قال فضل طهبوب الباحث السياسي والخبير في الشئون الإسرائيلية، إن إسرائيل بدأت تتراجع في الشمال وخسائرها كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أن الخلافات بين رئيس وزراء الاحتلال وحكومته كبيرة جدًا، والانقسام أحدث زلزالا داخل الحكومة. 

الخلافات في الداخل الإسرائيلي كبيرة جدًا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن الخلافات في الداخل الإسرائيلي كبيرة جدًا ليس حبًا في فلسطين ولكن بسبب ضياع هيبة الجيش وصورته بالإضافة إلى المحتجزين وبسبب سياسة الحكومة الموجودة وجرائمها التي سوأت سمعة إسرائيل، ونتنياهو معني باستمرار الحرب لأنه يعرف أن توقف الحرب يعني سقوط حكومته.

الصعيد العسكر

وأكد أنه على الصعيد العسكري، فإن إسرائيل في موقف صعب، وستُجبر على وقف إطلاق النار بسبب المظاهرات الدولية خاصة في أمريكا، موضحًا أن نتنياهو يعلم أنه بمجرد وقف إطلاق النار والدخول في هدنة، ستسقط حكومته، ولذلك أعلن استمرار الحرب مهما كانت الخسائر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ونتنياهو غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن حكومة الحرب الإسرائيلية بها تياران، التيار الأول تمثله المعارضة الإسرائيلية وبعض أعضاء كابينيت الحرب مثل بيني جانتس وإيزنكوت، الذين يطالبون بتغيير سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية بأن يتم تقديم ملف المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية على بقية الملفات المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية على حماس أو أن لا يشكل قطاع غزة خطرا وخشية أمنية على المستوطنين والمستوطنات عند غلاف غزة.

استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب

وأضافت "أبو شمسية"، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، أن التيار الثاني وهو اليميني الذي يميل إلى إماتة هذه الحرب وفترتها، ويرى أنه يجب إتمام العمليات العسكرية والبحث عن انتصارات وإنجازات عسكرية، وبأن مزيدا من الضغط العسكري يولد بانفراجات سياسية فيما يتعلق بملف المحتجزين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لربما يميل إلى التيار الثاني، وهذا يمثله أعضاء الكابينيت المعنى بإدارة الشؤون السياسية والأمنية، ومن بينهم إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش، اللذان كانا لهما تصريحات أمس تعقيبا على المقترح الإسرائيلي الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • هل ينهي نتنياهو الحرب على غزة رغم تهديد وزراء في حكومته بالانسحاب؟
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى
  • انقسام داخل الاحتلال بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى (تفاصيل)
  • «القاهرة الإخبارية»: انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى
  • خبير شئون إسرائيلية: القوى الحزبية في إسرائيل تشهد انقسامًا كبيرًا
  • تصريحات نتنياهو لا تستهدف الرد على بايدن بقدر ما تستهدف الداخل الإسرائيلي
  • "نيويورك تايمز": تصريحات نتنياهو لا تستهدف الرد على خطة بايدن بقدر ما تستهدف الداخل الإسرائيلي
  • بن مبارك يلقي بالمسؤولية على الحكومات السابقة ويقر بفشل حكومته في حل أزمة الكهرباء
  • 5 أشياء تؤرق منام حكومة بنيامين نتنياهو.. منها المظاهرات الليلة
  • تقديرات إسرائيلية: غانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو