توافد عدد من أبناء الجالية المصرية المقيمين في دولة توجو على الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2024.

وتتواصل عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين بالخارج، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتؤكد الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التشغيل التجريبي للأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب لصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، وذلك من خلال فرق الدعم الفني المتخصصة داخل الهيئة والتي ستكون مهمتها تقديم كافة أوجه الدعم الفني للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وفي هذا السياق عقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، والمختصين المعنيين داخل الهيئة، عدة لقاءات افتراضية مع السادة السفراء والقناصل رؤساء اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر في الخارج، حيث تم استعراض القواعد الاسترشادية والضوابط الحاكمة للعملية الانتخابية خارج البلاد، والرد على كافة الاستفسارات القانونية والتنظيمية والفنية ذات الصلة، فضلا عن متابعة استعدادات البعثات الدبلوماسية بالخارج في هذا الشأن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية تصويت المصريين بالخارج أبناء الجالية المصرية الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

حملة السيسي تكرم اتحاد شباب المصريين بالخارج عبر «زووم»

كرمت الحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم، أعضاء اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، في أكثر من 40 دوله عربية وأوروبية وإفريقية، عبر تطبيق زووم، تقديرا لجهودهم المبذولة في الانتخابات الرئاسية، وحرصهم على حشد أبناء الجاليات المصرية للتصويت لصالح الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تقدم المستشار محمود فوزى بالشكر، للدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، وأعضاء الاتحاد من ابناء مصر في الخارج، على ما بذلوه جهود متميزة، أثناء الانتخابات الرئاسية، والأداء المتميز للمصريين بالخارج في كل دول العالم، التي كانت انطلاقة موفقة للعملية الانتخابية، ودافعا رائعا لأبناء مصر في الخارج.

كما عبر العميد وسام صبري المدير التنفيذي للحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن شكر الحملة العميق لأبطال مصر من المصريين في الخارج، وأنهم كانوا على قدر المسؤولية تماما، وكانوا على تواصل دائم مع الحملة، مؤكدا أن الحملة مستمرة في التواصل دوما مع كل من يدعم الوطن.

اتحاد شباب المصريين بالخارج

أشاد النائب الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة ورئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالجهد المتميز للحملة، في التواصل مع المصريين في الخارج، مقدما التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هذا النجاح المستحق، لافتا إلى أن تلك الصوره المتميزه لأبناء مصر في الخارج كانت اعترافا بما قدمه الرئيس من جهود مخلصة، وعمل دؤوب ومستمر في خدمة الوطن ولرفعة أبنائه.

اتحاد شباب المصريين حول العالم

أعرب رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج عن شكره لشركاء النجاح من أعضاء اتحاد شباب المصريين حول العالم، وكل من شارك في دعم مصر، والوقوف بجوار الوطن مؤكدا أن الاتحاد سيستمر في شراكة حقيقية مع الحملة الرئاسية في كل ما يخدم الوطن وأبنائه، وأن الفتره المقبلة، ستشهد استمرار الدولة بالاهتمام بأبناء مصر بالخارج.

وتحدث الدكتور محمد البقري عن ضرورة استمرار تلك الروح المتميزة لأبناء مصر في الخارج، واستثمارها في العمل بمشروعات قوية ومدروسة في المرحلة المقبلة.

وقال الإعلامي علاء خليل أمين صندوق اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن هذا التناغم الرائع بين الحملة الرئاسية بأمينها العام المستشار محمود فوزي، والمدير التنفيذي العميد وسام صبري، وأعضاء الحملة مع منسقين الحملة بالخارج، كان له أثر كبير في هذه الصورة المتميزة، التي ظهرت عليها الانتخابات الرئاسية بالخارج، الذي يستحقها رئيس مصر القوي الأمين الرئيس عبد القناح السيسي.

وأثنى خليل، على الجهود المتميزة للنائب الدكتور محمود حسين رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، وجولاته بالخارج، لتنسيق الجهود بين الأعضاء، وتنفيذ لقاءات مستمرة مع الأعضاء، للترتيب الجيد.

وطالب علاء خليل، بخروج قانون المصريين بالخارج للنور، الذي سيكون له أثر بالغ في قلوب أبناء مصر في الخارج.

وقال المحاسب محمد شحاتة رئيس الجالية المصرية في قطر، إن الانتخابات الرئاسية في قطر، كانت نموذجا مشرفا من الالتحام بين أبناء مصر هناك.

وأثنى على جهود الحملة ومتابعتها، وأن التكليفات المستمرة من النائب محمود حسين، وحضوره لقطر، وعقده أكثر من عشرة اجتماعات، كان لها أثرا بالغا في توحيد الصفوف، وقدم الشكر لرجل الأعمال الدكتور ميسر صديق، وفاروق شعبان وجميع أعضاء حملته.

وطالب شحاتة، بتكريم اسم المرحوم حسن محمد برديسي، الذى توفى قريبا، وكان له دور مهم في الانتخابات، رغم ظروفه المرضية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السنغالي يقرر الإستقرار بالمغرب فور انتهاء ولايته الرئاسية
  • اللجنة العليا للانتخابات : لا تجاوزات في التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • قبيل إنتهاء التصويت تكدس وازدحام بنقابة مهندسين أسيوط للمشاركة بالانتخابات
  • اللجنة العليا للانتخابات: لا تجاوزات ولا معوقات في إنتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين
  • بدء توافد مهندسي أسوان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النقابية
  • إقبال حاشد بالدقهلية.. المهندسون يصوتون في انتخابات التجديد النصفي
  • النبراوي يتابع سير انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين باستاد القاهرة
  • على وقع أزمة سياسية.. الرئيس السنغالي يؤكد أن ولايته ستنتهي في وقتها المحدد
  • مولوي لـالجمهورية : جاهزون للانتخابات البلدية
  • حملة السيسي تكرم اتحاد شباب المصريين بالخارج عبر «زووم»