صدى البلد:
2024-02-25@12:38:12 GMT

في ذكرى وفاته.. حقيقة دفن صلاح قابيل حيا| فيديو

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

يحل علينا اليوم، ذكرى رحيل الفنان المصري الراحل صلاح قابيل؛ فهو من مواليد 27 يونيو 1931، بقرية "نوسا الغيط" بمركز أجا محافظة الدقهلية.

 

وعقب وفاته انتشرت شائعات قوية تؤكد أنه دفن حياً ووجد على باب مقبرته بعدما توفي بشكل مفاجئ في 3 ديسمبر عام 1992 بأحد مستشفيات القاهرة، نتيجة ارتفاع في ضغط الدم أدى لنزيف بالمخ، وذلك أثناء تصويره مسلسله الأخير "عصر الفرسان".

صلاح قابيل

وكان عمرو صلاح قابيل، نجل الفنان الراحل كشف حقيقة دفن والده حياً، وذلك في حوار سابق مع برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" عبر فضائية "cbc".

وقال عمرو: "القصة دي غريبة أوي، كل واحد في عيلتنا سمعها لوحده ومكنش عايز يقول للتاني خوفا من أن والدتي تعرف، وعدينا الموضوع لحد ما لاقينا الشائعات كترت أوي، واتقالت كمان بكذا طريقة، ناس مثلا قالت إن البعض سمع أصوات في القبر، وناس تانية قالت لقوه ماشي في الشارع، وناس تالتة قالوا وإحنا جايين ندفن حد من العيلة بعده لقيناه ميت على سلم المقبرة، وغيرها".

 

أضاف: "والدي الله يرحمه مكنش بيفكر يشتري مقبرة خالص، لحد قبل الوفاة بشهور، وراح اشتراها وكان بيحب يروح يزورها، وهو أول واحد اتدفن فيها، وبالصدفة يوم الوفاة من اللخبطة محدش مننا خد مفتاح، فاللي سبقونا كسروا القفل، فجيبنا قفل جديد وقفلنا والمفاتيح فضلت معانا".

 

اختتم: "الشائعة دي للأسف لسه موجودة حتى الآن، بقراها كتير أوي لكنها مش حقيقية تماما، وأنا كدبتها كتير، ولكن برضه للأسف مازالت الشائعة يتم تداولها".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بالأقدمية.. حقيقة سحب شارة قيادة منتخب مصر من محمد صلاح

لا يزال الحديث عن حسام حسن ومحمد صلاح مستمرا، حيث تم تداول العديد من الأنباء والتقارير مؤخرا عن توتر العلاقة بين المدير الفني الجديد لمنتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي.. فما القصة؟

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، قرر مؤخرا، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.

عهد جديد للمنتخب| عودة 3 محترفين مستبعدين بقرار حاسم من حسام حسن صراع سعودي قطري على المصري.. محمد صلاح يقترب من هذا النادي الموسم الجديد 12 لاعباً محلياً| مفاجأة في قائمة حسام حسن.. أسماء جديدة تنضم لمعسكر منتخب مصر غياب عن 3 مباريات.. شوبير يصدم الجماهير بشأن إصابة محمد صلاح

وتم إقالة فيتوريا عقب فشله في الصعود بمنتخب مصر إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية وخروجه من دور ثمن النهائي أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

حقيقة سحب القيادة من محمد صلاح

أشارت العديد من الأنباء والتقارير الصحفية، التي تم تداولها خلال الساعات القليلة الماضية، إلى دخول محمد صلاح في صدام عنيف مع حسام حسن، المدير الفني الجديد للمنتخب، حيث قرر الأخير سحب شارة القيادة منه، وعودتها من جديد إلى ما كان عليه بالأقدم.

يأتي ذلك بالتزامن مع أنباء وتقارير أخرى تم تداولها عقب تعيين حسام حسن مدربا للمنتخب، تشير إلى وجود خلافات بينه وبين محمد صلاح، مرجعين ذلك إلى عدم رغبة الأخير في تعيين العميد مديرا فنيا للفراعنة.

نفى مسؤولي اتحاد الكرة، ما تم تداوله مؤخرا من سحب شارة القيادة من محمد صلاح، مؤكدين أن اللاعب سيحمل الشارة خلال مباريات المنتخب المقبلة، وحسام حسن، سيدخل على جروب الواتس ساب الخاص بالفراعنة.

علاقة حسام حسن ومحمد صلاح

العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح تسير بشكل جيد وهو ما ظهر في التصريحات والقرارات الإيجابية التي أصدرها العميد عقب توليه تدريب منتخب مصر، حيث قرر استمرار «مو» قائدا للمنتخب الوطني مثلما كان الحال في الفترة الماضية، وعدم سحب شارة القيادة منه مثلما تردد.

كما أكد حسام حسن، أن نجم ليفربول سيكون له دور كبير داخل صفوف المنتخب في المرحلة المقبلة، من أجل إسعاد الجماهير المصرية مرة أخرى، بعد حالة الغضب الأخيرة من مستوى الفراعنة في كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر، خرج من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 على يد الكونغو الديمقراطية عن طريق ركلات الجزاء 8-7، في دور الـ16.

مباراة منتخب مصر المقبلة

من المقرر أن يكون أول لقاء رسمي يخوضه منتخب مصر بعد الخروج من أمم إفريقيا، في تصفيات كأس العالم 2026.

ويواجه منتخب مصر، نظيره بوركينا فاسو يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024، ضمن تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، في تمام الساعة الرابعة مساء، على استاد القاهرة الدولي.

وتبث قناة "أون تايم سبورت" المباراة على الهواء مباشرة، حيث تمتلك حقوق إذاعة مباريات منتخب مصر الوطني لكرة القدم في التصفيات.

مقالات مشابهة

  • بدء توافد المواطنين على مدفن مبارك في ذكرى وفاته الرابعة - صور
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ أحمد عقل
  • في ذكرى وفاته.. ماهي روايات فتحي غانم التي تحولت لأعمال فنية؟
  • سر وجود «قابيل وهابيل» في مسلسل جودر.. هل يعرض القصة الأصلية؟
  • في ذكرى وفاته.. من هو الأديب فتحي غانم؟
  • بالأقدمية.. حقيقة سحب شارة قيادة منتخب مصر من محمد صلاح
  • في ذكرى اغتياله الـ59.. مالكوم إكس زار قطاع غزة قبل وفاته وكتب رأيه بالاحتلال
  • يونيسيف عن أزمة غزة: للأسف لم يسمعوا صوتنا حتى الآن.. فيديو
  • علامة مسجلة بالسينما المصرية.. أبرز المعلومات عن حسام الدين مصطفى في ذكرى وفاته
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أشهر أفلام حسام الدين مصطفى بعيدًا عن الإخراج