة التي قتل بها نفسه أوضحت أن قراره كان حازمًا بالنسبة لي، كان من المفيد أن أعرف أنه أراد أن يموت بالتأكيد، ولم يكن الأمر عن صرخة طلب المساعدة أو إشارة، أجد أنه يجب أن أحترم مثل هذا القرار".

وتحدّث يوليان ناغلسمان أيضًا عن الصفات التي تعلمها من والده والتي يعتقد أنها تؤثر على أسلوبه التدريبي اليوم، وهو الأسلوب الذي سمح له بأن يصبح أصغر مدرب دائم في تاريخ الدوري الألماني في سن 28 عامًا، بالإضافة إلى قيادة نادي بايرن ميونخ إلى لقب البوندسليغا، وتعيينه مدربًا لمنتخب ألمانيا في كأس أمم أوروبا 2024.

ورحل ناغلسمان عن فريق "البافاري" في مارس/ آذار 2023 بعد سوء نتائج النادي.

قال ناغلسمان: "في بداية مسيرتي المهنية، قمت ببساطة بالأشياء دون النظر في التأثير الذي سيكون له في أول مباراة لي كمدرب في الدوري الألماني... أنا أوزن الأشياء أكثر، لكن الشجاعة لاتخاذ القرارات التي حصلت عليها بالتأكيد من والدي".

ألمانيارياضة كرة القدمنشر السبت، 24 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب ألمانيا عن والده: كان جاسوسًا وانتحر لاحقًا
  • فيفا يعلن موعد سحب قرعة أولمبياد باريس
  • تصنيف الفيفا للمنتخبات 2024..من هم أفضل 10 منتخبات في العالم حسب تصنيف الفيفا 2024؟
  • منتخب مصر يصطدم بنيوزيلندا وتونس بكرواتيا ببطولة الإمارات الودية
  • ناجلسمان يحدد مكاسب منتخب ألمانيا بعد عودة كروس من الاعتزال الدولي
  • كروس يفاجئ الألمان ويعلن العودة إلى المانشافت قبل يورو 2024
  • موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024
  • توني كروس يتراجع عن الاعتزال الدولي للمشاركة مع ألمانيا في يورو 2024
  • المنتخب العراقي لكرة القدم للسيدات يستعد لمواجهة نظيره النيبالي
  • اليوم.. منتخب سيدات العراق يبحث عن استعادة التوازن أمام النيبال