شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن غدا نتائج دبلوم التعليم العام والتربية تكشف أرقامًا تتعلق بالمخالفات، رصد أثيراعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غدا نتائج دبلوم التعليم العام.

. والتربية تكشف أرقامًا تتعلق بالمخالفات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غدا نتائج دبلوم التعليم العام.. والتربية تكشف...

رصد- أثير اعتمدت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم المؤشرات العامة لنتائج امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه للدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م، مباركة لأبنائها وبناتها الطلبة بالنجاح ومهنئة أولياء أمورهم في سبيل ما بذلوه نحو تحقيق طموحات أبنائهم. وأشارت الوزارة في بيان رصدته “أثير” إلى أن مؤشرات النتائج كالآتي:

ستتوفر النتائج اعتباراً من الساعة الرابعة عصر يوم الخميس الموافق ٢٠٢٣/٧/١٣م من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة (SMS) عن طريق «عمانتل» و «أوريدو» و «فودافون» عبر إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم الجلوس إلى الرقم (۹۰۲۰۰)، كما ستتوفر لاحقاً على بوابة سلطنة عُمان التعليمية.

*مراكز الامتحانات* أدى المتقدمـون امتحاناتهم لهذا العـام فـي (360) مركـزًا للامتحانات موزعة على جميع محافظات سلطنة عمان.

*المخالفات* رصـد (58) مخالفة لضوابـط إدارة امتحانات دبلـوم التعليم العام وما في مستواه، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشـأنها وفـق القرار الوزاري رقم (2015/588م) بشأن ضوابـط إدارة امتحانات دبلـوم التعليـم الـعـام ومـا في مستواه، وتمثلت مخالفات المتقدمين للامتحانات وفق الآتي: – (9) حالات ضبط هواتف نقالة وساعات رقمية ذكية داخل مراكز الامتحانات. – (43) حالة ضبط قصاصات ورقية وكتب متعلقة بالمادة الممتحنة. – (5) حالات إخلال أو الاستهتار بالأنظمة والضوابط المعمول بها داخل مراكز الامتحانات. – (1) حالة انتحال الشخصية.

وقـد تم تطبيق الإجراءات والعقوبات على المتقدمين المخالفين والتي تراوحـت بالحرمان مـن نتيجة امتحان المادة الدراسية التي تمت المخالفة فيها والسماح بتقديمها في الدور الثاني، إلى إلغاء نتائج امتحانات جميع المواد الدراسية في بعض المخالفات، وإحالة مخالفة انتحال الشخصية إلى الادعاء العام.

الجدير بالذكر أن الوزارة ماضية في تنفيذ الإجراءات الخاصـة بالحد من مخالفات الامتحانات وتفعيل دور المحاسبة الإداريـة وتكثيف زيـارات اللجان الفنية لمراكز الامتحانات لمتابعة تطبيق ضوابط إدارة الامتحانات ورصـد المخالفات.

*طلب إعادة التصحيح* تقديم الطلب عن طريق بوابة سلطنة عمـان التعليميـة (وصلة تقديـم طـلـب مراجعـة نتائج الامتحانات للصف الثاني عشـر) وسـحب الاستمارة المخصصة ومن ثم مراجعة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مقدم الطلب للقيام بالإجراءات الإدارية الأخرى، حيث يسمح بتقديم الطلبات إلكترونيًا وإنهاء الإجراءات الإدارية في الفتـرة مـن 14 إلى 20 يوليو 2023م، ولـن تقبـل أي طلبـات بـعـد ذلك. وستقوم الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمـة بما يضمن حـق الطالب.

علمًا بأن نظام التقدم للمراجعة نص على الآتي:

– يسمح بالتقدم لمراجعة (3) مواد دراسية فقط. – أن يكون التقدم خلال أسبوع واحد مباشرة من تاريخ إعلان النتائج. – لا يحق للطالب أو ولي أمره الاطلاع على دفتر الامتحان. – تشكل الوزارة لجان لمراجعة تصحيح الدفاتر المطلوب مراجعتها بما يضمن حق الطالب وتقوم الوزارة بتبليغ مقدم الطلب بالنتيجة بعد انتهاء عمل تلك اللجان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أنّ موازنة الدولة لهذا العام، وضعت الصحة والتعليم أولوية، إذ كانت «التعليم» مخصص لها 160 مليار جنيه، وهذا العام ستكون ميزانياتها 214 مليار جنيه بزيادة 54 مليار عن السنة الماضية أي نحو 30%؜، موجها الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمامه البالغ بملف التعليم، وهو ما يظهر في زيادة مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن جميع المناهج المطورة في الصفوف المختلفة ملك للدولة المصرية، وليس لأي جهة ملكية فيها، وانتهينا من الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية الجديدة.

ولفت إلى أنه من أهداف المناهج الجديدة في المرحلة الإعدادية، تعزيز ثقافة ريادة الأعمال عند الطلاب، بحيث يفكر الطالب في الالتحاق بالتعليم الفني بعد الإعدادية سواء كان مجموعه يؤهله للثانوية العامة أم لا، وبالتالي نريده أن يُفضّل دخول الثانوية الفنية، لأن فرص العمل ووظائف المستقبل مضمونة تمامًا وهذا جزء من خطة التنمية الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة: لا انقطاع في الكهرباء أثناء الامتحانات
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • «التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي
  • وزير التعليم: يُسمح للطالب المضبوط بالغش في الثانوية العامة 2024 باستكمال الامتحانات
  • “حجازي” يناشد طلاب الثانوية العامة بالتأكد من صحة بياناتهم في أرقام الجلوس
  • وزير التعليم: جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنك الأسئلة
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس