تداول فيديو على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر حالة من الفرح والاحتفال بين أهالي في قطاع غزة مع إطلاق الفصائل الفلسطينية رشقة صارخية استهدفت مدينة تل أبيب أهم مدن إسرائيل.

وبحسب المقاطع المصورة المتداولة أطلق أهالي القطاع السافرات ورددوا التكبيرات في لحظة إطلاق الصواريخ، وهي ذاتها الصواريخ التي كشفت القناة العبرية 13 عن تعطل القبة الحديدية وفشلها في التصدي لتلك الصواريخ ما أدى إلى سقوطها في تل أبيب.

أهل غزة يحتفلون بالصواريخ التي استهدفت تل أبيب...بيئة صلبة وثابتة
للعلم الاحتفاء والصواريخ انطلقت من شمال القطاع الذي تدعي اسرائيل أنها سيطرت عليه وهجرت أهله واللهpic.twitter.com/NTlfN1Ou3K

— ramia al ibrahim - راميا الابراهيم (@ramiaalibrahim) December 2, 2023

اقرأ أيضاً:

عاجل.. ليل تل أبيب يتحول إلى نهار بسبب الصواريخ الفلسطينية (فيديو)

صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب

ودوت صافرات الإنذار في مدينة تل أيبب في وقت متأخر من مساء السبت، إثر الضربة الصاروخية الجديدة، ورغم تقليل السلطات في إسرائيل من وطأة تلك الهجمات، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية قالوا إن سيارات إسعاف شوهدت تتجه إلى مناطق سقوط الصواريخ في تل أبيب.

وتأتي الرشقة الصاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية المتواصلة في قطاع غزة، لا سيما بعد فشل جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي استمرت 7 أيام فقط واستئناف الاحتلال الإسرائيلي ضرباته منذ الجمعة.

وكانت إسرائيل شنت هجوماً هو الأوسع والأشد على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، إثر هجوم للفصائل الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة ما أدى إلى مقتل مئات الإسرائيليين وأسر الفصائل لعشرات آخرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب غزة قصف تل أبيب تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الخبز حلم أهالي غزة.. بعد 4 شهور من العدوان كيف يعيش الفلسطينيون؟

مع استمرار العدوان الغاشم الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فقد فرضت قوات الاحتلال حصاراً قاتلاً على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، خصوصاً المناطق الشمالية، التي أصبحت على مشارف مجاعة حتمية، لاسيما مع اضطرار الآلاف من أهالي غزة إلى تناول أعلاف الحيوانات، لمواجهة شبح الجوع، الذي بات الآن يفتك بهم، أكثر من عدوان الاحتلال.

وما زاد الأمر سوءاً، هو إعلان برنامج الغذاء العالمي وقف تسليم المساعدات إلى شمال غزة، إضافة على تعطيل عدد من الدول تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بسبب إدعاءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن موظفيها ساهموا في عملية «طوفان الأقصى»، في السابع من أكتوبر الماضي.

الخبز حلم الأهالي في غزة

ونشرت شبكة «BBC» البريطانية فيديو يوثق معاناة طفلة فلسطينية من أهالي غزة، أبكاها الجوع، في ظل الحصار الذي يفرضه جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث قالت باكية: «افتقد الخبز».

كما انتشر مقطع فيديو آخر، يظهر رجلاً أجبره نقص الغذاء على محاولة تجميع بقايا الطحين المسكوبة على الأرض، بعد توزيع بعض المساعدات، ولم يستطيع الحصول على جزء منها، بسبب الأعداد الكبير التي تهافتت للحصول على الطعام.

وحذرت العديد من المنظمات الأممية والحقوقية من حالة المجاعة الشديدة التي يعيشها سكان شمال قطاع غزة، لاسيما مع تعنت جيش الاحتلال المستمر في منع دخول المساعدات.

تحذير من مجاعة في شمال غزة

اتهم المرصد الأورومتوسطي الاحتلال الإسرائيلي بانتهاج سياسة متعمدة لتجويع السكان المدنيين في قطاع غزة، وقال إن أعداد ضحايا الجوع، والأمراض المرتبطة به، قد يتخطي أعداد الشهداء الذين راحوا ضحايا عداون الاحتلال، والذين بلغ عددهم مايقرب من 30 ألف شهيد، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووصف المرصد الأورومتوسطي قطاع غزة بأنه أصبح مسرحاً للابادة الجماعية، بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر، وشدد على أن من ضمن أساليب الإبادة، التي يتبعها جيش الاحتلال، هو تجويع الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • إب تسيّر قافلة بـ43 مليون ريال دعما للقوة الصاروخية والطيران المسيّر
  • «واشنطن بوست»: العالم يواجه تل أبيب بسبب سيطرتها على الأراضى الفلسطينية
  • بالفيديو.. لاعبو النصر يحتفلون بيوم التأسيس
  • دوي صافرات الإنذار في إيلات جنوب إسرائيل
  • هل تشهد غزة انتخابات ديمقراطية بعد الحرب؟
  • الرئيس الكوبي متضامناً مع “لولا”: تقف على الجانب الصحيح من التاريخ
  • الخبز حلم أهالي غزة.. بعد 4 شهور من العدوان كيف يعيش الفلسطينيون؟
  • وزير فلسطيني يثمن موقف الاتحاد الأفريقي من القضية الفلسطينية
  • مظاهرات في تل أبيب تنديدا بتصريحات سموتريتش بشأن الأسرى في غزة
  • بالفيديو.. اشتباكات بين أهالي أسرى الاحتلال وقوات الأمن في تل أبيب