يحل اليوم ذكرى وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، الذي رحل عن عالمنا بعد وعكة صحية قصيرة، تعرض لها، حتى فارق الحياة يوم 3 ديسمبر عام 2019، ليُخيم الحزن على الوسط الغنائي والفني على حدّ سواء.

 

ويعد شعبان عبد الرحيم أحد أبرز نجوم الغناء الشعبي في مصر، والذي اشتهر بعد أغنيته "أنا بكره إسرائيل" و"هبطل السجاير"، حيث تحول بعدها من عامل في كي الملابس إلى مطرب شعبي شهير وقدم في السينما أفلاما عديدة منها فيلم فلاح في الكونجرس ومواطن ومخبر وحرامي، وتوفي عن عمر يناهز 62 سنة.

 

شعبان عبد الرحيم والموت :

وفي حديثٍ تليفزيوني سابق، لـ شعبان عبد الرحيم، تحدث «شعبولا»، عن الموت، ومدى استعداده للقاء الله تعالى، وشعوره حال تعرضه لوعكة صحية ودخوله المستشفى، قائلا: «مش بكون خايف وأنا رايح المستشفي، لأن بكون رايح وأنا على رجلي لما بتعب عشان أخد جلسات أكسجين وأخرج تاني».

 

واستعاد شعبان عبد الرحيم، ذكرياته وقت دخول العناية المركزة في إحدى المرات، قائلًا: «داخل المستشفى على رجلي، على أمل إني هخرج كمان كام ساعة، فجأة لاقتهم بيحجزوني في نفس اليوم، وطلعت على العناية المركزة وقعدت فيها 15 يوم».

 

وأكد أنه لم يتخوف من فكرة الموت إطلاقًا، قائلًا: «الموت بتاع ربنا مش بخاف منه، ده أنا بفكر فيه كأني هموت بكرة، مش خايف من الموت، ده الموت بتاع ربنا، ياريت الواحد يموت دلوقتي، من كتر البلاوي اللي الواحد بيشوفها، والتخبيط اللي بيحصل في الدنيا».

 

وأضاف شعبان عبد الرحيم، «كلنا هنموت.. كل واحد له يوم.. أبويا وأمي ومراتي ماتوا.. مش خايف من لقاء ربنا أبدًا».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبان عبد الرحيم شعبان عبد الرحیم

إقرأ أيضاً:

فيديو.. وفاة فيفي عبده في الثمانين

نبوءة وفاة الفنانة والراقصة فيفي عبده، تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، خاصة أن نبوءات العرافة ليلى عبد اللطيف تحققت، بعد تنبؤها بانفصال ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.

كانت العرافة ليلى عبد اللطيف توقعت موعد وفاة الفنانة فيفي عبده، وهو ماأثار جدلا كبيرا.

وعلقت فيفي عبده خلال حلولها ضيفة على الإعلامي اللبناني محمد قيس، عن توقعات «ليلى عبد اللطيف» لها، وقالت:« فيفي عاشقة للحياة، وتريد أن تعيش المزيد، لترد عليها الأخيرة مازحة بأنها ستجعله في الـ90.

وأثارت الفنانة فيفي عبده الجدل خلال الساعات الماضية، بمجموعة تصريحات عن الموت والحجاب والحج والعمرة، وتصدرت من خلالها صفحات السوشيال ميديا.

وتحدثت الفنانة فيفي عبده عن الموت في أحدث البرامج اللبنانية، قائلة «مش خايفة من الموت ووضبت التربة بتاعتي، أنا بس عايزه اعيش عمر زيادة، 100 سنة مثلا».

تنبؤات ليلى عبد اللطيف لفيفي عبده

وتابعت فيفي عبده، أن ليلى عبد اللطيف خبيرة الأبراج تنبأت لها خلال مقابلاتها في الطيارة، أنها تعيش حتى عُمر الـ 80 عام، لترد عليها فيفي محتاجة اعيش اكتر، لترد خبيرة الأبراج حتى عُمر الـ 90 عاما.

وخلال الحلقة أيضا تحدثت فيفي عبده عن الحجاب وعلاقتها بالله عز وجل، وقالت إنها تعتبر الحجاب مساعدة الغير وعدم ظلم الآخرين، وعلقت: «أنا شايفة نفسي محجبة بأعمالي لأني ما ظلمتش حد وما بتكلمش عن حد في غيابه وبحب اساعد المحتاجين».

مقالات مشابهة

  • آخر وصايا الدكتور هاني الناظر لمتابعيه قبل رحيله.. ماذا قال للأمهات؟
  • صورة وروشتة.. ماذا ترك هاني الناظر لمتابعيه قبل رحيله عن عالمنا؟
  • جمال شعبان ناعيًا هاني الناظر: مصر فقدت عالمًا كبيرًا جبر خواطر الناس
  • بعد رحيله.. موعد صلاة الجنازة على الدكتور هاني الناظر
  • وفاة الدكتور هانى الناظر.. تفاصيل الأيام الأخيرة قبل رحيله
  • وفاة هاني الناظر.. اخر ما كتبه على الفيسبوك قبل رحيله
  • فيديو.. وفاة فيفي عبده في الثمانين
  • بعد إعلان رحيله.. ماذا قدم توماس توخيل مع بايرن ميونخ؟
  • رائحة كريهة في طريقها إلى العراق.. ماذا تحمل سفينة الموت الكويتية؟
  • في ذكرى ميلاد أحلام الجريتلي.. تعرف على اللحظات الأخيرة في حياتها