شهدت هيئة قضايا الدولة  خلال هذا الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر 2023 عددا من الأحداث والدورات التدريبية.

في هذا التقرير يرصد موقع صدى البلد ما تم خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا : 

دهس عامل نظافة وفر هاربًا.. قرار المحكمة ضد المتهم بالتسبب في وفاة مواطن نشرة الحوادث .. اختطاف مواطن وقضية ولاية الإسماعيلية ومقران جديدان للنيابة الإدارية الدستورية: إنهاء عقد العمل لخطأ العامل الجسيم لا يمنع حصوله على أجره تأجيل الحكم في دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة قدم شهير.

. 30ديسمبر

ختام دورة الهيئة الوطنية للانتخابات 

شارك المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة  في فعاليات ختام الدورة التدريبية المشتركة بين الهيئة الوطنية للانتخابات ومركز الدراسات القضائية والتدريب بالهيئة للمجموعة الرابعة للمندوبين والمندوبين المساعدين الأعضاء الجدد بالهيئة، والتي عقدت بنادي مستشاري قضايا الدولة النهري بالزمالك، انطلاقاً لأهمية المرحلة المقبلة من تاريخ مصر الحديث وأهمية مساهمة الهيئة في الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية، وتنمية الوعي الثقافي والقانوني لأعضاء الهيئة المذكورين، لتعريف الأعضاء بالعملية الانتخابية وإجراءاتها.

المؤتمر الدولي السابع للمنتدى الإستراتيجي

حضر بفندق كونراد بالقاهرة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس قضايا الدولة المؤتمر الدولي السابع للمنتدى الإستراتيچي بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بعنوان الاقتصاد الأخضر ومسار التنمية المستدامة تحت شعار سياسات مصرية  مسارات مستقبلية تحت رعاية وزارات الإنتاج الحربي والبيئة والتموين والتجارة الداخلية.

جاء ذلك في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام بالغ بالاقتصاد الأخضر الذي يعد اقتصاد يُوجَّه فيه النمو في الدخل والعمالة بواسطة استثمارات في القطاعين العام والخاص من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتخفيض انبعاثات الكربون والنفايات والتلوّث ومنع خسارة التنوّع الأحيائي وتدهور النظام الإيكولوجي.

اقرأ أيضًا :

قرار عاجل من المحكمة ضد 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار في حلوان تخلص من صديقه بمساعدة حارسة عقار.. قرار عاجل بشأن عاطل وعشيقته في البساتين مشروع قهوة وهمي يسبب جريمة خطف في التجمع.. تفاصيل مثيرة السبب «أخته».. سيدة ترفع دعوى خلع ضد زوجها أوهموهما بأنهم زبالين.. محاكمة تشكيل عصابى شرعوا في إنهاء حياة أجنبيين خطفوا طالبا انتقاما من والده.. قرار المحكمة بشأن متهمي الزيتون

تعويض بيئي بـ80 ألف دولار 

تمكنت هيئة قضايا الدولة من الحصول على حكم في الدعوى رقم 193 لسنة 2019 مدني كلي شرم الشيخ المقامة ضد رئيس مجلس إدارة شركة مشروعات سياحية المالكة لقرية الفراعنة ريف والصادر فيها الحكم بإلزامه بالتعويض البيئي بمبلغ 76140 دولار أو ما يعادله بالجنيه المصري والفوائد القانونية بواقع ٤٪ من تاريخ صيرورة الحكم نهائيا حتى تمام السداد، وتنفيذًا للحكم المشار اليه قام ممثل الشركة الصادر ضدها الحكم بسداد مبلغ ٢٥٠٦٤٧٧ جنيها «اثنان مليون وخمسمائة وستة آلاف وأربعمائة وسبعة وسبعون جنيه» وهو ما يعادل بالدولار الأمريكي مبلغ ٨٠٩٦٢،٢ ( ثمانون ألف وتسعمائة واثنان وستون دولار واثنان سنت).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة قضايا الدولة صدى البلد الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة قضايا الدولة قضايا الدولة الهيئة الوطنية للانتخابات دورة تدريبية قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

مدير مؤتمر العمل السياسي بأمريكا: قلق دائم بشأن قضايا أفراد عائلة بايدن

علق أندرو لانجر مدير مؤتمر العمل السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، على الحكم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدفع 355 ملايين دولار في تهمة متعلقة بالاحتيال المدني من ولاية نيويورك، مقابل عدم توجيه أي اتهامات لشقيق الرئيس الحالي جو بايدن في إطار إفلاس شركة رعاية صحية رغم توجيه اتهامات لشركائه بالرشوة وتقديم رعاية صحية دون مستوى.

بايدن لعائلة نافالني: سأفرض عقوبات ضد روسيا | شاهد خبراء أمنيون إسرائيليون يحذرون بايدن: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يشكل تهديدا وجوديا

وقال "لانجر"، في مداخلة ببرنامج "عين على أمريكا"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية جيهان منصور: "للشعب الأمريكي تصور بأن ثمة ما يسمى ثنائية نظام العدالة الذي يلاحق دونالد ترامب ولا يلاحق عائلة بايدن، ورغم أن هذا قد يكون مفيدا بدافعي الضرائب في نيويورك، إلا أن الأمر كان سيئا لدرجة أن حاكم نيويورك أضطر إلى عقد مؤتمر صحفي لتهدئة الشركات المنزعجة من هذا الحكم".

 

وأوضح أن "ثمّة توقعات كبيرة بأنه سيتم نقض هذا الحكم عند الاستئناف، وعندما يتعلق الأمر بوضع شقيق بايدن، فإن هذه قصة قديمة تزيد القلق الأمريكي، حيث ينادي أفراد عائلة الرئيس الأمريكي الحالي باسم الرئيس، وهناك قلق من تأثير على مكتب نائب الرئيس من قبل نجله في التعامل مع السياسة الأوكرانية، ولهذا السبب، يجري الآن تحقيق قانوني في الكونجرس بشأن عزل بايدن لمعرفة ماذا كان يحدث في مكتب بايدن عندما كان نائبا لرئيس أمريكا". 
 

مقالات مشابهة

  • “السايح” يستقبل المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا
  • رئيس الوزراء: تعويض نقدي وعيني للمتواجدين على أرض رأس الحكمة (فيديو)
  • العراق: جمهورية الخوف الثانية
  • مدير مؤتمر العمل السياسي بأمريكا: قلق دائم بشأن قضايا أفراد عائلة بايدن
  • “الضاوي” يستقبل الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا
  • الكبسي يتفقد مستوى الإقبال في سوق مبادرة اليمن السعيد
  • الأولمبية تتفق مع الاستثمار على تخصيص 200 دونم في بسماية لتشييد مقار للاتحادات
  • مفتن يزف البشرى ٢٠٠ دونم في بسماية لتشييد مقار الاتحادات الرياضية
  • "التنمية الصناعية": تنفيذ استراتيجية تعميق الصناعة الوطنية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية
  • برئاسة هيئة قضايا الدولة.. اجتماع اللجنة العليا للوقف الخيري باسم المستشار الفنجري