أطلقت أمانة منطقة الرياض فعالية بسطة الرياض في موسمه الرابع وخصص لها 4 مواقع بالعاصمة، تشتمل على 450 ركنًا وخيمة تسوق لعرض مختلف المنتجات، المشاريع التجارية الوطنية، إضافة إلى عروض فنية إبداعية، وتراثية جاذبة؛ بهدف دعم رواد الأعمال، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والأسر المنتجة، وتفعيلًا للشراكة المجتمعية، ودعمًا لركيزة مجتمع حيوي.


وتعرض فعالية بسطة الرياض كل سبت أعمال حرفية متنوعة، ومنتجات في سوق مفتوحة تتسع لحاجيات الأسرة، الزينة، وغيرها، إلى جانب مشاركات إبداعية في مجالات الفنون، التراث، الثقافة، عروض متجولة، جلسات شتوية، أنشطة رياضية، مسرح تفاعلي، ترفيهي، ممر اقتباسات، أركان للرسم، التصوير، وغيرها.
وتشمل مواقع فعالية بسطة في موسمه الحالي شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) بـ”150″ ركنًا، حديقة الملتقى بحي النرجس بـ”100″ ركن، المواقف العامة خلف نادي الرياض بـ”100″ ركن، منتزه الروضة “حي الروضة” بـ100 ركن، فيما تغطي المواقع وسط المدينة، وشمالها، شرقها، جنوبها، غربها، كما تتميز بالقرب من المجمعات التجارية والحيوية.
وثمنت أمانة منطقة الرياض مبادرة شركائها من المنتجين، صناع الحرف اليدوية، الأعمال الفنية، الإبداعية، للمشاركة في الموسم الرابع على التوالي، وإثراء أعمالهم التجارية، فيما دعت جمهور العاصمة وزوّارها إلى الاستفادة من فعالية بسطة، والتمتع بمشاهدة العروض التراثية الوطنية، إشباع شغف التسوق والترفيه في أجواء شتوية جاذبة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الملك تنطلق غداً النسخة الخامسة من بطولة “كأس السعودية” 2024 لسباقات الخيل

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تقام النسخة الخامسة من بطولة “كأس السعودية” 2024 لسباقات الخيل، يومي الجمعة والسبت 23 و24 فبراير الجاري، الذي يُعدّ أغلى حدث فروسي في العالم بجوائزه المالية التي تبلغ في مجموعها 37.6 مليون دولار.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل – بهذه المناسبة – شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما الكبير والمتواصل لهذا الحدث العالمي الذي سخر سمو ولي العهد له جميع الإمكانات في سبيل استمرارية نجاحه حتى أصبح محطة مهمة في روزنامة السباقات العالمية، ومحط أنظار كبار الملاك والمدربين والخيالة الدوليين.

اقرأ أيضاًالرياضةرشا الخميس: الرياضة السعودية تشهد نقلة تاريخية

وقال سموه: لقد أصبح “كأس السعودية” حدثاً بارزاً وأيقونة نجاح في المملكة على عدة أصعدة، حيث أنه لا يقتصر على جانب السباقات، بل تشاركه عناصر مختلفة منها: الثقافية، والتجارية، والأزياء، والموضة بالإضافة إلى الجانب الفني، كما أنه أداة تعريف، وجذب لتاريخ وثقافة المملكة بمختلف مناطقها، التي تتميز بتاريخ وحياة ثقافية متنوعة وشاملة.

وعدّ سموه هذه – الرعاية الكريمة – مصدر فخر ودليلا على حرص القيادة ومتابعتها لجميع ما يهم أبناء المملكة، والإسهام في نشر ثقافتهم خارجياً، مضيفا بقوله “إنه في هذا العام عبر النسخة الخامسة ينطلق “كأس السعودية” بشعار “القصة تبدأ من هنا”.

مقالات مشابهة

  • “أمانة جازان” وجمعية “رواد” تنظمان فعاليات يوم التأسيس
  • 6.2 ملايين زائر.. تعرّف على “أبرز خدمات الحرم النبوي في 7 أيام”
  • بالألعاب النارية.. وزارة الثقافة تختتم فعالية “مسار التاريخ” في الرياض
  • “ميوزيكال سكوول” في موسم الرياض
  • بـ 1592 زيارة.. “أمانة المدينة” تكثّف جولاتها للتحقّق من جودة المواد في مشاريعها وصيانة الطرق
  • ساحة باب جديد بجدة التاريخية تقدم فعالية “استكشف جماليات الخط العربي في العلم السعودي”
  • أمانة جازان تنظم فعالية ليوم التأسيس بمحافظة صبيا
  • أمير منطقة جازان يزور فعالية “قرية التأسيس”
  • أحمد الزعابي : إعلان “فاتف” يؤكد فعالية الأطر المعمول بها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات
  • تحت رعاية الملك تنطلق غداً النسخة الخامسة من بطولة “كأس السعودية” 2024 لسباقات الخيل