أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إعداد بروتوكول لتعزيز التعاون مع جامعة تشجيانغ يوي شيو الصينية، يتضمن استقبال طلاب جامعة تشجيانغ للدراسة لمدة عام بجامعة الإسكندرية، وللدراسة لمدة سنتين من خلال إنشاء درجة مزدوحة بنظام «2+2» للطلاب علي مستوى الليسانس، وفقا للقواعد المنظمة لذلك.

تبادل الأساتذة مع قسم اللغة الصينية بكلية الآداب

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، في بيان اليوم، أنه سيتم التعاون من خلال تبادل الأساتذة مع قسم اللغة الصينية بكلية الآداب، واستقبال الطلاب الصينيين لدراسة اللغة العربية للأجانب من خلال تافل سنتر وكذلك التعاون علي مستوي الدراسات العليا واستقبال الطلاب الراغبين في الحصول علي درجتي الماجستير والدكتوراه.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وفد جامعة تشجيانغ يوي شيو للغات الأجنبية بالصين برئاسة الدكتور فاي جون تشينغ، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل التعاون وتوقيع خطاب النوايا تمهيداً لتوقيع برتوكول مشترك لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي بين الجانبين.

وفود طلاب صينين لدراسة اللغة العربية والثقافة العربية

 ومن جانبه، أعرب الدكتور فاي جون تشينغ عن سعادته بالتواجد فى جامعة الإسكندرية، ورحب بالتعاون مع جامعة الإسكندرية العريقة من خلال مشروع مشترك مع قسم اللغة العربية بكلية الآداب، وإيفاد طلاب لدراسة اللغة العربية والثقافة العربية والتعاون في عدة مجالات مختلفة، كما دعا إلى زيارة جامعة تشجيانغ يوي شيو للتعرف علي قسم اللغة العربية بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هاني خميس، عميد كلية الأداب، ومسئولي مكتب العلاقات الدولية بالجامعة، ووفد كلية الاداب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية كلية الآداب جامعة الإسكندرية جامعة الإسکندریة اللغة العربیة قسم اللغة من خلال

إقرأ أيضاً:

412 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في جامعة البعث

حمص-سانا

تقدم اليوم 412 طالباً وطالبة إلى امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في المعهد العالي للغات بجامعة البعث.

وأشار الدكتور محمود حديد نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا في تصريح لمراسلة سانا إلى أهمية هذا الامتحان الذي يعتبر مقياساً لقدرات الطالب ومعلوماته العلمية والدراسية في مجال اللغة الأجنبية، لافتاً إلى الجهود المبذولة من قبل العاملين في المعهد العالي للغات لنجاح الامتحان من خلال توفير جميع المستلزمات التي تضمن حسن سيره، وتأمين الأجواء المناسبة للطلاب.

من جانبه، ذكر الدكتور موريس العمر عميد المعهد العالي للغات بأن المعهد وضع كل التعليمات الواجب على المتقدم اتباعها، وذلك على موقعه الإلكتروني قبل الامتحان، مبيناً أن عدد المتقدمين توزع بين 375 طالباً للغة الإنكليزية و18 طالباً للغة الانكليزية التخصصية، و9 طلاب للغة الفرنسية و10 طلاب للفرنسية التخصصية.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة الثالثة بفرع "بانجامينا- تشاد"
  • الصين والدول العربية في السراء والضراء
  • 412 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في جامعة البعث
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية