RT Arabic:
2024-02-25@12:15:41 GMT

ما النشاط البدني الذي يحمي من داء السكري؟!

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

ما النشاط البدني الذي يحمي من داء السكري؟!

اكتشف علماء جامعة طهران الطبية، أن الأشخاص الذين يسيرون بانتظام بسرعة تزيد عن أربعة كيلومترات في الساعة هم أقل عرضة للإصابة بداء السكري.

إقرأ المزيد تعرف على فوائد المشي "100 خطوة إلى الوراء"


وتشير المجلة البريطانية للطب الرياضي (BJSM) إلى أن الدراسة الجديدة مبنية على نتائج مجموعة دراسات سابقة مكرسة لفوائد المشي شارك فيها 508121 متطوعا من الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا.

وقد جمع العلماء من هذه الدراسات معلومات حول مستوى النشاط البدني للمشاركين وحالتهم الصحية. من أجل تحديد نوع التمارين الرياضية الفعالة في الوقاية من داء السكري.

واتضح للباحثين أن المشي بانتظام بسرعة 3-5 كلم في الساعة يخفض خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري بنسبة 15 بالمئة بغض النظر عن الوقت الذي يقضيه الشخص في المشي. وأن المشي بسرعة 5-6 كلم في الساعة يخفض خطر الإصابة بهذا المرض بنسبة 24 بالمئة.

ويشير الباحثون إلى أن سرعة المشي مؤشر مهم على الحالة الصحية العامة للشخص وقدراته الوظيفية. كما يحفز هذا التمرين القلب والجهاز التنفسي ويزيد من قوة العضلات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشي السريع يخفض الوزن بشكل فعال، وهو إجراء للوقاية من داء السكري.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة مرض السكري معلومات عامة من داء السکری

إقرأ أيضاً:

الفلفل الأخضر يحمي الدماغ من أمراض الشيخوخة

تناول الفلفل الأخضر يحمي الدماغ بشكل فعال من آثار الالتهابات في الخلايا العصبية، بما في ذلك مرض التصلب المتعدد ومرض الزهايمر، تمكن علماء أمريكيون من جامعة إلينوي من التحقق من فوائد هذه الخضار.

 

أظهرت الدراسة، بالإضافة إلى تجربة أجريت على الفئران المخبرية، أن العملية الالتهابية في الخلايا العصبية تتطور بشكل أقل بنسبة 90٪ مع الاستهلاك المنتظم للوتولين، وهي مادة مضادة للأكسدة اكتشفها العلماء في الفلفل الأخضر (اللوتولين موجود أيضًا في الكرفس) بتأثيره، يمنع اللوتولين إشارة كيميائية حيوية معينة تؤدي إلى حدوث آليات التهابية.

 

وأكد الخبراء العلميون أنه كلما قل تعرض الخلايا العصبية للالتهاب، قل احتمال الإصابة بأمراض عصبية خطيرة.

 

وبالنظر إلى أن الفلفل الأخضر يحتوي أيضًا على الفيتامينات، فقد قيم العلماء استهلاك هذه الخضار على أنه لا غنى عنه للصحة والحماية من تدهور الدماغ المرتبط بالعمر. 

 

لاحظ أن الدراسات الأولية أظهرت أن الفلفل الأخضر يهدئ ويطبيع نظام القلب والأوعية الدموية، ويعالج عدم انتظام ضربات القلب ويستقر ضغط الدم، كما أن الكلوروفيل الموجود في الخضار فعال في الوقاية من السرطان.

مقالات مشابهة

  • انخفاض نسبة السكر في الدم دون الإصابة بالمرض.. اعرف الأسباب
  • أهمية الحفاظ على قوة بدنية معتدلة للرجال: ركيزة لصحة قوية وحياة نشطة
  • فوائد أكل السمك: تعزيز صحة الجسم والعقل
  • مدفيديف يتوعد بـ”الانتقام” للعقوبات الغربية الجديدة على روسيا
  • العناية بالشعر للرجال: خطوات أساسية لإطلالة رائعة
  • الفلفل الأخضر يحمي الدماغ من أمراض الشيخوخة
  • ضياء الكيكي: العملية الانتخابية لنقابة المهندسين تسير بانتظام
  • وكيل الصحة بالقليوبية يحيل المتغيبين بوحدة صنافير للتحقيق
  • ّالنساء يمارسن الرياضة بجهد أقل ويحقّقن مكاسب صحية أكبر من الرجال
  • فوائد بذور الكتان لمرضى السكري