صدى البلد:
2024-02-23@06:27:14 GMT

محاكمة شاب أصاب طالبا بتحريض كلب شرس عليه

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة شاب بتهمة إصابة طالب بعاهة مستديمة؛ بعدما عقره كلب"شرس"، أطلقه المتهم خلال مشاجرة مع جيرانه؛ مما تسبب فى إصابة شخص كان يمر فى المكان بالصدفة، وعقره"الكلب".

اقرأ أيضًا :

دهس عامل نظافة وفر هاربًا.. قرار المحكمة ضد المتهم بالتسبب في وفاة مواطن نشرة الحوادث .

. اختطاف مواطن وقضية ولاية الإسماعيلية ومقران جديدان للنيابة الإدارية الدستورية: إنهاء عقد العمل لخطأ العامل الجسيم لا يمنع حصوله على أجره تأجيل الحكم في دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة قدم شهير.. 30ديسمبر

وكان قسم شرطة الأميرية، تلقى بلاغا بنشوب مشاجرة فى أحد الشوارع بمنطقة الأميرية؛ مما تسبب فى إصابة شخصين،أحدهم في حالة خطرة.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وكشفت التحريات والتحقيقات، عن نشوب مشاجرة بين طرفين، واستخدام أحدهمالـ"كلب شرس" على الطرف الثاني؛ لترهيبهم، لكن "الكلب" عقر شخصين، أحدهما المجني عليه الذي كان يسير بالصدفةفي المكان وقت المشاجرة، مما أدى لإصابته ونقله إلى المستشفى.

تحدث الكثير من المشاجرات اليومية بين بعض الأشخاص في العديد من المناطق بالأخص في المناطق الشعبية التي تصل فيها المشاجرات إلى الضرب والطعن بالأسلحة البيضاء، مما يؤدى إلى أحداث جروج خطيرة تصل إلى عاهة مستديمة في بعض الأحيان لذلك نوضح من خلال قانون العقوبات عقوبة كل من تسبب في إحداث عاهة مستديمة بآخر.

اقرأ أيضًا :

قرار عاجل من المحكمة ضد 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار في حلوان تخلص من صديقه بمساعدة حارسة عقار.. قرار عاجل بشأن عاطل وعشيقته في البساتين مشروع قهوة وهمي يسبب جريمة خطف في التجمع.. تفاصيل مثيرة السبب «أخته».. سيدة ترفع دعوى خلع ضد زوجها أوهموهما بأنهم زبالين.. محاكمة تشكيل عصابى شرعوا في إنهاء حياة أجنبيين خطفوا طالبا انتقاما من والده.. قرار المحكمة بشأن متهمي الزيتون

حددت المادتان رقما 240، و241، من قانون العقوبات، عقوبة كل من يتسبب فى عاهة مستديمة أو جروح أو ايذاء للغير خلال المشاجرات وهى الوصول للسجن المشدد.

تنص المادة رقم 240 من قانون العقوبات، على أنه: "كل من أحدث بغيره جرحًا أوضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أو نشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يعاقب بالسجن من 3 سنين إلى 5 سنين، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 سنين إلى 10 سنين، ويضاعف الحد الأقصى للعقوبات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة عاهة مستديمة كلب محكمة جنايات القاهرة عاهة مستديمة أحداث عاهة مستديمة كلب طالب عاهة مستدیمة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل شاب في الشرقية

تستأنف محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة 4 أشخاص، لاتهامهم بقتل شاب بدائرة مركز فاقوس، بسبب خلافات سابقة بينهم.

تعود أحداث القضية ليوم 24 يوليو الماضي، عندما أحالت النيابة العامة كل من: «أحمد. ص. م. ع» هارب، وشقيقه «محمد» 36 عاما، عامل خردة، ووالدهما «صلاح» 66 عاما، قهوجي، و"جمال. ع. م. الـ" 55 عاما، فران، مقيمين بقرية الفدادنة بمركز فاقوس، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل المجني عليه «أحمد. س. ب » بسبب خلافات سابقة بينهم.

وأسند أمر الإحالة إلى المتهمين؛ قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على ذلك، وأعدوا لذلك اسلحة بيضاء «سكين، سنجة»، وتربصوا بالمجني عليه حتى أيقنوا مروره، وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا بالأسلحة البيضاء حوزتهم محدثين إصابته، وحال ذلك كال له المتهم الأول ضربة بالسلاح الأبيض «سنجة» فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته لخلافات سابقة فيما بينهم على النحو المبين بالتحقيقات.

وتوصلت التحريات، أن المجني عليه متزوج حديثا وزوجته كانت حامل وكان في طريقه لشراء علاج لها قبل مقتله.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين ما عدا الأول، وتم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي تصد  بحقهم اليوم أحكام رادعة.

مقالات مشابهة

  • مزاولة مهنة التوليد بالمخالفة للقانون تعرضك لهذه العقوبات.. تفاصيل
  • لمصلحة الشرطة أم المواطن؟.. قانون مرتقب بشأن إهانة الموظف العام في مصر
  • مبيخلفشي من ١٠ سنين ونتيجة التحاليل أثبتت حمل زوجته.. تفاصيل جديدة فى واقعة مقتل قهوجي بالشرقية
  • المشدد 5 سنوات لسيدتين بتهمة إحداث عاهة لفتاة فى سوهاج
  • اليوم.. جلسة محاكمة 4 متهمين بقتل شاب في الشرقية
  • ما عقوبة التسبب في عاهة مستديمة للأشخاص؟
  • المشدد 3 سنوات لمتهم أصاب عاملا بعاهة مستديمة في الزاوية الحمراء
  • «أصابها بعاهة مستديمة».. المشدد 5 سنوات لمتهم بضرب سيدة في سوهاج
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بضرب سيدة وإحداث عاهة لها بسوهاج
  • برلمانى: تعديل قانون حماية المستهلك يردع محتكرى السلع عن أفعالهم