نشر موقع "صدى البلد" العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.


موعد امتحانات نصف العام 2024 لطلاب المدارس .. قرار نهائي بشأنه الآن

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارها النهائي بشأن موعد امتحانات نصف العام 2024 لطلاب المدارس الدارسين بالعام الدراسي الحالي 2023 / 2024


التعليم: لجان الضبطية القضائية تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق مركزا بالإسكندرية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المسماة " أكاديمية رويال"، والكائن مقرها في (محطة الرمل - شارع شكور - مول هندي - الدور 4 - شقة  3 - محافظة الإسكندرية)، وتزعم قبول الطلاب  الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية بجميع أنواعها بحد أدنى 50% دون التقيد بسنة التخرج أو السن، كما تعلن عن قسم خاص لحملة الإعدادية وراسبي الثانوية، وتدعي منح شهادات مُعتمدة بخاتم شعار الجمهورية، وموثقة من الخارجية ومعتمدة من إحدى الجامعات، وذلك في مجالات (التمريض - والتحاليل - وتركيبات الأسنان - والمختبرات - والمعامل - والسياحة والفنادق والصحافة - والاعلام)، كما تزعم أن التدريب سيكون بالمستشفيات والمعامل المتخصصة.


نجاح إطلاق القمر الصناعي مصر سات 2 بالتعاون مع الصين

أعلنت وكالة الفضاء المصرية في ضوء الشراكة الاستراتيجية التي تجمع حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية والتعاون المثمر والبناء بين البلدين الصديقين أنه تم إطلاق القمر الصناعي "مصر سات ٢" من قاعدة إطلاق تيوتشان بمدينة تيا أكوان في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الرابع من ديسمبر ٢٠٢٣ بتوقيت الصين، وذلك في إطار اتفاقية التعاون الفني والاقتصادي بين الجانبين.


عاشور والخشت يتفقدان جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر ويطمئنان على انتظام الدراسة

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، لتفقد الجامعة الدولية، ومتابعة سير العملية التعليمية والتي انطلقت الدراسة بها للمرة الأولى العام الجامعي الحالي 2023 - 2024، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ونخبة من كبار أساتذة الجامعة.

 حقوق عين شمس تعلن عن منح لطلابها بجامعة كوين ماري البريطانية

تعقد كلية الحقوق جامعة عين شمس  محاضرة تعريفية  لفرص الدراسة والحصول علي منح بجامعة كوين ماري ببريطانيا للعام الجامعي 2024 /2025، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2023، في تمام الساعة الواحدة ظهراً، بقاعة  الدكتور عبدالأحد جمال الدين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق القمر الصناعي التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم والتعليم الفني التعاون مع الصين التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى

تتواصل امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 بجامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، للأسبوع الثاني، في أجواء هادئة ومنظمة، دون تلقي أي شكاوى من الطلاب، وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بانتظام ونزاهة.

وأكد الدكتور عادل زين الدين، أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتذليل أي عقبات قد تواجههم خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن الجامعة خصصت غرفًا مجهزة بكافة الأدوات والمستلزمات اللازمة، ووفرت لجانًا متخصصة للإشراف على سير الامتحانات وتقديم المساعدة للطلاب.

كما وجهت إدارة الجامعة الشكر لجميع العاملين في الجامعة على جهودهم المتميزة في الإعداد والتنظيم الجيد للامتحانات، وللطلاب على التزامهم وانضباطهم خلال فترة الامتحانات.

وتستمر امتحانات جامعة طيبة التكنولوجية حتى 11 يونيو الجاري، ومن المقرر أن يتم إعلان نتائج الامتحانات بعد نحو أسبوعين من انتهاء الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يعلن موعد تسليم التابلت لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • وزير التعليم يوضح طريقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة 2024 لغات
  • موعد أجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الصين تطلق قمرا صناعيا باكستانيا
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة عبر موقع المديرية
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024