يحتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، يوم 9 دجنبر الجاري، المنتدى الوطني الأول للإعلام الرياضي، بمشاركة مهنيين وأكاديميين وباحثين متخصصين في هذا المجال.

ويهدف هذا المنتدى، الذي ينظمه المعهد العالي للإعلام والاتصال، والمجلس الوطني للصحافة، والجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع التواصل)، في موضوع “رهانات الإعلام الرياضي الوطني في أفق استحقاقات 2030″، إلى تبادل الأفكار وتقاسم الخبرات والتجارب الناجحة وطنيا ودوليا في مجال الإعلام الرياضي.

وذكر بلاغ للمعهد أن المنتدى يروم، أيضا، التوقف عند التحديات المطروحة على القطاع والفرص المتاحة، خصوصا تلك المرتبطة بتنظيم القطاع وتقويته وتعزيز كفاءات العاملين به، من خلال إعداد وتنظيم دورات للتكوين الأساسي والمستمر للأطر الصحافية.

ويطمح اللقاء، بحسب المصدر ذاته، إلى اقتراح مقاربة مندمجة وتشاركية للإطار العام لمهنة الصحافة الرياضية بالمغرب، تمكن كل المعنيين، من مؤسسات عمومية وجامعات وجمعيات رياضية وفاعلين اقتصاديين وهيآت داعمة ومجتمع مدني، من ربح رهان استحقاقات 2030.

وتابع أن هذه المبادرة تأتي، كذلك، لتثمين الإنجازات التي حققتها الرياضات الوطنية ومواكبتها، من حيث تمكين وتقوية مهارات العاملين في قطاع الإعلام الرياضي، وتهييئها للقيام بالأدوار الموكولة إليها على أحسن وجه.

وأشار إلى أن فعاليات المنتدى ستجرى على شكل محاضرات ومداخلات وجلسات للنقاش والتفاعل ومشاركات وشهادات، حضوريا وعن بعد، لضيوف من ذوي الاختصاص، سواء المهنيين منهم أو الأكاديميين.

كلمات دلالية المجلس الوطني للصحافة المعهد العالي للإعلام والاتصال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المجلس الوطني للصحافة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية اليوم المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية سنغافورة الصديقة.

رافق سموه خلال الزيارة سعادة جمال عبدالله السويدي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة وسعادة سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، فيما كان في استقباله لدى وصوله إلى مقر المعهد البروفيسورة كريستين جوه مديرة المعهد الوطني للتعليم.

واطلع سموه خلال الزيارة على مرافق المعهد الذي تأسس في عام 1950، ويقدم منظومة متكاملة من البرامج التي تستند إلى أساليب علمية حديثة وتقوم على استشراف المستقبل.

كما تعرف سموه إلى الدور الريادي الكبير الذي يقوم به المعهد في تشكيل وتطوير المنظومة التعليمية وطرق التدريس الحديثة في سنغافورة.

وأشاد سموه بالمعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة الذي يعد من المؤسسات الأكاديمية العالمية العريقة والرائدة في مجال تميز وريادة التعليم والبحوث التعليمية، مؤكدا أن هذا الصرح التعليمي البارز يعكس ما تزخر به سنغافورة من منظومة تعليمية متطورة ورائدة تعد رافدا أساسيا لجهود الدولة التنموية في المجالات كافة.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون مع سنغافورة في القطاع التعليمي في إطار الشراكة الشاملة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن التعليم هو ركيزة استدامة التنمية والتطور وحماية المكتسبات الوطنية.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم NIE في سنغافورة
  • مختبر لمقرر التوزيع الأوركسترالي في المعهد العالي للموسيقا بدمشق
  • 412 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في جامعة البعث
  • عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم “NIE” في سنغافورة
  • عبدالله بن زايد يزور المعهد الوطني للتعليم «NIE» في سنغافورة
  • المجلس الوزاري يصادق على حذف المعهد العالي للقضاء من لائحة المؤسسات العمومية الاستراتيجية
  • السليمانية تحتضن المعرض الأول للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد (صور)
  • «التعليم العالي»: التسجيل للبعثات الخارجية حتى الثلاثاء 2 يوليو المقبل
  • سويسرا والنمسا وأسبانيا مرشحة لاستضافة معسكر المنتخب الوطني الأول
  • “الشؤون الإسلامية” تعقد اجتماع مجلس أمناء المعهد الإسلامي العالي بلوغا في جمهورية السنغال