أعلن الناطق باسم جهاز النهر الصناعي “صلاح الساعدي” عن قرب وصول أكبر رافعة أنابيب خرسانية في العالم.

وقال الساعدي في تصريح صحفي إن أكبر رافعة أنابيب خرسانية في العالم وهي نمساوية المنشأ بقدرة 400 طن ستصل إلى البلاد مع بداية العام القادم.

وتابع: “كان لدينا مجموعة رافعات منتشرة على خطوط النهر بالكامل ولكن تمت سرقتها وتخريبها مما أدى لتوقف بعض المشاريع، وبعد عامين من جهود التواصل للمطالبة بالمعدات تمكن رئيس اللجنة الإدارية بالجهاز أحمد الديب من إقناع الحكومة بضرورة توفيرها وصرف الميزانية اللازمة لشرائها”.

وأكد أن هذه الرافعة مهمة بالنسبة للجهاز، وهي من المعدات الرئيسية التي ستمكنه من استكمال المشاريع المتوقفة وإجراء أعمال الصيانة والإصلاحات.

 

الوسومالنهر الصناعي ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: النهر الصناعي ليبيا

إقرأ أيضاً:

Sony تدعم الكمبيوتر الشخصي الرسمي لجهاز PS VR2

تتطلع شركة Sony إلى جعل أحدث سماعات الواقع الافتراضي الخاصة بـ PlayStation أكثر فائدة من خلال السماح للأشخاص بتشغيل ألعاب الكمبيوتر عليها. 

قالت الشركة إنها "تختبر حاليًا قدرة لاعبي PS VR2 على الوصول إلى ألعاب إضافية على الكمبيوتر الشخصي لتقديم المزيد من تنوع الألعاب بالإضافة إلى عناوين PS VR2 المتوفرة من خلال PS5."

 وتأمل شركة Sony في طرح دعم الكمبيوتر الشخصي لـ PS VR2 في وقت لاحق من هذا العام، وقالت إنها تترقب المزيد من التحديثات.

يعد الدعم الرسمي للكمبيوتر الشخصي أمرًا يأمله العديد من المتحمسين، نظرًا لأن PS VR2، في معظمها، عبارة عن سماعة رأس رائعة للواقع الافتراضي. يعمل المعدّلون على إيجاد طرق لجعل الجهاز يعمل مع أمثال SteamVR، لكن الدعم الرسمي سيجعل الأمور أسهل بكثير.

على الرغم من إعلان شركة Sony عن خطط دعم الكمبيوتر الشخصي في منشور بالمدونة يوضح بالتفصيل بعض العناوين الموجودة في طريقها إلى PS VR2 على PS5، فمن الصعب القول بأن سماعة الرأس لديها مكتبة قوية بشكل خاص من الألعاب في الوضع الحالي. أصدرت شركة Sony نفسها ثلاث تجارب VR فقط للمنصة منذ ظهورها لأول مرة قبل عام. في الواقع، لم تعلن الشركة عن أي ألعاب مستقبلية للطرف الأول لجهاز PS VR2. يؤدي عدم التوافق مع الإصدارات السابقة مع عناوين PS VR إلى تقييد مكتبة سماعات الرأس الحالية أيضًا.

بعض المطورين البارزين أيضًا لديهم مخاوف بشأن إنشاء إصدارات PS VR2 لمشاريعهم. يقول الاستوديو الذي يحمل اسمه والذي يقف خلف مساحة الواقع الافتراضي الاجتماعية الشهيرة Rec Room إن نقل اللعبة إلى PS VR2 سيكون مكلفًا للغاية.

لذا، فإن تمكين الأشخاص من استخدام PS VR2 بسهولة أكبر لتجارب الواقع الافتراضي على الكمبيوتر الشخصي يعد فكرة ذكية. سيكون بمقدورهم الاستفادة من مجموعة واسعة من الألعاب، بما في ذلك الألعاب الكبيرة مثل Half Life: Alyx، على سماعة رأس تحتوي على شاشات OLED مزدوجة ممتازة. يمكن أن يساعد ذلك شركة Sony في تحويل المزيد من وحدات PS VR2. كما أنه يمنح شركة Sony المزيد من الأسباب لإصدار Horizon: Call of the Mountain على جهاز الكمبيوتر بحيث تكون سلسلة Horizon بأكملها متاحة على تلك المنصة.

وفي الوقت نفسه، إذا قامت Sony بتمكين دعم سطح المكتب الافتراضي، فهناك احتمال أن يتمكن مستخدمو PS VR2 من الوصول إلى Xbox Cloud Gaming من خلال متصفح الويب. لن يكون هذا شيئا؟

مقالات مشابهة

  • الصين.. اصطدام ناقلة حاويات بجسر وسقوط حافلة في النهر / شاهد
  • Sony تدعم الكمبيوتر الشخصي الرسمي لجهاز PS VR2
  • بالفيديو.. علماء يسبحون إلى جانب أكبر ثعبان في العالم
  • 3 دول لها نصف الاحتياطيات.. ماذا تعرف عن أكبر منتجي اليورانيوم في العالم؟
  • الصين.. اصطدام ناقلة حاويات بجسر وسقوط حافلة في النهر
  • وجه مشرق بعيدًا عن أجواء الحرب.. حقائق لا تعرفها عن السودان
  • اكتشاف "أكبر ثعبان" في العالم
  • اكتشاف أكبر ثعبان في العالم
  • “تابع أخبار العالم مع الغدير”.. تردد قناة الغدير الجديد على نايل سات (فبراير 2024)
  • الطلب الاستثماري يدفع المغرب لتوسيع ثاني أكبر منطقة صناعية