أشرفت والي ولاية بومرداس فوزية نعامة، على مراسيم احياء اليوم العالمي. لذوي الاحتياجات الخاصة المصادف الـ 3 ديسمبر من كل سنة.

واستهلت مراسيم الاحتفال بزيارة الوالي والوفد المرافق له، للمعرض المنظم بهذه المناسبة. الخاص بالنشاطات التي صنعتها انامل االمعاقين. الذين ابدعو في تصميم الاشغال اليدوية ،والصناعات التقليدية.

وابدت الوالي اعحابها بهذه النشاطات التي ابدعت في صنعها هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وبالمناسبة اكدت الوالي ان الدولة الجزائرية و السلطات العمومية تبذل الجهود الرامية. لتحسين ظروف وحقوق  هذه الشريحة. من خلال ادماجها في المجتمع لاسيما ادراج منحة 10.000دج للمعاقين بنسبة 100بالمائة.

كما اضافت بان الدولة الجزائرية تعتمد على سياسة مكافحة كافة أشكال تهميش فئة الأشخاص المعاقين. من خلال ضبط اليات  المساعدة على الإندماج المدرسي.

وأشارت في ذات السياق بان هذه الفئة تستحق كل الدعم و المساعدة من قبل الجهات المعنية. و تدخل هذه العملية في اطار مواصلة الدولة الجهود الرامية إلى التكفل الاحسن بهذه الفئة الخاصة.

وأشرفت بعدها على التكريمات  وتوزيع كراسي متحركة كهربائية ودراجات  لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

30000 مركبة كهربائية في دبي

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» عن مشاركتها في الدورة الثالثة عشرة من جائزة دبي للنقل المستدام، بوصفها الراعي الاستراتيجي للجائزة التي تنظمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وسيتم الإعلان عن الفائزين في الجائزة في يونيو 2024.

وشهدت دبي زيادة ملحوظة في استخدام المركبات الكهربائية منذ عام 2014 حتى اليوم، حيث وصل عدد المركبات الكهربائية في دبي حتى نهاية شهر إبريل 2024 إلى أكثر من 30000 مركبة.وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «ندعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لجعل دبي نموذجاً في استخدام المركبات الكهربائية والتنقل الذكي، ورفع كفاءة استهلاك الطاقة في قطاع النقل، وخفض البصمة الكربونية من هذا القطاع.

وتسعدنا رعاية جائزة دبي للنقل المستدام، التي تؤدي دوراً مهماً في دعم تصدر دولة الإمارات دول المنطقة في اعتماد المركبات الكهربائية، ودفع التقدم الكبير الذي أحرزته دولة الإمارات في تطوير البنية التحتية للمركبات الكهربائية، ونحرص على مواصلة مسيرة التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة للارتقاء بمنظومة التنقل الأخضر ومواجهة تداعيات التغير المناخي، وترسيخ ريادة دبي العالمية في التنقل السهل والمستدام، وتحقيق مبادرة دبي للتنقل الأخضر 2030، واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة 2030 وتحسين كفاءة التنقل والشحن الذكي للمركبات».

وأضاف الطاير: «تسهم مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية التي أطلقتها الهيئة في عام 2014 في توسيع ونشر مفهوم النقل المستدام في دبي حيث أسهمت المبادرة في دفع عجلة تطوير البنية التحتية لمحطات الشحن الكهربائية في الإمارة ليصل عددها إلى أكثر من 700 محطة شحن بمشاركة المعنيين، من بينها نحو 400 محطة شاحن أخضر تابعة للهيئة. وتتواصل جهودنا لزيادة عدد محطات الشحن وذلك في إطار خططنا لمواكبة الزيادة المطردة في استخدام المركبات الكهربائية في دبي، وتعزيز الاستدامة وجودة الهواء والحد من انبعاثات غازات الدفيئة».

مقالات مشابهة

  • المشاركة المجتمعية للجامعات الخاصة
  • خبير: أسعار كراسي الألعاب تتراوح من 200 حتى 3 آلاف ريال
  • 30000 مركبة كهربائية في دبي
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • 16 التزاما على الدولة تجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون الجديد
  • الداخلية تنشر مقطع فيديو رسوم متحركة لتعليم مناسك الحج
  • الداخلية تنشر فيديو رسوم متحركة لتعليم مناسك الحج
  • بيان لنقابة المعلمين... هذه تفاصيله
  • Netflix تطور سلسلة رسوم متحركة من لعبة Minecraft
  • نورا عيسى بعد فوزها بـ«التشجيعية»: الجائزة داعمة لي في مشواري الأكاديمي