قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، إن الصندوق يعمل مع الحكومة المصرية لتعزيز اقتصاد البلاد، مشيرةً إلى أن الحكومة تؤدي بشكل جيد في ظل بيئة صعبة للغاية، وأن مصر تحصل على دعم كامل من الصندوق.

وأضافت جورجييفا في تصريحات على هامش كوب 28 بالإمارات، نقلتها قناة "الشرق" السعودية عبر حسابها على إكس: "نعمل حاليا مع السلطات المصرية، هم يؤدون بشكل جيد في ظل بيئة صعبة للغاية.

. سنكمل هذا العمل ويمكنني القول بثقة إن مصر ستستمر في التمتع بدعم قوي من صندوق النقد".

ولدى سؤالها عما إذا كان الصندوق سينجز مراجعة برنامج التمويل الخاص بمصر في الربع الأول من العام المقبل، قالت مديرة صندوق النقد: "نعم .. قريبًا جدًا".

تصريحات إيجابية من صندوق النقد الدولي عن وضع الاقتصاد المصري.. انفراجة قريبة الرئيس : حريصون على استمرار الشراكة المثمرة مع صندوق النقد الدولي

والشهر الماضي قالت جورجييفا لوكالة "رويترز" إن الصندوق يدرس بجدية زيادة محتملة لبرنامج التمويل لمصر البالغ 3 مليار دولار، بسبب الصعوبات الاقتصادية التي تفرضها الحرب بين إسرائيل وحماس التي دخلت شهرها الثاني.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جورجييفا صندوق النقد الدولى النقد الدولي صندوق النقد مديرة صندوق النقد الدولي مصر صندوق النقد الدولی

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد الدولي: نحرز "تقدما ممتازا" في المحادثات مع مصر

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، جولي كوزاك، الخميس، إن الصندوق يحرز تقدما ممتازا في محادثاته مع مصر بشأن المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج قرضه للبلاد،

وأضافت أنه تم الاتفاق مع مصر على العناصر الرئيسية لبرنامج للإصلاح الشامل.

وكان صندوق النقد الدولي، قال في بيان مطلع فبراير الجاري، إنه اتفق مع مصر على عناصر السياسة الرئيسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مؤشر آخر على أن الاتفاق النهائي لزيادة قرض البلاد البالغ ثلاثة مليارات دولار على وشك الاكتمال.

وقالت إيفانا فلادكوفا هولار رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي إلى مصر، في البيان السابق، إن الجانبين حققا "تقدما ممتازا" في المناقشات حول حزمة سياسات شاملة قد تبدأ معها مراجعات طال انتظارها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

وأجرت مصر محادثات على مدى أسبوعين في نهاية يناير مع صندوق النقد لإحياء وتوسيع اتفاق القرض، الذي تم توقيعه في ديسمبر 2022.

وعلق الصندوق صرف حصص القرض العام الماضي بعدما ثبتت مصر سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في مارس وعدم الوفاء بتعهدها بالسماح لقوى السوق بتحديد سعر صرفه.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: أوشكنا على الانتهاء من اتفاق صندوق النقد الدولي
  • صندوق النقد يوافق على صرف 880 مليون دولار لأوكرانيا
  • 880 مليون دولار.. منحة صندوق النقد الدولي لأوكرانيا
  • تفاصيل تصريحات صندوق النقد حول الاتفاق مع مصر بشأن حزمة الدعم
  • مفوض الأونروا يعلن وصول الوكالة إلى "نقطة الانهيار"
  • صندوق النقد الدولي يؤكّد تقدم المحادثات مع مصر لتعزيز برنامج القرض
  • متحدث الوزراء : التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي قريبا
  • صندوق النقد الدولي يحذر من مخاطر مصادرة الأصول الروسية
  • صندوق النقد الدولي: نحرز "تقدما ممتازا" في المحادثات مع مصر
  • مدبولي: الحكومة تعمل حاليًا على إتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي