المناطق_متابعات

أعلنت فصائل مسلحة عراقية مساء السبت استهداف قاعدة أميركية بمطار أربيل في العراق بطائرة مسيرة، وقالت إن الطائرة “أصابت هدفها بشكل مباشر”.

وأوضحت الفصائل على تلغرام أن الهجوم يأتي “رداً على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل.. في غزّة”.

أخبار قد تهمك كلية علوم الطيران تعلن بدء التسجيل في المسارين العسكري والمدني 3 ديسمبر 2023 - 2:43 صباحًا ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية يشهد منافسات الأسبوع السادس من موسم سباقات الرياض 3 ديسمبر 2023 - 2:22 صباحًا

وتشن فصائل مسلحة عراقية مؤخراً هجمات على أهداف أميركية في سوريا والعراق رداً على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكان وزير الخارجية الأميركية أنطوني بلينكن قد طالب الحكومة العراقية الجمعة بالوفاء بالتزاماتها في حماية جميع المنشآت التي يوجد بها أفراد أميركيون، وبملاحقة المسؤولين عن مهاجمة الأميركيين في العراق.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان مساء الجمعة إن بلينكن تحدث مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، حيث بحثا المواجهة بين إسرائيل وحركة حماس والحاجة لمنع امتداد الصراع.

وذكرت أيضاً أن بلينكن ناقش خلال الاتصال الموقف الإنساني في غزة والتعاون مع العراق والشركاء الآخرين في المنطقة لتحديد الخطوات التي يمكن القيام بها لوضع أسس سلام عادل ودائم.

من جهته حذّر رئيس الوزراء العراقي واشنطن من أي “اعتداء” على الأراضي العراقية.

وأواخر نوفمبر/تشرين الثاني، قصفت الولايات المتحدة مرتين مقاتلين في فصائل عراقية موالية لإيران، رداً على هجمات شنتها تلك المجموعات على القوات الأميركية وقوات من التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش في العراق وفي سوريا المجاورة.

وتوقفت هذه الهجمات خلال فترة الهدنة الأسبوع الماضي بين الجيش الاسرائيلي وحركة حماس، التي انتهت الجمعة.

وأكّد رئيس محمد شياع السوداني خلال اتصاله مع بلينكن “موقف العراق الرافض لأي اعتداء تتعرض له الأراضي العراقية”، كما أورد بيان صادر عن مكتبه.

وجدّد السوداني في الوقت نفسه “التزام الحكومة العراقية بحماية مستشاري التحالف الدولي المتواجدين في العراق”، وفق البيان نفسه.

وأواخر الشهر الماضي أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) في منشور على منصة إكس أنها “نفّذت ضربات منفصلة ودقيقة” على موقعين في العراق. واستهدفت الضربات مواقع للحشد الشعبي.

وأسفرت الضربات التي وقعت في منطقة جرف الصخر جنوب بغداد عن مقتل 9 مقاتلين وفق حصيلة أعلنتها كتائب حزب الله.

3 ديسمبر 2023 - 3:21 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 2:18 صباحًامهرجان الدخن بمحافظة المهد يختتم فعالياته أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 2:16 صباحًامقتل شخص وإصابة آخر في هجوم على المارة بوسط باريس أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 1:48 صباحًاالقوات الخاصة للأمن البيئي تطلق مبادرة تشجير بالتعاون مع محمية الملك عبدالعزيز الملكية أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 1:46 صباحًانائب وزير الرياضة يتوّج الصربي مدجيدوفيتش بلقب بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس أبرز المواد3 ديسمبر 2023 - 1:43 صباحًادورة الألعاب السعودية 2023 : السرحان يتوج الفائزين في منافسات الروبوت والرياضات اللاسلكية3 ديسمبر 2023 - 2:18 صباحًامهرجان الدخن بمحافظة المهد يختتم فعالياته3 ديسمبر 2023 - 2:16 صباحًامقتل شخص وإصابة آخر في هجوم على المارة بوسط باريس3 ديسمبر 2023 - 1:48 صباحًاالقوات الخاصة للأمن البيئي تطلق مبادرة تشجير بالتعاون مع محمية الملك عبدالعزيز الملكية3 ديسمبر 2023 - 1:46 صباحًانائب وزير الرياضة يتوّج الصربي مدجيدوفيتش بلقب بطولة الجيل القادم لرابطة محترفي التنس3 ديسمبر 2023 - 1:43 صباحًادورة الألعاب السعودية 2023 : السرحان يتوج الفائزين في منافسات الروبوت والرياضات اللاسلكية كلية علوم الطيران تعلن بدء التسجيل في المسارين العسكري والمدني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: فی العراق

إقرأ أيضاً:

إخماد النيران في مدينة أوديسا الأوكرانية بعد غارة جوية روسية|شاهد

أعلنت السلطات  الأوكرانية أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في أوديسا إثر غارة روسية، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.
 

الحكومة تكشف تفاصيل المشروع الاستثماري بـ رأس الحكمة .. شاهد مؤتمر صحفي لـ رئيس مجلس الوزراء للإعلان عن صفقة استثمارية ضخمة  غارة بطائرة مسيرة

وأفادت وزارة الداخلية أن غارة بطائرة مسيرة ألحقت أضرارا بالبنية التحتية المدنية، وهو ما تسبب في نشوب حريق. 


وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها اعترضت 23 طائرة مسيرة  من طراز "شاهد"من أصل 31 طائرة، أطلقتها روسيا ليلا في مناطق مختلفة من أوكرانيا.
 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 641 سلة غذائية في محلية السوكي بولاية سنار في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 25.000 ربطة خبز يوميًا على الأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة يقدم خدماته لـ 5.809 مستفيدين خلال شهر يناير
  • مركز الأطراف الصناعية في مأرب يقدم خدماته الطبية لـ 322 مستفيداً خلال شهر يناير الماضي
  • اللجنة السعودية للألعاب الشعبية تختتم مشاركتها في يوم التأسيس بجدة التاريخية
  • في سوريا.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية
  • مقتل 16 شخصاً جراء انهيار منجم ذهب جنوب فنزويلا
  • إخماد النيران في مدينة أوديسا الأوكرانية بعد غارة جوية روسية|شاهد
  • ساحة باب جديد بجدة التاريخية تقدم فعالية “استكشف جماليات الخط العربي في العلم السعودي”
  • إمارة مكة المكرمة تحتفي بيوم التأسيس